الأربعاء 18 سبتمبر 2024

المواصفات التفصيلية لـ "هيونداي توسان" فيس ليفت تمهيدًا لطرحها بالسوق المصري

هيونداي توسان فيس ليفت 8
هيونداي توسان فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
خلال الساعات القليلة الماضية أعلنت صفحة الفيسبوك الرسمية لعلامة Hyundai في مصر عن صورة تشويقية لنسخة الفيس ليفت من الكروس أوفر SUV المدمجة "توسان Tucson" استعدادًا لتدشينها، بعد أن كان قد تم الكشف عنها عالميًا أواخر العام الماضي، وفي هذا التقرير نستعرض المواصفات والتجهيزات الخاصة بالسوق المصري. 
تتوفر السيارة في 5 فئات هم: Blaze، Redline، Night، Black Diamond، N-Line. 
اضافة اعلان


منظومة القوة 
تستمر "توسان" الفيس ليفت بنفس منظومة القوة التي كانت متاحة بها من السابق في السوق المصري، حيث تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.6 لترًا تيربو قادر على توليد قوة 180 حصان وأقصى عزم دوران 265 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة DCT مزدوج القابض ذي 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.0 ثواني. أما الفئة الأعلى N-Line فتعمل بنظام الدفع الرباعي HTRAC. 
اضافة اعلان


أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
الطول
4,510 مم 
العرض
1,865 مم
الارتفاع
1,650 مم
طول قاعدة العجلات
2,680 مم
الخلوص الأرضي
170 مم
مساحة الشنطة
503 لتر
سعة خزان الوقود
54 لتر

 
أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة في جميع فئاتها بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن:
• عدد 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية وستارية) 
• فرامل مانعة للانغلاق ABS 
• برنامج ثبات إلكتروني ESP 
• فرامل يد إلكترونية EPB 
• خاصية التعليق التلقائي  Auto Hold  
• نظام تحكم عند صعود مرتفع HAC 
• فرامل تحكم عند نزول منحدرات DBC 
• نظام المساعدة في ثبات المقطورة TSA 
• مثبت ومحدد سرعة
• حساسات ركن أمامية وخلفية 
• كاميرا خلفية 
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
• تحذير من انخفاض سائل تنظيف الزجاج 
اضافة اعلان

وتأتي الفئة الثانية بنفس تجهيزات الفئة الأولى.. ولكن بالإضافة لما سبق تتفوق الفئة الثالثة بحصولها على (حساسات ركن جانبية، كاميرا 360ﹾ، نظام تحذير البقعة العمياء، رؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية).. وأخيرًا تنفرد الفئتين الرابعة والخامسة بـأنظمة (مثبت سرعة ذكي، تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي FCW، البقاء في الحارة المروية والحفاظ على المسار). 
اضافة اعلان


التجهيزات الخارجية   
تتوفر "هيونداي توسان" الفيس ليفت في عشرة ألوان خارجية هم (الأبيض والأسود والأزرق والأخضر والبرتقالي والفضي ودرجتين من الأحمر ودرجتين من الرمادي إحداهما حصرية للفئة N-Line).. أما بخصوص تجهيزات الفئة Blaze القياسية فتتضمن: مصابيح أمامية بإضاءة LED MFR، إضاءة نهارية LED، حساس إضاءة أوتوماتيك، إضاءة إرشادية LED، ضبط وطي مرايا الأبواب كهربائيًا، إشارات LED بمرايا الأبواب، عوارض سقف، سبويلر خلفي بمصابيح فرامل LED مرتفعة، مصابيح خلفية LED، مصابيح ضباب خلفية، نوافذ خلفية وزجاج خلفي معتم، جنوط رياضية مقاس 18 بوصة، إطار طوارئ كامل الحجم. 

بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية Redline بـ شبكة أمامية من الكروم الداكن. 

وتتفوق الفئة الثالثة Night على ما سبق بحصولها على فتح باب الشنطة كهربائيًا، جنوط رياضية مقاس 19 بوصة.  

أما الفئة الرابعة Black Diamond فتأتي بمصابيح أمامية LED ذكية، حساس مطر أوتوماتيك. 

وأخيرًا تنفرد الفئة الخامسة بتجهيزات رياضية خارجية N-Line، شبكة أمامية رياضية كروم غامق N-Line، جنوط رياضية N-Line مقاس 19 بوصة مخصصة للدفع الرباعي. 



المقصورة الداخلية 
تم تعزيز مقصورة "توسان" في الفئة Blaze القياسية بتجهيزات مثل: مفتاح ذكي، زر تشغيل/إيقاف المحرك، إمكانية تشغيل المحرك عند بعد، عجلة القيادة متعددة الوظائف ومكسوة بالجلد، عجلة القيادة قابلة للضبط والإمالة، اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطريق، ناقل حركة إلكتروني (Shift-By-Wire)، بدالات نقل سرعات، شاشة 4 بوصة للعدادات، شاشة لمس مقاس 12.3 بوصة للترفيه وعرض البيانات تدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، فتحات شحن USB، مخرج كهرباء 12 فولت، مدخل USB، بلوتوث، نظام التعرف على الصوت، نظام صوتي مكون من 6 سماعات، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، فتحات تكييف خلفية، فتح النوافذ الأمامية (Down/Auto Up)، فرش المقاعد قماش مسند يد أمامي مع صندوق تخزين، طي المقاعد الخلفية 40:20:40 مع إمكانية طيها من الشنطة. 

بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية Redline بـ فتحة سقف بانوراما كهربائية، شاشة TFT-LCD مقاس 12.3 بوصة للعدادات، شاحن لاسلكي للهواتف، إضاءة داخلية محيطة 64 لون، مرآة داخلية ذاتية التعتيم، إضاءة LED أعلى الكونسول الوسطي، ضبط مقعد السائق كهربائيًا مع دعم أسفل الظهر.  

وتتفوق الفئة الثالثة Night على ما سبق بحصولها على عتبات داخلية للأبواب من الكروم، تنجيد فاخر للأبواب من الداخل، فرش المقاعد جلد، ضبط مقعد الراكب الأمامي كهربائيًا، فتح جميع النوافذ (Down/Auto Up). 

أما الفئة الرابعة Black Diamond ففيها خاصية ذاكرة بمقعد السائق، خاصية تبريد بالمقاعد الأمامية، التحكم بمقعد الراكب الأمامي من الخلف أو عن طريق السائق، شاشة عرض رأسية، نظام الصوت من Bose مكون من 7 سماعات + صب ووفر، ستائر جانبية خلفية.  

وأخيرًا تنفرد الفئة الخامسة بعجلة قيادة رياضية N-Line مكسوة بالجلد، مقاعد رياضية بفرش جلد ألكانتارا، دواسات رياضية معدنية N-Line.  






إقرأ ايضا

بقيمة 55 ألف جنيه.. زيادات جديدة على "جاك JS2" موديل 2024

4:09 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

ينتهي التزايد عليها غدا.. لوحة مرور يصل سعرها إلى 2 مليار و90 ألف جنيه

3:05 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

جي بي أوتو تطرح "هيونداى توسان NX4" فيس ليفت 2025 الشكل الجديد في مصر

1:38 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

بفارق 75 ألف جنيه أيهما تختار.. "بايك U5 بلس" أم "إم جي 5"؟

11:16 م الجمعة 13 سبتمبر 2024