عالم السيارات

15 رجب 1442 26 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
ما لا تعرفه عن محرك فورد فوكاس الجديد " Dargon 1.5 TI-VCT "
عمر عبد المقصود
# الأربعاء , 17 فبراير 2021 06:48 م
ما لا تعرفه عن محرك فورد فوكاس الجديد  " Dargon 1.5 TI-VCT "
ما لا تعرفه عن محرك فورد فوكاس الجديد " Dargon 1.5 TI-VCT "

أبدى الكثير من المهتمين بسوق السيارات المصري الكثير من التخوف والتحفظ على أداء المحركات الـ 3 سلندر التي تطرح في الكثير من طرازات العلامات التجارية العالمية في السوق المحلي، وذلك بسبب ضعف أدائها وما ينتج عنها من اهتزازات أثناء الدوران، وهو الأمر الذي التفتت إليه العلامة الأمريكية العريقة "فورد" عندما قررت طرح الجيل الرابع والجديد كليًا من "فوكاس".. حيث عملت على إجراء الكثير من الأبحاث والتطوير والتجارب قبل طرح محرك (Dragon 1.5) .. وفي هذا التقرير نقدم لكم في "عالم السيارات" أهم النقاط البارزة في تطوير أداء محرك فورد "فوكاس" الجديدة كليًا:

  • محرك فورد فوكاس الجديدة من عائلة دراجون (Dragon) بـ 3 اسطوانات ويأتي بسعات مختلفة (سعة 1.2 لتر و 1.5 لتر) وبقوة حصانية تصل إلى 120 حصان، وعزم نحو 151 نيوتن/ متر، بتنفس طبيعي، بهدف التركيز في المقام الأول على سلاسة الأداء والاعتمادية والكفاءة في استهلاك الوقود باستخدام بنزين 92 أوكتان.

     

  • يقدم هذا المحرك بسعة 1500 سي سي لأول مرة في السوق المصري من خلال "فوكاس" كما تم تجهيز السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات بشكل قياسي يتميز أيضاً بسلاسة الأداء ويعزز من هدوء السيارة ويحسن من استهلاك الوقود.

     

     

  • أطلق المحرك لأول مرة في الهند، عام 2017 مع إطلاق فورد "إيكوسبورت" التي كانت أول سيارة تنتجها فورد تستخدم محرك Dragon 1.5 والذي يحمل أيضًا العديد من المسميات وفقًا لكثير من العوامل، حيث أطلقت عليه فورد في البداية اسم Ford 1.5L Duratec كما عرف أيضًا باسم1.5 Ti-VCT نسبةً لتكنولوجيا (Twin Independent Variable Camshaft Timing) التي تهدف لتحسين الأداء والكفاءة مع تقليل الحجم.

     

  • تسمح تقنيةTi-VCT لكامات السحب والعادم بالعمل بشكل مستقل مع تغير ظروف التشغيل، كما تم تحسين نسب التجويف والشوط لإنتاج عزم دوران منخفض للغاية، بينما تم تصنيع كتلة المحرك والأسطوانات من الألومنيوم لتقليل الوزن على النحو الأمثل، ووفقًا لفورد ستؤدي هذه التقنية إلى قيادة أكثر متعة ورشاقة في حركة المرور دخل المدينة.

     

  • يوفر محرك Ti-VCT الجديد كليًا سعة 1.5 لترًا انخفاضًا بنسبة 7? في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كما أدى تقليص حجم المحرك من أربع إلى ثلاث أسطوانات إلى انخفاض إجمالي في الحجم بنسبة 10? إلى جانب انخفاض الوزن وتقليل الاحتكاك.

  • تعمل مضخة الزيت المتغيرة بضغط منخفض بسرعات أبطأ مع تقليل فقد الاحتكاك، مما يوفر اقتصادًا أعلى للوقود. يشتمل المحرك أيضًا على إجراءات محسّنة أخرى لتحسين كفاءة استهلاك الوقود مثل إزاحة العمود المرفقي من خط مركز الأسطوانة، وشمعات الإشعال المركزية ونظام Coil-on-plug. كما تم ضبطها بشكل دقيق لتقديم تجربة أكثر هدوءًا وسلاسة وراحة للركاب.

     

  • استثمرت فورد أكثر من مليار دولار أمريكي لتنفيذ وتطوير وتحديث المحرك Dragon 1.5 L وسلسلة Dragon بأفكار من فريق هندسة هندي، والذي كان جزءًا من جميع مراحل تصنيع المحرك، بدايةً من التصميم والتطوير وحتى الوصول لعملية الإنتاج.
  •  

الأسعار والمواصفات الكاملة لجميع فئات فورد فوكاس 2021 الجديدة بعد وصولها السوق المصري

 

تبدأ من 345 ألف جنيه.. ننشر أسعار فورد فوكاس موديل 2021 الجديدة في مصر

 

في عامها الثالث والعشرين.. فورد فوكاس 2021 تنطلق بخمس فئات في السوق المصري

 

رسميا .. طرح فورد فوكاس الجديدة كليا موديل 2021 في السوق المصري

 
#
  • تعليقات Facebook