عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
منع سير الميكروباص وتركيب نظام لرصد المخالفات المرورية.. إجراءات ستنفذ بعد تطوير الدائري
# الأربعاء , 09 يونيو 2021 12:47 م
منع سير الميكروباص وتركيب نظام لرصد المخالفات المرورية.. إجراءات ستنفذ  بعد تطوير الدائري
منع سير الميكروباص وتركيب نظام لرصد المخالفات المرورية.. إجراءات ستنفذ بعد تطوير الدائري

 

 

 

في إطار خطة تطوير الطريق الدائري، أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، أنه بعد تطوير الطريق الدائري سيتم منع سير الميكروباصات أعلى الطريق الدائري.

كما أضاف مصطفى خلال تصريحات هاتفية على برنامج "حضرة المواطن"، المُذاع على فضائية الحدث اليوم، أنه من المفترض استبداله بالأتوبيس الترددي، والذي سيجوب الطريق الدائري بالكامل.

وفي سياق متصل أوضح أن الأتوبيس الترددي سيكون له محطات ثابتة رئيسية على الطريق، من أجل التسهيل على المواطنين، مشيرًا أنه سيكون بمثابة نقلة كبيرة في المواصلات العامة.

فيما أشار إلى أن سيتم السماح إلى سيارات النقل الثقيل "المقطورات" السير على الطريق الدائري ليلًا، وذلك للحد من حوادث السير على الطريق الدائري.

بينما نوه أنه سيتم تركيب نظام ITS، والذي يرصد المخالفات المرورية أعلى الطريق الدائري، مشيرً أنه قادر على رصد السرعة الزائدة، وإشغالات الطريق عند المنحدرات والمرتفعات.

وتابع رئيس هيئة الطرق والكباري بأنه سيتم إنارة الطريق الدائري على الجانبين، أسوة بطريق القاهرة إسماعيلية الجديد، مشيرًا أنهم حريصون على الانتهاء من أعمال الطريق الدائري على الجانبين دون إعاقة الطريق، أو إحداث كثافة مرورية، الأمر الذي يزعج المواطنين.

وعن موعد انتهاء أعمال التطوير على الطريق الدائري أشار بأن هناك بعض المناطق التي ستنتهي نهائيًا مع حلول يوليو المقبل، وبقية المناطق خلال ديسمبر القادم.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا