الجمعة 19 أبريل 2024

في نتيجة صادمة.. داشيا سانديرو ولوجان تحصلان على نجمتين في اختار التصادم

داشيا
حجم الخط: ع ع ع

كشفت داشيا عن سيارتيها سانديرو ولجان في شهر سبتمبر من العام الماضي، وتعتبر سانديرو طراز داسيا الأكثر مبيعًا، فقد تم بيع ما يقارب 2.1 مليون وحدة منها، وهو ما يمثل 32% من مبيعات شركة صناعة السيارات منذ عام 2004.

واستنادًا إلى هندسة معمارية أكثر حداثة، تم إطلاق السيارتين مع مزيد من الراحة والأناقة، ومحركات أكثر كفاءة، والعديد من التحسينات التقنية، لكن ذلك لم يكن مؤثرًا في نتيجة Euro NCAP لاختبارات السلامة، فقد حصلت السيارتان على نجمتين فقط من أصل خمس نجوم.

اختبر برنامج تقييم أداء السلامة الأوروبي مؤخرًا طرازي داسيا الجديدين، ووجد أن النتيجة محبطة بسبب عدم وجود أنظمة أمان أكثر تقدمًا وأكثر دقة. ففي حين أن المستوى العام للحماية من التصادم كان مناسبًا، يقول Euro NCAP إن السيارتين تأتيان مع نظام فرملة طوارئ أساسي يعمل بالرادار فقط ولا يكتشف المشاة أو راكبي الدراجات.

يعلق ميشيل فان راتينجين ، الأمين العام لبرنامج Euro NCAP قائلاً: "لقد تقدمت السلامة ، ويتم الآن اتخاذ أكبر خطوات للأمام من خلال استخدام التكنولوجيا الفائقة لمنع وقوع الحوادث". "من الواضح أن داسيا قد وجدت سوقها وهم ملتزمون به، لكن التصنيف بنجمتين يظهر القليل من الطموح، حتى بالنسبة إلى منتج منخفض التكلفة. قرارهم بعدم تقديم كاميرا بوضوح هو أمر غير متوافق مع السوق ومخيب للآمال لأن داسيا تدرك أن سياراتها ستضطر قريبًا إلى الامتثال للائحة السلامة العامة الجديدة ".

بشكل عام ، تقول المنظمة إنه لولا الافتقار إلى أنظمة مساعدة إلكترونية أكثر تطورًا، لكانت السيارة قد حصلت على أربع نجوم. مع تقدم التكنولوجيا، بدأ Euro NCAP في معاقبة النماذج الجديدة التي تفتقر إلى معدات السلامة كمعيار أو تتميز بأنظمة أقل كفاءة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024