عالم السيارات

07 رمضان 1442 18 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
على نفس قاعدة البناء، وبـ 3 صفوف من المقاعد.. هيونداي تكشف عن "ألكازار" الأخت الكبرى لـ "كريتا"
عمر عبد المقصود
# الخميس , 08 أبريل 2021 04:36 م

 

 

كشفت "هيونداي" الكورية عن طراز SUV ذات 3 صفوف من المقاعد (7 راكب) أبقت عليه اسم "ألكازار- Alcazar" والذي يحمل نفس الملامح والخطوط التصميمة لهيونداي "كريتا" ذات الخمس مقاعد.. حتى أنه من الممكن القول أن "ألكازار" هي الأخت الأكبر ذات الـ 7 ركاب من "كريتا".

ويبدو أنه مع إطلاق Staria ذات المظهر المستقبلي، تعهدت Hyundai بالتزامها تجاه "الميني فان" على الرغم من انخفاض مبيعاته.. في الوقت نفسه، تعرف العلامة التجارية الكورية الجنوبية أن التوجه العالمي نحو صناعة السيارات اليوم يتجه للسيارات Suv وهو ما دفعها لتقديم طراز جديد من ثلاثة صفوف ليكون نسخة ذات 3 صفوف من المقاعد بأداء وأبعاد الـ SUV.

وتستخد هيونداي في بناء "ألكازار" نفس قاعدة العجلات التي تعتمد عليها " كريتا – Creta" ذات الخمس مقاعد، والتي تتميز بقاعدة عجلات ممتدة لاستيعاب الصف الثالث، حيث يبلغ طولها 2760 مم بين المحاور، بزيادة 150 مم "كريتا" لكنها تتميز ببروز خلفي ممدود قليلاً لجعل المقاعد الخلفية مريحة للاستخدام.

واستخدمت "هيونداي" نفس التصميم للأبواب وغطاء المحرك والرفارف الأمامية في "كريتا" الأخت الصغرى لـ "ألكازار" بينما تغيرت الشبكة الأمامية حيث اكتسبت بريقًا لامعًا.. مع إضافة مساحات زجاجية في الربع الخلفي.

تعكس المصابيح الخلفية الأكبر حجمًا مساحة "ألكازار" الأكبر. كما تؤكد قضبان السقف المصنوعة من الألمنيوم المصقول على طبيعة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

أما التغييرات الأكثر وضوحًا فمن الممكن ملاحظتها داخل المقصورة، حيث يمكن طلب "ألكازار" بتصميم من ستة مقاعد، وفي هذه الحالة يحتوي الصف الثاني على كرسيان فقط بدلًا من "كنبة".. كما يوجد أيضًا خيار لسبعة مقاعد مع مقاعد طويلة في المنتصف، وفي كلا الخيارين، يمكنك الوصول إلى الصف الثالث من المقاعد من خلال لمسة واحدة، لطي الصف الثاني من المقاعد الخلفية، ما يخلق مساحة دخول.

ستزود "ألكازار" بخيارين من المحركات، الخيار الأول محرك بنزين بسعة 2.0 لتر ينتج قوة حصانية تبلغ 157 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 192 نيوتن/ متر، مع تسارع من الثبات لسرعة 100 كم / ساعة في أقل من 10 ثوانٍ.

الخيار الثاني هو محرك توربيني بسعة 1.5 لتر بقوة 113 حصان و 250 نيوتن متر.. ويتصل كلا الخيارين من المحركات إما بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بنفس عدد التروس.

أما عن التجهيزات الداخلية، فتتمتع "ألكازار" بتجهيزات تتناسب مع احتياجات ركاب المقصورة، تتمثل في جهاز ترفيه يحتوي على شاشة تعمل باللمس بقياس 10.25 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، وشحن لاسلكي، وتكييف هواء بتحكم أوتوماتيكي في المناخ، ومجموعة أدوات رقمية، منها نظام رؤية محيطية بكاميرا 360 درجة.. كما يمكن طي مقاعد الصف الثالث بالكامل لأسفل بنسبة 50:50 لمزيد من المساحة التخزينية للشنطة.

من المقرر طرح هيونداي ألكازار للبيع في الهند خلال شهر مايو المقبل، حيث ستواجه بعض المنافسة الشديدة مع Tata Safari و MG Hector Plus والجيل القادم من Mahindra XUV500.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا