عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
بـ 7 مقاعد.. هوندا تكشف عن النموذج الأولي لـ "N7X" الـ SUV
عمر عبد المقصود
# الخميس , 06 مايو 2021 11:36 ص
بـ 7 مقاعد.. هوندا تكشف عن النموذج الأولي لـ "N7X" الـ SUV
بـ 7 مقاعد.. هوندا تكشف عن النموذج الأولي لـ "N7X" الـ SUV

 

 

 

كشفت علامة "هوندا" اليابانية العريقة عن نموذج أولي جذاب يجمع بين خصائص السيارات الـ "ميني فان" ذات الـ 7 مقاعد وجماليات سيارات الـ SUV التقليدية.. حيث أفادت الشركة بأن نموذج الإنتاج المستقبلي المعلن عنه حاليًا سيستهدف أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وكانت "هوندا" قد كشفت عن نموذجها الأولي ذات الـ 7 مقاعد خلال حدث أقيم مؤخرًا في جاكرتا بإندونيسيا، حيث يهدف هذا النموذج إلى استبدال فئة السيارات متعددة الاستخدامات أو الـ MPV بأخرى تجمع بين سيارات الدفع الرباعي و الـ SUV والشاحنات الصغيرة العملية بدقة.

ومن المتوقع أن يحل النموذج الأولي في حال إنتاجه محل هوندا BR-V في الأسواق الآسيوية المختلفة، والتي لا تزال متاحةً في الأسواق حتى الآن.. ولعل ذلك أحد أسباب منح هوندا مظهر سيارات الدفع الرباعي لهذا النموذج، بالإضافة إلى إكسابه جاذبية للمستهلكين من شريحة الراغبين في افتناء SUV وليس فقط للباحثين عن فئة الـ MPV الواسعة.

ولم تختار "هوندا" اسمًا تقليديًا لنموذجها الأولي يتوافق مع التسميات المعتادة التي تستخدمها، حيث اختارت اسم "N7X" له، لكن تكهنات تشير إلى أن جماليات وابتكارات وكماليات النسخة الأولية لـ N7X سيتم نقلها بالكامل تقريبًا إلى نموذج الإنتاج، نظرًا لأن الصور تكشف عن أحد النماذج الأولية التي اعدتها "هوندا" للمعاينة، وغالبًا ما تكون الأقرب لنسخ الإنتاج.

وعادةً ما تكشف كلًا من "هوندا" وجناحها لإنتاج السيارات الفاخرة "أكورا" عن طرازاتهما عن طريق تقديم نماذج أولية مجهزة إلى حد كبير بتجهيزات نموذجها النهائي المعد للإنتاج، وبالتالي لا تختلف النسخ المنتجة في جماليتها وشكلها النهائي عن تلك التخيلية تقريبًا.. ولعل أبرز الأمثلة على ذلك كانت العروض التقديمية لموديلات 2022 Honda Civic Sedan أو 2022 Acura MDX وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

وإلى جانب ذلك، وعلى عكس العلامات التجارية الأخرى، تميل العلامة التجارية اليابانية إلى استخدام لقب "النموذج الأولي" بدلاً من كلمة "المفهوم" أو "النسخة التجريبية" أو "المستقبلية".

وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أنه سيتم تقديم "النموذج الأولي" من هوندا N7X ذات الـ 7 مقاعد في شكلها النهائي في أغسطس المقبل، لذلك لا ينبغي أن نتوقع الكثير من التغييرات في طراز السلسلة.. وفي الوقت الحالي، لم يتم الكشف بعد عن أي مواصفات فنية تخص النموذج الأولي أو نسخة الإنتاج اللاحقة من N7X، حيث اكتفت "هوندا" بالكشف عن صور تبرز التصميم الخارجي فقط.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا