الخميس 18 أبريل 2024

بعد انتظار طويل.. كيا تكشف عن سبورتاج 2022 الجديدة كليا

كيا-سبورتاج-الجديدة 1
حجم الخط: ع ع ع

أيام كثيرة مضت والغموض يحيط بالسيارة سبورتاج الجديدة، فقد ظلت صانعتها لوقت طويل ترفض الإفصاح عن موعد الكشف الرسمي عنها، إلى أن أعلنت منذ أيام قليلة أن الكشف الرسمي سيكون يوم الثلاثاء 8 يونيو، واليوم كشفت الصانعة الكورية عن الصور الرسمية للسيارة الـSUV.

التصميم الخارجي

يأتي تصميم سبورتاج الجديدة نتيجة جهد تعاوني بين شبكة التصميم العالمية الرئيسية لشركة كيا في كوريا وألمانيا والولايات المتحدة والصين.

ويأتي الجزء الأمامي من سيارة كيا سبورتاج الجديدة مع رسم شبكي أسود مفصل يمتد عبر عرض الوجه. وتربط الشبكة الممتدة "أنف النمر" المميزة الحديثة من كيا بمصابيح DRL (مصابيح التشغيل النهاري) المميزة ذات التصميم المستقبلي، ويتوازن هذا التصميم المعقد والتقني للواجهة الأمامية بدقة من خلال بساطة الأسطح الرئيسية في المقدمة، بما في ذلك المصد الواضح.

ويظل المظهر الجانبي لسيارة كيا سبورتاج الجديدة كليًا وفيا لجيناتها الرياضية، مع خطوط مشدودة تتقاطع مع أسطح جسم مصقولة تمزج بسلاسة الأحجام المتباينة معًا. يمثل أول طراز في مجموعة سبورتاج سقف أسود - خيار لون مختلف لجسم السيارة - متوافر الآن مع الطراز الجديد، ما يساعد على إبراز المظهر الرياضي وإبراز العمود C الديناميكي. وأضيف حزام من الكروم يصل إلى الجزء الخلفي من سبورتاج وفي العمود D، ما يخلق خطوطًا متناغمة مع الجناح الخلفي الذي يضيف إلى النسب الرياضية للسيارة.

في الخلف تحافظ سبورتاج على حضورها القوي على الطريق من خلال أكتافها القوية العريضة، ما يسمح للسيارة بتجسيد القوة والثبات. وترتبط المصابيح الخلفية الشفافة بتصميم أفقي رفيع، ما يعطي سبورتاج انطباعًا واسعًا مذهلًا من الخلف.

استكمالاً لرحلة التصميم، يستخدم غلاف المصد السفلي الرسومي الكبير في الخلف نفس فلسفة الشبكة الأمامية التقنية السوداء، التي تربط بين عناصر التصميم الخلفية للسيارة، ما ينتج عنه خفة في المظهر واللمس.

التصميم الداخلي

يركز التصميم الداخلي للمقصورة على السائق، وتشكل الشاشة المنحنية المدمجة مع لوحة لمس رقيقة وفتحات تهوية مفصلة بدقة نواة مقصورة كيا سبورتاج الجديدة بالكامل. تمتد الشاشة المنحنية الجذابة عبر مقدمة سبورتاج ، ما يمنح المقصورة اتساعًا وعمقًا كبيرين. وتتدفق فتحات التهوية ثلاثية الأبعاد داخل الشاشة المنحنية المدمجة، وقد تم وضع الكونسول الوسطي المريح الذي يجمع بين الراحة والفخامة في مكان مثالي للسائق والراكب الأمامي.

ولتعزيز راحة الركاب ، توجد تصميمات مدمجة من نوع الشماعات في مساند الرأس الرفيعة في الجزء الخلفي من مقاعد السائق والراكب الأمامي، ما يسمح بتثبيت الملابس وحقائب اليد في مكانها بسهولة ويسر.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024