عالم السيارات

27 رمضان 1442 08 مايو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بمدى أكثر من 700 كيلومتر.. مرسيدس تكشف عن EQS الكهربائية الجديدة
هبة القاضي
# الجمعة , 16 أبريل 2021 11:10 ص

 

 

 

كشفت مرسيدس منذ بضعة أسابيع عن مقصورة سيارتها الكهربائية الفاخرة EQS، ورأينا فيها مجموعة مكونة من ثلاث شاشات كبيرة تحت زجاج مقاوم للخدش تغطي لوحة القيادة، والآن تكشف الصانعة الألمانية عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بسيارتها.

الأداء

توفر مرسيدس خيارين لعملائها، الأول هو نظام الدفع الخلفي EQS 450، والآخر نظام الدفع الرباعي EQS 580 4Matic. يأتي الخيار الأول بمحرك أحادي بقوة 329 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن 6.2 ثانية. أما السيارة ذات الدفع الرباعي فتحصل على محرك بقوة 516 حصانًا وتتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.3 ثانية. وتبلغ السرعة القصوى للسيارتين 209 كم/ س، بينما يبلغ مدى كل منهما 770 كيلومترًا، وهي المسافة التي يمكن للسيارة قطعها اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

تكنولوجيا ذكية

تستعرض مرسيدس في سيارتها الكهربائية الجديدة مجموعة من التقنيات الذكية، من بينها تقنية Merc’s Drive Pilot، التي تتيح للسائق رفع يديه عن عجلة القيادة في حركة المرور على الطرق السريعة، وهي تقنية متوافرة فقط في ألمانيا. كذلك تفتح الأبواب عند الاقتراب منها، وتغلق مرة أخرى حين يضغط السائق بقدمه على دواسة الوقود.

كذلك هناك لوحة تحكم Hyperscreen مع 8 وحدات معالجة مركزية و24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وأحدث برنامج MBUX. وبشكل قياسي، تأتي EQS مع شاشة عرض عمودية مقاس 12.8 بوصة، وهناك ثلاث شاشات مع ردود فعل لمسية. ويمكن للراكب الأمامي مشاعدة فيلم على الشاشة الموجودة أمامه، وإذا استشعرت الكاميرا أن السائق يلقي نظرة وينشغل عن الطريق، فإنها تعمل على تقليل إضاءة الشاشة لكيلا يتمكن من رؤية ما تعرضه.

التصميم

تشكل مقدمة EQS الرياضية والمنخفضة والنحيفة صورة ظلية شبيهة بالكوبيه، وهي تتمتع بخطوط انسيابية رشيقة تبرز على غطاء المحرك وفي المقدمة، التي تتميز بشبكة أمامية واسعة نسبيًا تحيطها مصابيح LED مسحوبة إلى الخلف قليلاً، بينما تستقر مصابيح الضباب في فتحتين كبيرتين تضيفان إلى السيارة مظهرًا حادًا.

أما في الداخل فتندمج الشاشات عالية الدقة التي تحتل لوحة القيادة تحت غطاء زجاجي مشترك ينحني بنعومة مع انحناءات لوحة القيادة. وتتميز فتحات المكيف بتصميم توربيني، وتعمل شفرات التوربينات المصممة بشكل معقد على توزيع تدفق الهواء بكفاءة.

وتتضمن المقصورة مقاعد مريحة ذات تصميم بسيط، بأسطح ملتفة حول المساند الجانبية لتخلق دعامة للجسم. وبالاقتران مع مقصورة AMG Line، تم تجهيز EQS بمقاعد رياضية تتميز بشكل نحيف.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا