الجمعة 19 أبريل 2024

بقوة 400 حصان.. أودي تكشف عن RS3 سيدان موديل 2022 الجديدة

Audi-RS3_Sedan-2022-1024-09
بقوة 400 حصان.. أودي تكشف عن RS3 سيدان موديل 2022 الجديدة
حجم الخط: ع ع ع

تهدف أودي إلى تقديم سيارات رياضية فاخرة مناسبة للاستخدام اليومي، وقادرة على منح سائقها المتعة نفسها على الطرق العامة ومضمار السباق. ومن بين هذه السيارات RS3 السيدان الجديدة، التي تتميز بأداء قوي وتصميم أنيق خارجيًا وداخليًا.

الأداء

تأتي RS3 بمحرك خماسي الأسطوانات بقوة 400 حصان، وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر، ويمكنها التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 3.8 ثانية، لتنطلق بسرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 250 كم/ س، وتتاح سرعة 280 كم/ س كترقية اختيارية. ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات.

التصميم الخارجي

يعتبر تصميم RS3 الجديد أكثر ديناميكية وقوة من سابقتها. في المقدمة، يمنح مصد RS العريض، والإطار الأحادي المعاد تصميمه بشبكه المميز على شكل قرص العسل، ومآخذ الهواء الكبيرة السيارة الرياضية المدمجة مظهرًا معبرًا. تأتي RS3 مجهزة بشكل قياسي بمصابيح أمامية LED مسطحة ومصابيح خلفية LED، بما في ذلك مصابيح إشارة الانعطاف الديناميكية. تتوافر المصابيح الأمامية Matrix LED كخيار، مع حواف داكنة تتميز بإضاءة نهارية رقمية حول زواياها الخارجية المقلوبة.

يوجد أيضًا عنصر تصميم جديد خلف أقواس العجلات الأمامية، هو منفذ هواء إضافي لافت للنظر. كما تم إعادة تصميم الألواح المتأرجحة ذات الزخارف السوداء، وتساهم جنبًا إلى جنب مع أقواس العجلات المتوهجة في المظهر المعبر لسيارة RS3 الجديدة. وتم تجهيز RS3 بشكل قياسي بعجلات مقاس 19 بوصة. وتشمل اللمسات الأخيرة المستوحاة من رياضة السيارات المصد الخلفي المعاد تصميمه مع دفيوزر مدمج ونظام العادم RS مع اثنين من أنابيب العادم البيضاوية الكبيرة.

التصميم الداخلي

في الداخل تُبرز العديد من العناصر الخاصة بـ RS طابعها الرياضي. تظهر الشاشات في قمرة القيادة الافتراضية من أودي مقاس 12.3 بوصة، والتي تأتي بشكل قياسي. يعرض عدد الدورات في الدقيقة في شكل رسم بياني شريطي ويظهر القوة وعزم الدوران كنسب مئوية.

يقوم مؤشر التغيير الوامض الخاص بـ RS في وضع ناقل الحركة اليدوي بتغيير عرض عدد دورات المحرك في الدقيقة من الأخضر إلى الأصفر إلى الأحمر، ويومض بطريقة مماثلة لتلك المستخدمة في رياضة السيارات، للإشارة إلى الوقت المثالي لتغيير التروس. تشتمل شاشة اللمس مقاس 10.1 بوصة على ما يشار إليه باسم "شاشة RS" التي تعرض درجة حرارة سائل التبريد والمحرك وزيت ناقل الحركة بالإضافة إلى ضغط الإطارات. تتوافر أيضًا لأول مرة للسيارة شاشة عرض على الزجاج الأمامي تعرض المعلومات ذات الصلة في خط رؤية السائق المباشر بالإضافة إلى مؤشر ضوء التغيير.

يتم تعزيز الشعور الأصيل بالسباق من خلال لوحة العدادات المصنوعة من ألياف الكربون ومقاعد RS الرياضية المزينة بنقش RS. يتوافر تنجيد المقاعد اختياريًا بجلد نابا الفاخر مع خيوط RS على شكل خلية نحل، مع حصائر أرضية خاصة بالإضافة إلى أحزمة أمان ذات حواف ملونة. تتضمن باقة Design plus زوايا المقاعد باللون الأحمر أو الأخضر ولمسات ملونة على فتحات التهوية.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024