عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بقوة 360 حصان.. بي إم دبليو تكشف عن X3 2022 فيس ليفت الجديدة
هبة القاضي
# الأربعاء , 09 يونيو 2021 02:33 م
بقوة 360 حصان.. بي إم دبليو تكشف عن X3 2022 فيس ليفت الجديدة
بقوة 360 حصان.. بي إم دبليو تكشف عن X3 2022 فيس ليفت الجديدة

 

 

 

كان ذلك في العام 2017 فقط عندما أطلقت بي إم دبليو الجيل الثالث من سيارتها X3. ورغم أن ذلك التاريخ ليس بعيدًا، فإن الصانعة الألمانية حريصة على إعطاء سيارتها عالية الأداء فيس ليفت. وقد ظهرت السيارة منذ أيام قليلة تُجري اختباراتها على الطريق في جنوب أوروبا، وبالطبع التقطت لها عدسات المصورين صورًا تجسسية. والآن لم تعد هناك حاجة إلى الصور التجسسية، فقد كشفت الصانعة الألمانية عن سيارتها بمظهر جديد ومعدات محسّنة.

الأداء

تتوافر في السيارة X3 ثلاثة خيارات من محركات البنزين، أولها للطراز xDrive20i بقوة 184 حصانًا، وثانيها للطراز xDrive30i بقوة 245 حصانًا، وآخرها للطراز M40i بقوة 360 حصانًا. وتتصل جميع المحركات بناقل حركة ستيبترونيك من 8 سرعات.

التصميم الخارجي

تتمتع X3 بمظهر أكثر حداثة يعكس حضورًا أكثر قوة، مع تغييرات في التصميم في الأمام والخلف، فقد تمت إعادة تصميم الشبكة المزدوجة لتصبح أكبر من ذي قبل، والمصابيح الأمامية LED بالإضافة إلى المصد الخلفي، في حين تم تطبيق رسومات جديدة على المصابيح الخلفية.

وأسفل المصابيح الأمامية تستقر مآخذ هواء عمودية مرتبة في إطار، بينما تحمل سيارة BMW X3 xDrive30e المزودة بمحرك هجين إضافي أيضًا شعار "مكهرب بواسطة i" على الجناح الأمامي، بينما تزين حلقة زرقاء إضافية جميع شعارات BMW على إصدار المحرك هذا، بما في ذلك تلك الموجودة على أغطية محور العجلة. في الخلف يعطي الحد الأسود لمصابيح LED الخلفية الكاملة مظهرًا أكثر دقة.وتوفر الحماية السفلية المصممة حديثًا والمطلية بإتقان لمسة نهائية قوية للطريق. تتميز حواف أنبوب العادم الجديدة ذات الشكل الحر والمناسبة للتدفق بأنها أكبر وأكثر رياضية، ما يمنحها حضورًا أكثر قوة.

وتمنح مجموعة M الرياضية السيارة توجهاً أكثر رياضية. يتميز المئزر الأمامي الخاص بمنافذ الهواء أكبر بشكل ملحوظ باللون الأسود شديد اللمعان، فضلاً عن ستائر هوائية أكثر وضوحًا. تتوافر رسومات النوافذ وقضبان السقف وإطار BMW والقضبان اختياريًا باللون الأسود شديد اللمعان. يشتمل المصد الخلفي الرياضي على سبويلر تم تشطيبه بلون Dark Shadow إلى جانب لوحتين إضافيتين للستائر الهوائية باللون الأسود شديد اللمعان. يشتمل الطراز القياسي على عجلة جديدة مقاس 19 بوصة مصنوعة من السبائك المعدنية Y-Spoke 887M باللون الرمادي Midnight Grey Bicolor مع إطارات قياس 245/50 R19. تتوافر عجلات إضافية بقياس 20 و21 بوصة كخيار ، بالإضافة إلى مكابح M الرياضية مع ملاقط فرامل زرقاء أو حمراء.

التصميم الداخلي

تتبنى X3 الجديدة الكونسول الوسطي لسلسلة BMW 4 الحالية. توفر الآن شاشة التحكم المركزية القائمة بذاتها المزودة بوظيفة اللمس شاشة قطرية تبلغ 10.25 بوصة كمعيار قياسي في جميع المركبات. يتوافر أيضًا إصدار 12.3 بوصة من شاشة اللمس كخيار. تشمل المعدات القياسية المحسّنة بشكل كبير الآن مقاعد رياضية بأغطية من جيل Sensatec الجديد في حبيبات Ray الجديدة وأسطح المقاعد الرئيسية المثقبة، فضلاً عن التحكم التلقائي في المناخ مع التحكم في 3 مناطق.

بالإضافة إلى حامل الأكواب والشعار الخاص بالطراز، فإن الكونسول الوسطي يستوعب أجزاء التحكم المصممة حديثًا مع ذراع اختيار التروس، وأزرار لنظام التشغيل/ الإيقاف، وفرامل الانتظار الكهربائية، ووظائف مختلفة لتجربة القيادة أيضًا كوحدة تحكم BMW. يوجد زر تشغيل المحرك هنا أيضًا. تضيف عناصر الزخرفة الجديدة في فتحات التهوية لمسة من الأناقة، مع التأكيد على الخطوط الأفقية في الداخل.

 

 

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا