الثلاثاء 23 أبريل 2024

نيسان تطور محرك بكفاءة حرارية أفضل 50%

NISSAN 50% -1
نيسان تطور محرك بكفاءة حرارية أفضل 50%
حجم الخط: ع ع ع

في الوقت الذي تتجه فيه غالبية شركات تصنيع السيارات لزيادة خطوط إنتاج الطرازات الكهربائية، وتطوير المنصات وتكنولوجيا المحركات والبطاريات المرتبطة بها، اختارت الصانعة اليابانية نيسان عدم التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، لتؤكد مرخرًا قدرتها على تطوير محرك بكفاءة حرارية أعلى بنسبة 50%.

يتمتع المحرك النموذجي بكفاءة حرارية تقدر نسبتها بحوالي 40%، وهذا يعني أن 40% من الطاقة الناتجة عن احتراق الوقود تتحول إلى حركة. ولكن في عام 2017 قال فريق السباقات "مرسيدس-AMG فورميولا 1" أن محرك السباق الخاص بهم قد وصل لنسبة كفاءة حرارية 50% (وهو ما يبدو أمر مستحيل)! ولكن نيسان تؤكد الآن أن لديها المعرفة والتكنولوجيا لتنفيذ ذلك، مما يحسن استهلاك الوقود بنسبة 25%.

ومع كل ذلك تشير الصانعة اليابانية إلى أن المحرك المطور لن يكون محرك عادي، ولكنه سيستخدم لشحن البطارية التي تمد الطاقة للعجلات من خلال بعض المحركات الكهربائية، وهذا يعيد نيسان إلى المسار العالمي الخاص بالسيارات الكهربائية. وللوصول إلى نسبة 50% بإمكان المحرك تشغيل مزيج خفيف بمعدل ضغط أعلى، ويتم تنفيذ ذلك من خلال دفع مزيد من الوقود والهواء داخل الاسطوانة وإشعالهم بشرارة أقوى (وفقًا لرويترز). فخلال الاختبار سجل النظام كفاءة حرارية بنسبة 46%، بينما تم الحصول على نسبة 4% المتبقية باستخدام "تكنولوجيا استرجاع الحرارة المفقودة" الغير محددة.

يعتبر هذا المحرك الجديد جزء مما تطلق عليه نيسان نظام "الدفع الكهربائي e-Power drivetrain"  الخاص بها، ورغم أنه غير جاهز للإنتاج بعد، إلا أن الحدث منتظر خلال وقت قريب. وأشار نائب رئيس قسم الهندسة الكهربائية في الشركة Toshihiro Hirai إلى أن عملية رفع نسبة الكفاءة الحرارية من 30 إلى 40% في الماضي قد استغرقت 50 عامًا، ولكن بفضل تكنولوجيا e-POWER يمكن الوصول إلى نسبة 50% في عدة سنوات، حيث كان ذلك هدف المجتمع الهندسي.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022