عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
كيا سبورتاج تواصل صدارة مبيعات الـ SUV في مصر.. وتأخر وصول توسان يضعها خارج المنافسة
أمنية صلاح الدين
# السبت , 03 أبريل 2021 03:16 م
كيا سبورتاج تواصل صدارة مبيعات الـ SUV في مصر.. وتأخر وصول توسان يضعها خارج المنافسة
كيا سبورتاج تواصل صدارة مبيعات الـ SUV في مصر.. وتأخر وصول توسان يضعها خارج المنافسة

 

 

تزداد مبيعات فئة الـ SUV يومًا بعد يوم نظرًا لحجمها العملي واستخداماتها المتعددة والآداء القوي الذي تتمتع به، وهو ما يجعلها مناسبة لفئات مختلفة من العملاء سواء كانت عائلية أو شبابية، بالتالي تتمتع بانتشار واسع في أسواق العالم. وفي مصر أيضًا تحظى سيارات الـ SUV بمكانة مميزة حيث تواصل مبيعات السيارة "كيا سبورتاج" الجديدة كليًا صدارتها في هذه الفئة خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، بإجمالي 1652 سيارة، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن "مجلس معلومات سوق السيارات" أو (أميك AMIC).

كانت "سبورتاج Sportage" قد اقتنصت المركز الأول في قائمة السيارات الأكثر مبيعًا للسيارات الـ SUV-C خلال عام 2020  بإجمالي 7799 شكلت نسبة 17,2% من السوق، ثم استمرت في الصدارة خلال شهر يناير 2021 ببيعها 802 سيارة.

وفي التصنيف الحديث جاءت السيارة إم جي ZS في المركز الثاني بإجمالي 998 سيارة، لتطيح بنيسان قشقاي (التي كانت قد اقتنصت المركر الثاني في شهر يناير) ثم شيفرولية  كابتيفا بمبيعات 868 سيارة في المركز الثالث، وتبعتها نيسان قشقاي بعد أن تراجعت للمركز الرابع بفارق بسيط حيث سجلت 795 سيارة، وفي المركز الخامس جاءت إم جي HS بإجمالي 723 سيارة بفارق 72 سيارة عن نيسان قشقاي.

وبعد الخمسة الأوائل جاءت رينو داستر في المركز السادس بمبيعات 642 سيارة، تبعتها شيري تيجو 7 بفارق 3 سيارات فقط حيث سجلت 639 سيارة، ثم أوبل جراند لاند بنحو 527 سيارة، وفي المركز التاسع جاءت سيتروين آير كروس بمبيعات سجلت 498 سيارة، وأخيرًا شيري تيجو بمبيعات 402 سيارة.

اللافت للانتباه أن هيونداي توسان قد استقرت في المركز 18 رغم الطلب المتزايد عليها، والسبب في ذلك هو أنها هيونداي توسان الجديدة كليا قد دخلت السباق حديثًا في شهر مارس وليس منذ البداية في يناير كما في الطرازات المنافسة، بالتالي لم يتسنى لها الوقت اللازم للصعود إلى المراكز المتقدمة.    

الجدير بالذكر أن هذه البيانات لا تتضمن جميع العلامات التجارية في مصر، فهناك شركات لا تقدم لأميك البيانات الخاصة بحركة مبيعات سياراتها داخل السوق، وهذا يفسر اختفاء أسماء بارزة مثل سيات أتيكا وفولكس فاجن تيجوان من الترتيب.  

 بمبيعات وصلت لأكثر من 7 آلاف سيارة.. كيا سبورتاج تتصدر قائمة الـSUV في مصر

 

توسان خارج السباق لأول مرة.. سبورتاج تتصدر مبيعات الـ SUV خلال يناير.. تعرف على القائمة الكاملة

 

مبيعات السيارات تتراجع في فبراير 2021 بالسوق المصري .. والشاحنات تواصل الارتفاع

 

كيف استقبل السوق المصري سيارة هيونداي توسان 2021 الجديدة؟

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا