الثلاثاء 23 أبريل 2024

نيسان تستهلك 3200 متر من ورق التمويه خلال العام الماضي لإخفاء سياراتها

Nissan camoflauge-1
نيسان تستهلك 3200 متر من ورق التمويه خلال العام الماضي لإخفاء سياراتها
حجم الخط: ع ع ع

رغم الصعوبات التي واجهها العالم طوال العام الماضي، نجحت الصانعة اليابانية نيسان في تقديم مجموعة من السيارات الجديدة كان من ضمنها: قشقاي وسنترا وباث فايندر وفرونتير.. فيما تتأهب المزيد من الطرازات الجديدة للانطلاق، حيث تخطط نيسان لتدشين 10 سيارات في السوق خلال 20 شهر فقط!

هذا النشاط الواسع استدعى جهدًا أكبر من فريق التمويه لإخفاء التفاصيل الخاصة بتصميم هذه السيارات القادمة. فالأمر أشبه بمعركة متواصلة يحاول فيها المصورون التقاط صور تجسسية تكشف أي تفاصيل واضحة، بينما تعمل الشركات المصنعة على إخفاء مشاريعها لحين إزاحة الستار عنها في الموعد الرسمي. وكجزء من مجهودات فريق نيسان في إخفاء مشاريع الشركة تم استخدام حوالي 3200 متر من أوراق التمويه اللاصقة في أقل من عام!

أشارت الشركة إلى أنها تستخدم أنماط متنوعة من أوراق التمويه ويتم وضعها بشكل عشوائي. فهذه الأوراق مصممة بحيث تجعل من الصعب على عدسات الكاميرا أن تلتقط صور مع تركيز، إلى جانب إخفاء خطوط السيارة. وليست هذه هي الطريقة الوحيدة بالطبع ولكن يتم إخفاء الملامح أيضًا بحشوات لتمويه الحدود الخارجية للسيارة ومكوناتها كما في الشبكة الأمامية لـ"باث فايندر" الجديدة.

يعتمد الفريق أيضًا على إضافة شرائط حول المصابيح الأمامية لإخفاء مظهرها، فيما يتم تغطية المقصورة الداخلية لمنع المصورين من التقاط صور تكشف تفاصيلها. ورغم كل هذه الاحتياطات والمجهودات الكبيرة ينكشف أحيانًا هذا التمويه ليفصح عن أسرار تحاول الشركة إخفاءها عن الشركات المنافسة ووسائل الإعلام حتى الوقت المناسب.

على الرغم من هذا النشاط الواضح من الصانعة اليابانية إلا أنها فعليًا قد واجهت مرحلة قاسية منذ 2019 انتهت بخسائر تشغيلية فادحة، مما دفعها للاتجاه مؤخرًا إلى وقف قنوات التوزيع الخاصة بها في 30 دولة معظمهم في شرق أوروبا لتركز بشكل أكبر على كل من الصين والولايات المتحدة واليابان، كما تخطط أيضًا لغلق مصنع Avila الخاص بها في أسبانيا وتحويله إلى مستودع. 



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024