عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
بعد أيام من الكشف عنها ..نيسان تفتح باب الحجز على قشقاي الجديدة في أوروبا
عمر عبد المقصود
# الخميس , 25 فبراير 2021 12:16 م

 

 

فتحت شبكة وكلاء نيسان في السوق الإسباني باب تسجيل طلبات شراء الجيل الثالث من نيسان قشقاي الجديدة، عبر الإنترنت من خلال موقع نيسان الإلكتروني، وذلك بعد أيام قليلة من الكشف الرسمي عنها عالميًا.

وللاحتفال بإطلاقها سيتم تسويق الإصدار الخاص بقشقاي والمعروف بـ Premiere Edition، حيث سيقتصر إصدار هذه النسخة على عدد صغير من السيارات (1000 سيارة) وستقدم بمجموعة واسعة من التجهيزات القياسية، ويمكن حجزه عبر موقع نيسان الإلكتروني من خلال دفع دفعة مقدمة تبلغ 500 يورو لإضفاء الطابع الرسمي وضمان الجدية، ومن المقرر إجراء عمليات التسليم الأولى في صيف هذا العام.

على المستوى الجمالي، يختلف إصدار Qashqai Premiere Edition الجديد عن باقي الإصدارات التي ستشكل مجموعة قشقاي  2021 ببعض التفاصيل، التي تبدأ خارجيًا بلونين لجسم السيارة يتناقض فيهما لون السقف الغامق مع لون الهيكل، حيث يمكن الاختيار بين لون السقف الأسود أو الرمادي، أما لون الجسم، فتتوفر له العديد من الألوان كالأزرق المغناطيسي، واللؤلؤي الرمادي، والأبيض اللؤلؤي.

ومن التفاصيل الأخرى المثيرة للاهتمام على السطح الخارجي، قضبان السقف المدمجة المطلية باللون الفضي غير اللامع بالإضافة إلى الجنوط مقاس 18 بوصة بلمسة نهائية رائعة بقطع الماس وتصميم "بدون إطار"

إلى جانب المظهر الخارجي والداخلي، فإن أحد أهم الميزات التي يتمتع بها الإصدار Premiere من قشقاي الجديدة هي التجهيزات القياسية الكاملة، حيث تمتلك تلك النسخة موهبة تكنولوجية واسعة يمكن من خلالها الاستمتاع بالتطورات العظيمة التي بقدمها الجيل الجديد.

وتطرح نيسان قشقاي Premiere بتجهيزات جديدة تبدأ بـ  ProPilotمع Navi-link إلى جانب دعم لـ Apple CarPlay و Android Auto من خلال شاشة ترفيهية بقياس 10.8 بوصة، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة المتوافقة، أما لوحة العدادات فتأتي رقمية مع شاشة TFT بقياس 12.3 بوصة.

من الخارج تأتي التجهيزات الخاصة بالنسخة المحدودة من قشقاي بمصابيح أمامية LED متكيفة بالكامل، مع جنوط بقياس 18 إنش، ، ومرايا خارجية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً وقابلة للطي.

كا تتمتع النسخة premiere بباقة من عوامل السلامة والأمان المميزة، ومنها مثبت ومحدد السرعة التكيفي، بالإضافة إلى تنبيه للسائق في حالة الإرهاق، والمساعدة والتنبيه عند مغادرة مغادرة الحارة المرورية.

يتوفر في هذه النسخة نظام تحذير وكشف النقاط العمياء، إلى جانب أضواء أوتوماتيكية مع إمكانية التعرف على الإشارات المرورية وحساسات مطر، وحساسات ركن أمامية وخلفية.

وعندما يتعلق الأمر بالجانب الميكانيكي لإصدار Qashqai Premiere Edition الجديد، فإن الخيارات تدور حول محرك البنزين DIG-T الجديد بسعة 1.3 لتر والمجهز بمحرك كهربائي بتقنية Light Hybrid (MHEV) من نيسان بقدرة 12 فولت، ويمنح مستويين من الطاقة، الأول بقدرة 140 حصان والثاني بقدرة 158 حصان، ويطرح الخيار الأقل قوة بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، بينما يتم تقديم البديل الأكثر قوة بناقل حركة أوتوماتيكي Xtronic.

تتميز جميع أنظمة الحركة المتاحة بدفع أمامي للعجلات وستطرح بالأسعار التالية:

الإصدار الأول:  DIG-T 140 CV MHEV 6V 1.3 (بناقل حركة يدوي)

بسعر 32,850 يورو للإصدار بلون واحد، و 33,250 يورو للإصدار بلون مزدوج وسقف أسود أو رمادي

الإصدار الثاني: DIG-T 158 CV MHEV Xtronic 1.3 (بناقل حركة أوتوماتيكي)

بسعر 36,150 يورو للإصدار بلون واحد، و36,550 يورو للإصدار بلون مزدوج وسقف أسود أو رمادي

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا