الجمعة 19 أبريل 2024

أبتيرا.. سيارة كهربائية جديدة تُشحن بواسطة الطاقة الشمسية

سيارة أبتيرا سيارة كهربائية جديدة تُشحن بواسطة الطاقة الشمسية
أبتيرا.. سيارة كهربائية جديدة تُشحن بواسطة الطاقة الشمسية
حجم الخط: ع ع ع

بدأ الحلم في عام 1955، حينما كان الحلم على شكل لعبة أطفال لا يتجاوز طولها 15 بوصة والتي تستخدم أشعة الشمس وحدها في تشغيل المحرك، ومرت السنوات وتطور الحلم إلى عربة قديمة تم تحويلها مع الألواح الشمسية على سطحها، ثم دراجة ثم سيارات للسباق.

لكن العقبة الوحيدة لهذه الأحلام والنماذج هو حلول الليل، لكن على ما يبدو أن هناك شركة ناشئة قد تغلبت نوعًا ما على هذه المشاكل _على حد قول المؤسسين_ والذي قد يتكلف 25,900 دولارًا أمريكيًا.

حيث قامت شركة أبتيرا موتورز، وهي شركة سيارات في كاليفورنيا بطرح أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية والتي سيتم إنتاج الكثير منها خلال العام الجاري، وهي سيارة كهربائية ذات ثلاث عجلات مغطاة بنحو 34 قدمًا مربعًا من الخلايا الشمسية، وتتميز السيارة بالكفاءة بحيث يمكن لهذه الخلايا وحدها وفي يوم صافٍ أن توفر طاقة كافية لمسافة 40 ميلًا.

وتخضع السيارة أبتيرا حاليًا لاختبارات السلامة قبل أن تبدأ الشركة في التوزيع، وهو ما تأمل تنفيذه بحلول نهاية العام الجاري، وليس من الواضح قابلية السيارة في الأسواق، وما إذا كان المستهلكون سيفضلون اقتناء هذه السيارة أم لا، وهي تتشابه في مفهوم تصميمها من سيارة باتمان الشهيرة.

وتعتبر سيارة أبتيرا الجديدة حلًا ممتازًا لمستقبل السيارات والتي تحد بشكل كبير من التلوث الذي سبب ارتفاع درجات الحرارة في الأرض عن معدلاته المعتادة، وكذلك التوجه الدولي نحو تقليل انبعاثات المركبات، والتخلص التدريجي من أنواع السيارات التي تستخدم الوقود الحفري.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024