الثلاثاء 30 أبريل 2024

انتهاء الـ "أوفر برايس" على سيارات أوبل بعد توافر المعروض بالسوق المصري

اوبل جراند لاند
حجم الخط: ع ع ع

لاتزال ظاهرة الـ "أوفر برايس" تسيطر على الكثير من الطرازات المعروضة بالسوق المصري للسيارات، والتي يُرجع الوكلاء والتجار والخبراء أسبابها إلى قلة المعروض من هذه الطرازات في السوق المصري مما يدفع التجار والموزعين لفرض مبلغ إضافي على السعر الرسمي للسيارة مقابل تسليمها فوراً للعميل.

وفي هذا الصدد، أشار منتصر زيتون، عضو رابطة تُجار السيارات ورئيس مجلس إدارة الزيتون أوتو مول للسيارات، في تصريح لـ "عالم السيارات" إلى وجود بعض الطرازات التي يتوفر مخزون منها في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة مثل طرازات علامة أوبل وهي أسترا، وجراند لاند، وكروس لاند، والتي تم رفع الأوفر برايس عنها وأصبحت تُباع بسعرها الرسمي بعد توفرها بالسوق.

وأضاف أنه توجد طرازات لعلامات تجارية أخرى تم رفع الأوفر برايس عنها أيضاً ومنها رينو ستيب واي.

وقال زيتون إنه في المقابل يوجد تراجع ونقص في مخزون طرازات أخرى في السوق المصري، وعلى رأسها سكودا أوكتافيا الجديدة A8 2021، والتي وصل الأوفر برايس عليها مؤخراً إلى 30 ألف جنيه.

وأوضح عضو رابطة تُجار السيارات أنه توجد حالة من تراجع المبيعات في السوق المصري خلال الفترة الحالية مقارنة بالأشهر القليلة الماضية، وأرجع سبب التراجع لتوقعات المستهلك بتراجع ظاهرة الأوفر برايس على السيارات المعروضة مع بداية العام القادم في حالة توفر مخزون كبير منها في الأسواق.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بعد طرح "بروتون ساجا" 2024.. 4 سيارات في نفس الفئة السعرية أبرزهم "أريزو 5"

3:46 م الإثنين 29 أبريل 2024

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024