الخميس 25 أبريل 2024

بمدى مناسب وسعر معقول.. داشيا تطلق السيارة سبرينج الكهربائية في أوروبا

dacia-spring-electric-2021
بمدى مناسب وسعر معقول.. داشيا تطلق السيارة سبرينج الكهربائية في أوروبا
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن سوق السيارات الكهربائية في أوروبا على وشك استقبال سيارة جديدة قد تكون منافسًا لا يستهان به، بمدى مناسب في فئتها وسعر معقول، وهي السيارة داشيا سبرينج Spring، سيارة المدينة الكهربائية التي تنوي الصانعة الرومانية طرحها في أوروبا هذا العام.

ووفقًا لداسيا، فإن سبرينج لها مدى يبلغ 230 كيلومترًا، وهي المسافة التي تستطيع أن تقطعها اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى، وتطول هذه المسافة إلى 305 كيلومترات إذا كان قائدها يقودها حصريًا في المدينة. بينما يبلغ سعرها 17 ألف يورو تقريبًا، وهو سعر مناسب بالنسبة إلى فئتها.

وتطرح داشيا سيارتها الجديدة في فرنسا في ثلاثة إصدارات، أولها الإصدار القياسي، وثانيها إصدار Business الذي يستهدف مشتري الأساطيل وخدمات مشاركة السيارات، وأخيرًا الإصدار Cargo الذي سيكون من دون مقعد خلفي، لاستخدامه كوسيلة توصيل في المناطق الحضرية، وسيوفر حجم حمولة 325 كيلوجرامًا، ومن المحتمل أن يكون أرخص إصدار ويمكن أن يأتي بألواح غير شفافة بدلاً من النوافذ الخلفية. وبالطبع سيكون علينا انتظار الإطلاق الرسمي لنعرف إن كان سيقتصر على فرنسا فقط، أم سيتم طرحه في الأسواق الأوروبية الأخرى.

وأغلى فئة من سبرينج متوافرة في فرنسا هي Comfort Plus، التي تأتي بشاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصات، وكاميرا للرؤية الخلفية ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية، بالإضافة إلى حزمة التصميم البرتقالية في الخارج والداخل، مع عجلة احتياطية وطلاء معدني.

ستفتح داشيا باب تلقي طلبات حجز السيارة سبرينج في فرنسا اعتبارًا من مارس الجاري، ومن المتوقع بدء تسليم المركبات هذا الخريف.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023