الأربعاء 24 أبريل 2024

بسبب خطر اشتعال حريق.. استدعاء 100 ألف سيارة هيونداي وجينيسيس.. تعرف على طرازاتهم

Hyundai Kona Electric-7
بسبب خطر اشتعال حريق.. استدعاء 100 ألف سيارة هيونداي وجينيسيس.. تعرف على طرازاتهم
حجم الخط: ع ع ع

أأعلنت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA) عن ثلاثة استدعاءات جديدة تتضمن حوالي 100 ألف سيارة تخص العلامة التجارية الكورية هيونداي وكذلك جينيسيس التابعة لها، وذلك بسبب خطورة اشتعال حريق في هذه السيارات أثناء وقوفها!

يتضمن الاستدعاء الأول والثاني وجود مشكلة في نفس المكون داخل طرازات مختلفة، حيث أوضحت NHTSA أن الوحدات الخاصة بنظام منع انغلاق الفرامل ABS قد تتعطل داخليًا، وهذا العطل قد يتسبب في قصور التيار الكهربائي، وبمرور الوقت قد يؤدي إلى اشتعال حريق في حجرة المحرك سواء كانت السيارة تتحرك أو متوقفة! وهذا ما دفع كل من الإدارة الوطنية وكذلك هيونداي لتنبيه ملاك السيارات إلى ركنها في موقع خارجي بعيدًا عن المنازل والمنشآت ليكون الوضع أكثر أمانًا.    

يتضمن الاستدعاء الأول والثاني كل من: هيونداي جينيسيس 2015 و 2016، جينيسيس G80 ما بين العامين 2017 و 2020، ليكون إجمالي عددهم 94,646 سيارة، إلى جانب نحو 552 سيارة جينيسيس G70 ما بين العامين 2019 و 2021.

 

ومن المنتظر إجراء الإصلاحات اللازمة في وكلاء هيونداي خلال وقت قريب دون أي تكلفة على أصحاب السيارات، حيث سيتم ببساطة استبدال "فيوز" وحدة الـ ABS، وسيتم إخطار الموزعين بالخطوات الدقيقة للتعامل مع الاستدعاء في بداية شهر مايو. كما أكدت هيونداي أنه لم يتم الإبلاغ سوى عن 3 حرائق فقط بسبب مشكلة الـ ABS.

أما بخصوص الاستدعاء الثالث فيتضمن 4694 سيارة هيونداي كونا إليكتريك ما بين العامين 2019 و 2020، إلى جانب سيارتين فقط هيونداي أيونيك إلكتريك طراز 2020.. ورغم أن الاستدعاء يتم لنفس الخطر وهو احتمالية اشتعال حريق في السيارة، إلا أن السبب هنا يختلف في هذه الطرازات الكهربائية التي تختلف مكوناتها عن السيارات الأخرى.

ففي الحالة الثالثة قد يحدث قصور في التيار الكهربائي داخل خلايا بطارية الليثيوم-أيون التي تم تصنيعها في LG Energy Solutions، حيث اتضح إمكانية طي القطب الموجب للخلية، وفي حالة وجود طية قد يتمكن طلاء الليثيوم من لمس القطب السالب، وهو ما قد ينتهي باحتمالية وقوع حريق.  

بخصوص ملاك كونا وأيونيك فإن الحل المؤقت أن يتم التوجه بالسيارة إلى الوكيل من أجل خفض شحن البطارية كوسيلة للحد من الخطر. كما أشارت NHTSA إلى أنه الملاك يمكنهم الحصول على التعليمات لتخفيض الحد بأنفسهم باستخدام نظام الترفيه والبيانات. أما الحل طويل المدى فيتمثل في "بطارية علاج" تحتوي على طلاء عازل على القطب السالب. وسيتم إخطار الملاك والموزعين نهاية شهر أبريل الجاري، كما ينصح بركن السيارات بعيدًا عن المنازل والمنشآت كما في السيارات الأخرى.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024