عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سيتروين تكشف عن السيارة C5 X موديل 2022 .. الأناقة والراحة على عجلات
هبة القاضي
# الإثنين , 12 أبريل 2021 12:44 م

 

 

 

كشفت سيتروين النقاب عن سيارتها الجديدة C5 X، التي تضيف بُعدًا جديدًا إلى قطاع السيارات الكبيرة بتصميمها الجريء وجمعها بين الأناقة والراحة في مقصورتها، بالإضافة إلى تكنولوجيا حديثة وفخامة تجعل من الوجود داخلها تجربة ممتعة ومريحة في الوقت نفسه.

التصميم الخارجي

تتميز سيارة سيتروين الجديدة بتصميم ملفت للنظر، بغطاء محرك طويل وخطوط انسيابية تحسّن من الديناميكا الهوائية للسيارة، مع ملامح قوية تبرز في المصد الأمامي وتصميم إطار المصابيح الأمامية، ما يمنح السيارة مظهرًا حادًا، وقد حصلت على عجلات كبيرة مقاس 19 بوصة مزودة بإطارات طويلة مميزة، كما توفر وضعية قيادة مرتفعة مستوحاة من سيارات الدفع الرباعي توفر رؤية وأمانًا أكبر.

وتأتي C5 X بطول 4805 ملم، وعرض 1865 ملم، وارتفاع 1485 ملم، مع قاعدة عجلات طويلة يبلغ طولها 2785 ملم، ما يوفر مساحة مريحة لأرجل ركاب المقاعد الخلفية، بينما يوفر بابها الخلفي فتحة واسعة وعتبة تحميل منخفضة لسهولة الاستخدام.

التصميم الداخلي

توفر مقصورة C5 X الجديدة الدفء والهدوء والمساحة، وقد استخدمت سيتروين نظام التعليق المتقدم الذي يتيح للسيارة التعامل ببراعة مع جميع العوائق على الطريق، مثل الحفر والأرصفة ومطبات السرعة، ما يمنح ركاب السيارة راحة إضافية. وفي الإصدارات الهجينة تستعمل سيتروين نظام التعليق Citroën Advanced Comfort Active الذي يمنح الركاب إحساسًا أن السيارة تنساب بنعومة على الطريق.

ولراحة إضافية تتوافر مقاعد ذات حشوة خاصة تعمل مثل الطبقة العلوية للمرتبة مع رغوة سميكة تجعل الجالس عليها يشعر بالاسترخاء حتى مع الرحلات الطويلة.

وتأتي لوحة القيادة بأقل قدر ممكن من الأزرار لإعطاء انطباع بالاتساع، بينما يستفيد الركاب في الخلف من التصميم الواسع الذي يدعو إلى الراحة والاسترخاء، مع مساحة كافية للأرجل ومساحة كبيرة للرؤوس. كما تضيف النوافذ الواسعة وفتحة السقف الزجاجية الكبيرة مزيدًا من الإحساس بالراحة عن طريق سماحها بتدفق الضوء إلى المقصورة، بالإضافة إلى استخدام زجاج رقائقي صوتي في النوافذ الأمامية والخلفية لتوفير عزل استثنائي من الضوضاء الخارجية.

الأداء

لا تتوافر معلومات كثيرة عن أداء السيارة C5 X، لكننا نعرف أنها سيارة هجينة ذات مجموعة نقل حركة متقدمة تبلغ قوتها 225 حصانًا، وتوفر نطاقًا كهربائيًا يصل إلى 50 كيلومترًا في الوضع الكهربائي، وهي مسافة تلبي الاحتياجات اليومية للعملاء، لذلك من الممكن الاعتماد على الوضع الكهربائي وحده دون الحاجة إلى استخدام محرك الاحتراق الداخلي.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا