عالم السيارات

05 ذو القعدة 1442 14 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية أخبار محلية
الاعتماد على وسائل نقل كهربائية وتدشين محطات شحن حديثة.. أبرز المعلومات عن مدينة نور الجديدة
هالة القاضي
# الخميس , 10 يونيو 2021 02:56 م
الاعتماد على وسائل نقل كهربائية وتدشين محطات شحن حديثة.. أبرز المعلومات عن مدينة نور
الاعتماد على وسائل نقل كهربائية وتدشين محطات شحن حديثة.. أبرز المعلومات عن مدينة نور

 

 

 

آثارت مدينة نور للإسكان، التابعة لـ مجموعة طلعت مصطفى والتي تقع بحدائق العاصمة، ضجة كبيرة، بعد أن ظهر المهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، في مقابلة تلفزيونية، ليؤكد أن أسعار حجز الوحدات ستبدأ من سعر أقل 38 ألف جنيه مصري، مع وجود امتيازات للأشخاص التي ستقبل على الحجز خلال أول أسبوع من فتح الحجوزات.

ومن أهم المزايات التي ستحتوي عليها مدينة نور، أنها تسعى إلى تقليل حركة السيارات في المدينة، والاعتماد على وسائل النقل التي تساعد في تقليل حجم الانبعاثات الكربونية في الهواء، وذلك وفقًا لما أوضحه الموقع الرسمي للمشروع.

وتعتزم مجموعة طلعت مصطفى للإسكان والتعمير بناء مدينة متكاملة، يسير داخلها السيارات الكهربائية فقط، علمًا أنها ستعتمد على أحدث تكنولوجيا توصل إليها العالم في شحن المركبات الكهربائية.

كما تعتمد المدينة بالكامل على الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى إلى تطبيق فكر المدن الذكية، والصديقة للبيئة، كعنصر أساسي في تصميم وتخطيط المشروع، خاصةً من ناحية البنية التحتية.

وتقع مدينة نور أمام مطار العاصمة الجديدة الدولي، حيث يمتد مباشرة على طريق السويس بطول 3,7 كيلو متر، علاوة على أن المشروع يقع بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي، ومنطقة هليوبوليس الجديدة.

ومن أهم الركائز التي تعتمد عليها مدينة نور وضع الخدمات الإقليمية على حدود المشروع لضمان تحقيق التوازن بين خصوصية الأماكن السكنية وسهولة الوصول إليها من خارج المدينة، من على طريق القاهرة/ السويس، لتكون بمثابة نقاط جذب للعاصمة الإدارية الجديدة والمناطق المحيطة بها.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا