الجمعة 19 أبريل 2024

فيات تكشف عن كروس أوفر جديدة.. وتريد من عملائها اختيار اسمها

فيات
فيات تكشف عن كروس أوفر جديدة.. وتريد من عملائها اختيار اسمها
حجم الخط: ع ع ع

منذ ثلاث سنوات أوقفت فيات إنتاج سيارتها الصغيرة بونتو، وفي عام 2017 أطلقت هاتشباك صغيرة تحمل اسم أرجو، أما في عام 2018 فقد أطلقت السيارة المدمجة كرونوس، والآن تنضم سيارة كروس أوفر جديدة إلى مجموعة فيات، وقد تم عرضها في البرازيل.

تحمل السيارة الجديدة اسمًا مؤقتًا هو SuvFiat، وهو مؤقت لأن العلامة التجارية ستيلانتيس المالكة لفيات تطلب من عملائها اختيار الاسم النهائي للسيارة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني https://suv.fiat.com.br/ ، وسيصبح الاسم الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات خلال الأيام القادمة هو الاسم الرسمي للسيارة الذي ستحمله عند طرحها للبيع في البرازيل في شهر سبتمبر المقبل.

وتقول فيات إن الكروس أوفر الجديدة ستأتي على منصة MILA، التي تجلب المزيد من الأداء والمتانة والراحة، كما تعزز السلامة وتدخل في المكونات الميكانيكية غير المشتركة مع سياراتها الأخرى.

ومن المتوقع أن تحصل السيارة الجديدة على محرك تربو سعة 1 لتر ثلاثي الأسطوانات، قادر على إنتاج 125 حصانًا وعزم دوران أقل بقليل من 200 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، بينما سيتوافر إصدار بمحرك سعة 1.3 لتر بقوة 109 أحصنة وعزم دوران يبلغ 139 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة CVT.

وتحمل السيارة ملامح من شقيقتيها أرجو وكرونوس، لكن مع لمسات أكثر صلابة تناسب كونها سيارة كروس أوفر، وقد ظهرت في الصور بسقف أسود وعجلات معدنية ثنائية اللون، ومصابيح LED، وقضيب من الكروم يمتد عبر عرض الواجهة بالكامل. في حين لم يتم الكشف عن المقصورة.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024