عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بمستوى أعلى من المميزات.. جيب تطلق كومباس الجديدة
هبة القاضي
# الثلاثاء , 06 أبريل 2021 02:28 م
بمستوى أعلى من المميزات.. جيب تطلق كومباس الجديدة
بمستوى أعلى من المميزات.. جيب تطلق كومباس الجديدة

 

 

إذا كنت تبحث عن سيارة يمكنك الانطلاق بها على طرق المدينة، وفي الوقت نفسه يمكنك اجتياز الطرق الوعرة غير الممهدة بها، فلا شك أن جيب كومباس ستكون خيارك المثالي، فهي مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات العملاء الذين يبحثون عن سيارة تجمع بين الأمرين. وبميزات جديدة تأخذها إلى مستوى أعلى من حيث التصميم والسلامة والتكنولوجيا، تقدم جيب كومباس الجديدة.

التصميم الخارجي

يتميز الجزء الخارجي من جيب كومباس بمظهر متجدد، وتؤكد العناصر الأفقية على رحابة السيارة، بينما تبرز الأسطح المنحوتة والتأثير ثلاثي الأبعاد للشبكة ذات الفتحات السبع حيويتها، وهي مقسمة إلى قسمين أفقيين، وتندمج على جانبيها مصابيح LED جديدة تتميز بمظهر جانبي نحيف وأنيق. كما تم تغيير مواضع مصابيح الإضاءة النهارية، وهي الآن مدمجة في المصابيح الأمامية الرئيسية.

التصميم الداخلي

حصلت المقصورة على تصميم جديد يتميز بتداخل الأحجام والمواد والأقمشة، ما منح لوحة القيادة الجديدة تصميمًا ثلاثي الأبعاد، بينما تبدو لوحة العدادات الأفقية أنيقة للغاية، مع منافذ هواء رفيعة للغاية تختفي تقريبًا في هيكلها متعدد الطبقات، وقد تم دمج أدوات التحكم لسهولة الوصول إليها، كما هي الحال بالنسبة إلى شاشة الاتصال التي تعمل باللمس، والتي تستقر على منتصف لوحة القيادة في وضع أعلى وأكثر راحة.

وتتضمن الوظائف الجديدة في المقصورة مجموعة العدادات الرقمية عالية الدقة مقاس 10.25 بوصة، والتي توفر للمستخدم نحو عشرين خيارًا للتهيئة في خمس قوائم قابلة للتخصيص.

وتم تجهيز كومباس الجديدة بأحدث جيل من نظام Uconnect، الذي يوفر شاشة Ultra HD مقاس 10.1 بوصة لتجربة مستخدم سهلة للغاية. وباستخدام نظام التشغيل أندرويد واتصال 4G يوفر النظام المرونة التي تسمح بالتطور المستمر لتقديم محتوى وميزات وخدمات جديدة. كما يتميز بنظام واجهة اللغة الطبيعية مع التعرف على الصوت المتقدم، حيث يمكن للسائقين التحدث إلى السيارة للتحكم في إعداداتها، وبرمجة مكيف الهواء، واختيار الموسيقى المفضلة.

أنظمة السلامة

تقدم كومباس الجديدة العديد من الأنظمة المناسبة لاحتياجات القيادة اليومية، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) مع تخفيف الانقلاب الإلكتروني (ERM)، والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية، والتعرف على إشارات المرور، ومساعد السرعة الذكي، وتنبيه السائق، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع التعرف على المشاة وراكبي الدراجات.

الأداء

تشتمل مجموعة المحركات في كومباس الجديدة على محركات بنزين وديزل ومحركات هجينة. يتضمن ذلك الإصدار المحدث من Multijet II سعة 1.6 لتر القادر على توفير 130 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر، ويقترن بناقل حركة يدوي من ست سرعات مع دفع أمامي.

كذلك يتوافر محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر مع مستويين من الإنتاج، هما 130 حصانًا و270 نيوتن متر من عزم الدوران مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 270 نيوتن متر مع ناقل حركة مزدوج DDCT.

وفي إصدارات 4xe يتم إقران المحرك التربو سعة 1.3 لتر بمحرك كهربائي، ويوفر محرك البنزين مستويين من القورة هما 130 حصانًا و180 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 279 نيوتن متر، بالإضافة إل 60 حصانًا ينتجها المحرك الكهربائي وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، وتتسارع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 7.5 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 200 كم/ س.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا