عالم السيارات

15 رجب 1442 26 فبراير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد الكشف الرسمي . . كل ما تريد معرفته عن مرسيدس C كلاس الجديدة موديل 2022
محمد علي
# الثلاثاء , 23 فبراير 2021 09:20 م
بعد الكشف الرسمي . .  كل ما تريد معرفته عن مرسيدس C كلاس الجديدة موديل 2022
بعد الكشف الرسمي . . كل ما تريد معرفته عن مرسيدس C كلاس الجديدة موديل 2022

دليلك الشامل عن مرسيدس C كلاس الجديدة موديل 2022
مواصفات وتجهيزات مرسيدس c كلاس 2022 المعلن عنها اليوم

كشفت شركة مرسيدس بنز اليوم النقاب عن أحدث سيارات مرسيدس C كلاس عالميًا وهو الطراز الأكثر قيمة للشركة في الوقت الحالي والذي بيع لأكثر من 10.5 مليون وحدة منذ عام 1982، وتعد الفئة C نقطة الدخول إلى عالم سيارات مرسيدس بنز للكثير من المبتدئين، إليك مواصفاتها الكاملة لموديل 2022.

تصميم مرسيدس C كلاس 2022

أتت الفئة C الجديدة من مرسيدس بنز تغييرات ملحوظة في فلسفة التصميم، من حيث تقليص الحجم ومحركات جديدة V8 ذات ست أسطوانات، وتصميمها الرياضي والأنيق الواضح في بروز أمامية قصيرة وقاعدة عجلات طويلة، فضلًا عن الفخامة في التصميم الداخلي القادمة من تصميم الفئة S الجديدة.

أبعاد مرسيدس C كلاس الجديدة

الأبعاد

المقاس

الطول الكلي

4751 مم

العرض الكلي

1820 مم

قاعدة العجلات

2865 مم

سعة الشنطة الخلفية

490 لتر

ماذا عن التجهيزات واللمسات الخارجية؟

عند الوهلة الأولى، سنجد أن السيارة منحوتة بإتقان وذلك بتقليل الخطوط إلى الحد الأدنى، مع خط السقف التدريجي مع النافذة الخلفية المائلة بلمسة رياضية، ويضيف الإطار المسطح مقاس 17 أو 19 بوصة جمالًا في شكل السيارة.

 ومن الواجهة الأمامية، تظهر التغييرات في تصميم الشبكة الأمامية مع بعض التطعيمات الزخرفية في فتحات التهوية، وتطعيمات الكروم في بعض الفئات، بالإضافة إلى الشبكة الماسية ذات التصميم النجمي بالكروم والمميزة للفئة AMG.

ومن الواجهة الخلفية، سترى مصابيحًا عالية الجودة بتصميم عالي، وذلك بقطعتين لأول مرة في تصميم السيارة من الفئة C مع تقسيم الإضاءة بين الجزء الجانبي ومصابيح غطاء صندوق الأمتعة، ويستمتع المُلاك بخيارات ألوان جديدة وهي الأزرق الطيفي والفضي اللامع والأوباليت الأبيض.

ماذا عن اللمسات والتجهيزات الداخلية؟

بالدخول إلى مقصورة السيارة، ستنبهر من تقسيم لوحة العدادات إلى قسمين علوي وسفلي، مع فتحات مستديرة تشبه مقصورة الطائرات، فضلًا عن التطعيمات والزخارف الفخمة، الذي ينساب من الكونسول الوسطي إلى لوحة القيادة، والتركيز على إضفاء الطابع الرياضي، وإمالتها نحو السائق قليلًا عما كانت عليه في السابق.

 ويزين المقصورة الداخلية شاشة LCD عالية الدقة تعمل باللمس وهي قائمة بذاتها، وتأتي بمقاسين إما 10,25 بوصة أو 12.3 بوصة، وتقسم تطعيمات الكروم عالية الجودة الكونسول الوسطي إلى قسم خلفي مبطن لمسند الذراع وقسم أمامي باللون الأسود اللامع، وترتفع الشاشة المركزية شيئًا طفيفًا، مع مقاعد رياضية مزخرفة ومصنعة من أجود الخامات.

مواصفات الأداء لمرسيدس C كلاس موديل 2022

ستأتي الفئة C300 من مرسيدس C كلاس بمحرك بنزين M254 رباعي الأسطوانات (الموجود في الفئة E أيضًا) بالإضافة إلى إضافة بقدرة 48 فولت مما يجعلها تعلم بمحرك هجين معتدل، مع مولد بدء التشغيل المتكامل يسمح بزيادة قوة المحرك البالغة 255 حصانًا بنحو 20 حصانًا، ويقدم عزم دوران يصل إلى 295 نيوتن.متر ومدعمة بناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات وتستطيع السيارة التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في زمن قدره 5.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 209 كم/ساعة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook