عالم السيارات

15 رجب 1442 26 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
التفاصيل الأولى لباكورة سيارات كيا بالشعار الجديد.. K8 طراز 2021
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 17 فبراير 2021 04:06 م

منذ 11 عامًا بدأت مسيرة السيارة السيدان كيا K7 أو "كادينزا Cadenza" لتحل محل شقيقتها Opirus، وبمضي الشهور وصلت السيارة إلى مزيد من الأسواق في يناير 2014 من ضمنهم الشرق الأوسط والبرازيل والصين. وبعد حصول الجيل الثاني منها على تحديثات في 2019، تستعد  K7 لتسليم الراية إلى المولودة القادمة K8 لتبدأ مسيرة جديدة في 2021.

تعتبر السيدان  الجديدة كبيرة الحجم ( يصل طولها إلى 5015 مم) هي أول سيارات كيا التي تحمل شعارها الجديد. ورغم أن K7 حديثة السن ولا تعتبر قديمة الطراز على الإطلاق، إلا أن تصميم K8 جاء يحمل ملامح مميزة اختلفت تمامًا عما كان مألوف، فوصفتها صانعتها بالسيارة "السيدان الرياضية الأنيقة المستقبلية".. بدءًا من الخطوط المتقاطعة للشبكة الأمامية (ذات تصميم أنف النمر الخاص بسيارات كيا)، والتي تتسع بالاتجاه نحو الحواف لتعطى إيحاء بالحركة والديناميكية خاصة مع اختفاء الإطار التقليدي للشبكة. ويستمر نمط الشكل المستوحى من "الماس" ليزين الوجنتين وجوانب الشبكة السفلية، ويكتمل كل شيء مع المصابيح الأمامية التي تتوهج بإضاءة LED نهارية.

من الجوانب يظهر انحدار السقف عند نهايته بتصميم Fastback. وتستمر اللمسات الفضية المميزة بحصول K8 على حلية فضية اللون في المنطقة خلف النوافذ الخلفية، كتلك الموجودة في سورينتو الـ SUV الحديثة. كما يمتد شريط من الكروم اللامع أسفل عتبات الأبواب ثم يرتفع لأعلى بالاتجاه للخلف وصولاً إلى أطراف المصابيح الخلفية.. في الخلف جاء تصميم المصابيح الخلفية ممتدًا بعرض مساحة باب الصندوق الخلفي، والتي تنتهي أطرافها بخط مزدوج يصل إلى جوانب السيارة في تصميم على شكل حرف Y.

لم تذكر الصانعة الكورية شيئًا بخصوص تجهيزات المقصورة الداخلية وتقنياتها والمواصفات الفنية الخاصة بالمحرك، ولكن من المنتظر أن تتضح المزيد من التفاصيل خلال الفترة القادمة، حيث أنه من المنتظر طرح السيارة للبيع خلال هذا العام.


 
#
  • تعليقات Facebook