عالم السيارات

15 رجب 1442 26 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بسبعة مقاعد وقوة 181 حصان.. ميتسوبيشي تزيح الستار أخيرًا عن أوتلاندر 2022
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 17 فبراير 2021 12:25 م
بسبعة مقاعد وقوة 181 حصان.. ميتسوبيشي تزيح الستار أخيرًا عن أوتلاندر 2022
بسبعة مقاعد وقوة 181 حصان.. ميتسوبيشي تزيح الستار أخيرًا عن أوتلاندر 2022

تابعنا طوال الشهرين الماضيين عدة أخبار متداولة ما بين لقطات تجسسية وصور تشويقية للسيارة ميتسوبيشي "أوتلاندر Outlander" القادمة 2022. ومنذ ساعات كشفت الصانعة اليابانية عن الجيل الجديد من سيارتها أخيرًا، والتي تعتبر أول سيارة لميتسوبيشي تستفاد من شراكتها مع مواطنتها نيسان بمشاركتها عدة أجزاء من السيارة نيسان "روج Rogue"  كالمحرك وقاعدة العجلات وبعض الأجزاء الداخلية، كما تم إضافة صف ثالث من المقاعد كتجهيز قياسي في جميع الفئات، لتتتسع المقصورة لجلوس 7 أشخاص داخلها.

منظومة القوة

تعتمد أوتلاندر الجديدة على نفس المحرك الذي تنطلق به نيسان روج، حيث يرقد أسفل الغطاء محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.5 لترًا قادر على توليد قوة 181 حصان و 245 نيوتن/متر من عزم الدوران. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة CVT ليرسل قوته إلى العجلات الأمامية أو إلى العجلات الأربعة بنظام يسمى Super All-Wheel Control من ميتسوبيشي.

 

تجهيزات السلامة

تقدم ميتسوبيشي المزيد من أنظمة السلامة وأنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة في أوتلاندر الجديدة معتمدة بشكل أساسي على تكنولوجيا MI Pilot Assist من نيسان والتي تساعد بشكل خاص في القيادة على الطرق السريعة وإبطاء السرعة قبل المنحنيات استنادًا على النظام الملاحي.. ومن ضمن أنظمة السيارة:

  • نظام للمساعدة في البقاء داخل الحار المرورية
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • التعرف على إشارات المرور
  • شعاع عالي تلقائي
  • نظام تنبؤ قبل وقوع اصطدام وتفعيل تلقائي للفرامل في الطوارئ
  • رصد البقعة العمياء
  • حساسات ركن خلفية
  • نظام للمساعدة على القيادة في الزحام المروري، يعمل على إيقاف السيارة في الزحام الشديد، وبدء التسارع إذا توقفت السيارة لأقل من 30 ثانية.

الملامح الخارجية

تتمتع السيارة بإطلالة شرسة وملامح مستوحاة من النسخة الاختبارية  Engelberg Tourer ولكن بعد تهذيبها لتكون مناسبة للإنتاج. ويستمر مصابيحها الأمامية بتصميمها المنفصل، حيث تتوهج إضاءة LED النهارية من شق ضيق على كل جانب أعلى الواجهة، بينما غاصت أسفلها مصابيح الضباب LED بتصميمها المكون من 3 أجزاء داخل المصد الأمامي، ويحيط بها إطار فضي سميك على شكل حرف C على الجانبين مستوحى من السيارة "مونتيرو Montero" الـ SUV.

وأدى وجود إطار حرف C الفضي إلى فصل المصابيح عن الشبكة الأمامية العملاقة، والتي تنقسم أفقيًا إلى جزئين؛ في الجزء العلوي امتدت 3 خطوط أفقية بعرض الشبكة ويستقر شعار ميتسوبيشي في منتصفها، بينما استمر الجزء السفلي بلون أسود داكن وفتحات مستوحاة من شكل خلية النحل. وفي الجزء السفلي من المصد جاءت الشبكة السفلية مستوحاة من السيارة لانسر Evolution X، ويحيط بها إطار فضي مطفي يمتد أسفلها ليكون لوح حماية بدن السيارة أثناء انطلاقها.

من الجوانب تبدو أوتلاندر مماثلة لـ Engelberg Tourer إلى حد كبير، وتتيح الشركة عجلات مقاس 20 بوصة تتلاءم مع أقواس العجلات الضخمة التي جهزتها الشركة للسيارة في الأمام والخلف. أما في الخلف فيبدو التصميم أكثر هدوءًا بعض الشيء، فاستطالت المصابيح الخلفية ما بين باب الصندوق الخلفي وجوانب السيارة. وفي الأسفل احتوى المصد الخلفي على شريط أحمر عند كل جانب (عواكس)، بينما استقرت فتحات العادم مستطيلة الشكل على جانبي لوح الحماية الذي امتد لأسفل لحماية السيارة كما في المقدمة. 

 

المقصورة الداخلية   

 حصلت المقصورة الداخلية على تحديثات واسعة ولمسات جديدة لم تخلو من بصمة نيسان. وعلى رأس ذلك تم استبعاد نظام الترفيه وعرض البيانات القديم لتجهيز شاشة لمس جديدة (كما في نيسان روج) مقاس 8.0 بوصة بشكل قياسي تتضمن تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، مع إمكانية اختيار شاشة مقاس 9.0 بوصة تحتوي على تطبيق ملاحي وعرض شاشة الهاتف.. وتطفو هذه الشاشة في المنتصف بشكل مميز فوق لوحة القيادة التي جاءت باختيارات متنوعة حسب الإصدار؛ فتأتي بنسيج أسود أو رمادي في الإصدار القياسي ES، أو جلد أسود في الإصدار المتوسط SE، وأخيرًا جلد أسود أو رمادي أو بني في الإصدارات الأعلى SEL و SEL Touring.

وتستقر شاشة رقمية مقاس 7,0 بوصة بين العدادات،  كما يتوفر اختيار شاشة رقمية للعدادات مقاس 12.3 بوصة، عرض رأسي HUD مقاس 10.8 بوصة، وبدال إلكتروني.

ولأول مرة تأتي أوتلاندر بتكييف أوتوماتيك ثلاثي التوزيع، كما أصبحت متاحة بفتحة سقف كبيرة. وتتزين المقصورة باختيارات ألوان مميزة وجلد شبيه بجلد الأنيلين، فيما تستقر عجلة القيادة ذات 4 أذرع بتصميم مستوحى من "مونتيرو" طراز عام 2006.. وتظهر تطعيمات من الألومنيوم في الإصدارات الأعلى من السيارة.

وتتمتع مقصورة أوتلاندر الجديدة بمساحة أكثر رحابة من الإصدار القديم، خاصة مع استخدام قاعدة عجلات أطول مقاسها 2705 مم، بزيادة 35.56 مم عن السابق.

وأضافت ميتسوبيشي صف ثالث من المقاعد ليكون متاحًا بشكل قياسي لتصبح السيارة بسبعة مقاعد. ويمكن طي الصف الثالث من المقاعد بنسبة 50/50 للحصول على مساحة تخزينية أوسع في الخلف، كما يمكن طي الصف الثاني 40/20/40 لمزيد من المساحة.

 
#
  • تعليقات Facebook