عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
هل المشاركة في مبادرة إحلال السيارات ستلغي الدعم التمويني للمتقدمين؟
# الخميس , 08 أبريل 2021 03:29 م
هل المشاركة في مبادرة إحلال السيارات ستلغي الدعم التمويني للمتقدمين؟
هل المشاركة في مبادرة إحلال السيارات ستلغي الدعم التمويني للمتقدمين؟

 

 

انتشرت شائعات الأيام القليلة الماضية تُشير بإلغاء البطاقات التموينية للمشاركين في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي أطلقتها الحكومة 4 يناير الماضي لاستبدال السيارات القديمة والتي مرّ على إنتاجها أكثر من 20 عامًا بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي.

وبدورها أوضحت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن مبادرة الإحلال لن تلغي البطاقة التموينية للمشاركين في مبادرة الإحلال والتي تدعمها الحكومة.

وتضم مبادرة إحلال السيارات 5 وزارت، و7 محافظات، فيما تشمل في القطاع المصرفي 31 بنكًا، و3 شركات لإنتاج الميكروباص، لافتًا أن هناك شركة متخصصة لإدارة الموقع الإلكتروني بشكل محترف، وشركتين في قطاع التأمين، و4 شركات لإنتاج السيارات الملاكي والتاكسي.

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين إلى مبادرة إحلال السيارات وصل إلى 68 ألف مواطن، من بينهم 31 ألف متقدم بياناتهم صحيحة وتم التواصل معهم لاستكمال البيانات، و37 ألف بياناتهم غير صحيحة وتم التواصل معهم لاستكمال البيانات، وذلك وفقًا لما أصدرته التقارير الأخيرة لوزارة المالية.

شروط المشاركة في مبادرة الإحلال:

وهناك بعض الشروط التي أقرتها الحكومة للمشاركة في مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وهي تتلخص في النقاط التالية:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.

- من المفترض أن تكون السيارة مرّ على سنة تصنيعها 20 عامًا أو أكثر.

- رخصة السيارة يجب أن تكون باسم مالكها منذ سنتين ماضية قبل موعد إطلاق المبادرة وذلك فيما يخص السيارات الملاكي.

- ضروري أن تكون رخصة السيارة باسم المتقدم وسارية.

- رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى وهم القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بور سعيد، السويس، البحر الأحمر.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا