عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بقوة 374 حصانًا.. بي إم دبليو تكشف عن الفئة 4 جران كوبيه موديل 2022 الجديدة
هبة القاضي
# الأربعاء , 09 يونيو 2021 12:01 م
بقوة 374 حصانًا.. بي إم دبليو تكشف عن الفئة 4 جران كوبيه موديل 2022 الجديدة
بقوة 374 حصانًا.. بي إم دبليو تكشف عن الفئة 4 جران كوبيه موديل 2022 الجديدة

 

 

 

تجمع السيارة بي إم دبليو الفئة 4 جران كوبيه بين الأناقة الرياضية ومتعة القيادة، ومع أربعة أبواب وخمسة مقاعد كاملة الحجم وصندوق أمتعة كبير يفتح على نطاق واسع وحجرة أمتعة متعددة الاستخدامات، تضمن السيارة احتفاظها بنقاط قوتها المميزة في كل من القيادة اليومية والرحلات الطويلة. وفي السطور التالية نتعرف على هذه السيارة وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

يبلغ طول السيارة الجديدة 4783 ملم، وعرضها 1852 ملم وارتفاعها 1442 ملم، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2856 ملم، أطول بـ46 ملم من سابقتها، ما يوفر مساحة أوسع للسيقان، بينما تبلغ سعة صندوق الأمتعة 470 لترًا.

الأداء

تأتي السيارة بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات مزود بشاحن تربو، وهو قادر على توليد قوة 374 حصانًا وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر، ما يدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.7 ثانية.

ويتوافر محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر قادر على توليد 245 حصانًا وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، وهو يدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.2 ثانية.

وأخيرًا يتوافر محرك بنزين رباعي الأسطوانات بقوة 184 حصانًا و300 نيوتن متر من عزم الدوران، ويدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 7.9 ثانية.

التصميم الخارجي

تتمتع السيارة بخطوط جريئة، حيث تتوسط المقدمة شبكة مزدوجة واسعة رأسية ذات خطوط حادة وفتحات شبكية، بينما تعمل المداخل الرأسية لفتحات التهوية عند الحواف الخارجية على إبراز عرض السيارة، مع خطوط بارزة على غطاء المحرك موحية بالقوة، ومصابيح أمامية نحيفة على جانبي الشبكة، وهي مصابيح LED تكيفية، بالإضافة إلى مصابيح قيادة نهارية على شكل حرف U.

وتتحد الأسطح المنحوتة بسلاسة والمبنية بخطوط واضحة لتنتج مظهرًا رياضيًا رشيقًا عند النظر إلى السيارة من الجانب. وتتميز مقابض الأبواب بتصميم انسيابي، بينما ينتهي خط السقف بحافة سبويلر واضحة على غطاء صندوق الأمتعة.

في الخلف نجد خطوطًا أفقية تبرز عرض السيارة، ويعزز ذلك كل من المصابيح الخلفية النحيفة والمظلمة بشكل أنيق، ويعطي اللون الأسود للمناطق السفلية من المؤخرة تأثيرًا يمنح السيارة مظهرًا قويًا على الطريق.

التصميم الداخلي

تم تصميم مقصورة الفئة 4 جران كوبيه الجديدة بشكل يوفر تجربة قيادة غنية، ويولد الكونسول المركزي المرتفع وهيكل السطح المتدفق الممتد من لوحة العدادات إلى ألواح الأبواب إحساسًا بالانسياب في المقاعد الأمامية.

كذلك تتمحور المقصورة حول السائق مع مساحة كبيرة لركاب المقاعد الأمامية والخلفية، وتأتي المقاعد مزودة بمساند رأس قياسية قابلة للطي.

تتميز المقصورة أيضًا بمقاعد رياضية مع تنجيد خاص بـ M، وعجلة قيادة من الجلد M، وألواح عتبات أبواب تحمل شعار M، وبطانة أمامية M، وشرائط داخلية M من الألومنيوم.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا