السبت 20 أبريل 2024

كوبرا تكشف عن ليون موديل 2021 في المملكة المتحدة

Seat-Cupra_Leon_UK-Version-2021-1024-06
حجم الخط: ع ع ع

من التصميم الذي يميزها عن منافسيها إلى مجموعة جديدة من المحركات عالية الأداء، تم تطوير كوبرا ليون الجديدة لتصبح سيارة مميزة في فئتها.

الأداء

يوجد في قلب المحرك الهجين عالي الأداء محرك بنزين TSI بقوة 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر بسعة 1.4 لتر. مع محرك كهربائي بقوة 115 حصانًا، وحزمة بطارية ليثيوم أيون 13 كيلو واط في الساعة. توفر هذه معًا 245 حصانًا و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

تمتلك CUPRA Leon e-HYBRID نطاقًا كهربائيًا فقط 54 كيلومترًا للتنقل بصمت عبر شوارع. عندما تحتاج البطارية إلى إعادة الشحن، يمكن القيام بذلك في أقل من 3.5 ساعة باستخدام صندوق جداري تيار متردد 3.6 كيلو وات (أو ست ساعات من مقبس محلي 230 فولت).

تتوفر سيارة CUPRA Leon الجديدة أيضًا في مجموعة مختارة من وحدات البنزين ذات الشحن التوربيني والحقن المباشر.

يمكن للعملاء اختيار إما 245 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر. كلا الإصدارين عبارة عن نظام دفع أمامي، ومتوفر بهيكل بخمسة أبواب، ودمج ترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق لضمان التوزيع السلس للقوة.

أقوى محرك في هذه المجموعة هو محرك البنزين TSI بسعة 2 لتر بقوة 310 أحصنة وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر.

يمكن للسيارة أن تتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.9 ثانية وإلى سرعة قصوى محدودة إلكترونيًا تبلغ 250 كم/ س. تتزاوج جميع أنواع المحركات مع ناقل حركة ثنائي القابض.

التصميم الخارجي

يقع شعار CUPRA بجرأة على الشبكة الأمامية، مع فاصل أمامي كبير ومآخذ هواء أكبر لإبراز مظهرها الأكثر حزمًا. وتضيف حوافها الجانبية الديناميكية، ويتناقض إطار الشبكة الأمامية والأجنحة الأمامية والمرايا الجانبية الخارجية من الكروم الداكن مع لون الهيكل.

تم تعزيز المظهر أكثر من خلال لوحة ألوان محسّنة وفريدة من نوعها بخمسة ألوان معدنية، واثنين من التشطيبات المعدنية الخاصة، بالإضافة إلى اثنين من الدهانات الحصرية غير اللامعة.

تم تحسين التصميم الخارجي من خلال عجلات معدنية حصرية قياس 19 بوصة خاصة بكوبرا - متوفرة باللون الأسود/ النحاسي/ الفضي، والتي تحتوي على مكابح بريمبو نحاسية اللون.

تتميز سيارة كوبرا ليون بقوة 245 حصانًا بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 بوصة بشكل قياسي.

في الخلف، توفر الأضواء الممتدة من أحد الطرفين إلى الآخر تركيزًا بصريًا، بينما تضيف العوادم الأربعة والدفيوزر والسبويلر جاذبية رياضية إلى جمالية السيارة.

التصميم الداخلي

في الداخل يحصل السائق على مقاعد دلو رياضية بشكل قياسي، وعجلة قيادة تضم زر تشغيل المحرك واختيار وضع السائق، وشاشة عرض رقمية تفاعلية للسائق.

يتم الحصول على مظهر أنيق وعصري من خلال شاشة لمس معلومات وترفيه مركزية كبيرة مقاس 10 بوصات تقلل من عدد الأزرار. يتم إبراز هذا المظهر بشكل أكبر من خلال ناقل الحركة DSG المدمج في السيارة.

في جميع أنحاء المقصورة الداخلية، تضفي التفاصيل النحاسية والكروم الداكن أناقة واضحة، مع تشطيب لوحة القيادة وقوالب الأبواب من الألمنيوم الداكن المصقول وألواح عتبات CUPRA المضيئة في الأبواب الأمامية وألواح الأبواب والمقاعد ذات الرموز الملونة.

يمنح التصميم الداخلي لكوبرا ليون الجديدة مساحة أكبر للركاب الأمامي والخلفي بفضل الأبعاد الأكبر للسيارة، وقد تمت زيادة مساحة الأمتعة بمقدار 240 لترًا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024