عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فورد تكشف عن مافريك الجديدة 2022 تسع لخمسة أفراد
هبة القاضي
# الثلاثاء , 08 يونيو 2021 03:23 م
فورد تكشف عن مافريك الجديدة 2022  تسع لخمسة أفراد
فورد تكشف عن مافريك الجديدة 2022 تسع لخمسة أفراد

 

 

 

صغيرة الحجم لكنها قوية.. هكذا تقدم فورد البيك أب الجديدة مافريك، التي كشفت عنها اليوم، والتي تأتي بميزات متعددة، من بينها أنها موفرة للوقود ومزودة بتكنولوجيا حديثة، وهي تتسع لخمسة أفراد يمكنهم الانطلاق بها على الطرق الوعرة.

التصميم الخارجي

تتميز مافريك بتصميم يوحي بالقوة، مع انتفاخات واضحة أعلى العجلات الأمامية والخلفية، وشبكة واسعة يقطعها عمود أفقي، ومصابيح أمامية LED كبيرة الحجم، كما يعزز ذلك المظهر تصميمها الشبيه بالمربع، الذي تمت الاستعانة به خصيصًا من أجل كفاءة المساحة.

ويتم تقديم فورد مافريك بثلاث فئات هي XL ، XLT وLariat. تضيف حزمة FX4 المتوافرة للفئتين XLT وLariat ذات الدفع الرباعي مزيدًا من القدرات على الطرق الوعرة مع الإطارات الوعرة لجميع التضاريس وضبط التعليق، وحماية إضافية أسفل الهيكل، وأنماط القيادة التي تركز على الطرق الوعرة مثل Mud / Rut وSand .

ومتوافرة لأول سنة فقط حزمة Maverick First Edition، وتتضمن رسومات فريدة على غطاء المحرك والأبواب السفلية، وسقفًا مطليًا باللون الأسود شديد اللمعان، ومقابض أبواب بلون الهيكل، وعجلات قياس 18 بوصة.

التصميم الداخلي

تتمتع مقصورة مافريك بالأناقة والاتساع، مع مساحات رحبة للسيقان والرؤوس، ووضعية جلوس مريحة لكلا الصفين، وقد استخدمت فورد مواد عملية وسهلة التنظيف، مع وحدات تخزين ذكية، حيث تتميز مساند أذرع الباب بتصميم منفصل للسماح بزجاجة ماء بسعة لتر واحد في وضع مستقيم في حاوية بدلاً، من الدوران حول المقاعد، في حين أن جيوب الأبواب ضخمة ولديها مساحة رأسية لتخزين الكمبيوتر اللوحي أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة. كما يوجد صندوق تخزين واسع أسفل المقاعد الخلفية يناسب كرة طائرة منفوخة بالكامل وأكياس كمبيوتر محمول وشفرات دوارة وأدوات ومعدات أخرى.

كذلك توجد فتحة في الجزء الخلفي من الكونسول الأمامي تستوعب ملحقات مختلفة، وتتضمن حزمة الملحقات المتوافرة حاملات أكواب، ووحدة تخزين أو سلة مهملات، ومنظم أسلاك، وخطافًا مزدوجًا لأكياس البقالة والمحافظ، وفواصل تخزين تحت المقعد.

أنظمة السلامة

تشتمل تقنية Ford Co-Pilot360 ™ على نظام مساعد ما قبل الاصطدام القياسي مع نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، والمصابيح الأمامية الأوتوماتيكية ذات الضوء العالي. تشمل الخيارات المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق، ونظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور، وتوسيط المسار، ومساعدة التوجيه المراوغ.

لا تتوافر بعد معلومات عن أداء مافريك، وسيتم طرحها للبيع في خريف 2021.

 

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا