الجمعة 27 سبتمبر 2024

الظهور الأول لـ"شيفروليه أوبترا" المجمعة محليًا في السوق المصري تمهيدًا لتدشينها.. قريبًا

شيفروليه أوبترا 2025
شيفروليه أوبترا 2025
حجم الخط: ع ع ع
كشفت مجموعة جنرال موتورز مصر عن الاستعداد لعودة السيارة "شيفروليه أوبترا Optra" الجديدة كلياً إلى السوق المصري بعد غيابها لسنوات، ليتم تجميعها محليًا وتدشينها بشكل رسمي خلال عام 2025 المقبل. 
اضافة اعلان


جاء ذلك على هامش الاحتفالية التي نظمتها الشركة مع مجموعة المنصور للسيارات احتفالاً بخروج السيارة رقم مليون من مصنعها ف مدينة السادس من أكتوبر بالتزامن مع مرور 40 عام على تواجدها ف مصر. ومن جانبها أوضحت شارون نيشي (رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا) أن التعاون مع الحكومة المصرية في إطار برنامج تطوير صناعة السيارات (AIDP) قد أسفر عن إنتاج السيارة شفروليه أوبترا 2025 بمستوى عال من المكونات المنتجة محلياً، وهي أول سيارة يتم تسجيلها من قبل أي مصنع ضمن البرنامج، وستتوفر في صالات عرض شفروليه في أوائل عام 2025.
اضافة اعلان

أوبترا أم أفيو؟
بالنسبة للسيارة المنتظرة فعلى الرغم من اسمها "أوبترا" إلا أنها فعليًا تعتبر "شيفروليه أڤيو Aveo" التي تم الكشف عنها لأول مرة في المكسيك العام الماضي. وقد تم تطوير "أفيو" المكسيكية -أو أوبترا المصرية- بالكامل في الصين تحت التحالف المشترك بين جنرال موتورز وSAIC وولينج، بالتالي لا علاقة لها بالسيارة "أفيو" السابقة التي تم وقف إنتاجها في عام 2020. 
اضافة اعلان


التصميم الخارجي 
بالنسبة لتصميمها فتأتي الواجهة بمصابيح أمامية هالوجين مع وحدات LED للإضاءة النهارية المستمرة، وتتصل المصابيح معًا بواسطة قضيب من الكروم يمر عبر الشبكة الأمامية ويحمل الشعار في منتصفه، أما المصد الأمامي فيحتوي على فتحات التهوية الجانبية وفي المنتصف تستقر الشبكة السفلية وسبليتر من الكروم الفضي.. ورغم عدم كشف الجزء الخلفي من السيارة ظهر اليوم أثناء الاحتفال، إلا أن النسخة العالمية أظهرت تصميم السيارة بسبويلر بارز من عند حافة باب الشنطة، وفي الأسفل زوج من فتحات العادم المزيفة. 
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية
داخل مقصورة السيارة المكسيكية -نظرًا لعدم كشف النسخة المصرية بعد- تحتوي لوحة القيادة على شاشة لمس مقاس 8 بوصة للترفيه وعرض البيانات مع خاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، بينما العدادات تناظرية وليست شاشة رقمية كما في غالبية السيارات الجديدة، وتتضمن باقي تجهيزات السيارة تكييف أوتوماتيك، نظام صوت مكون من أربع سماعات، كاميرا خلفية، حساسات ركن خلفية، 6 وسائد هوائية، وفرامل ديسك.    
اضافة اعلان


منظومة القوة 
تأتي السيارة الجديدة بمحرك رباعي الاسطوانات تنفس طبيعي سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 98 حصان و143 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك للعجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك CVT مع محاكاة لست سرعات. 


إقرأ ايضا

شيري تطرح "تيجو 9" في الصين بسعر يبدأ من 1.050 مليون جنيه (بدون الشحن والجمارك)

1:57 م الخميس 26 سبتمبر 2024

باستثناء "تي-روك".. زيادات وتخفيضات على أسعار سيارات "فولكس فاجن" خلال سبتمبر

9:55 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بعد طرح موديل 2025.. الأسعار والاختلافات بين فئات "بيجو 5008" في مصر

1:05 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بقيمة تصل لـ30 ألف جنيه.. الزيادات الثانية على أسعار سيارات "GAC" خلال سبتمبر

10:53 ص الثلاثاء 24 سبتمبر 2024