السبت 05 أكتوبر 2024

آخر الأخبار:

بين السيدان والـSUV: الطرازات المتوقع طرحها تحت علامة "زيكر" في السوق المصري وأبرز مواصفاتها مهلة شهرين لدفع مستحقات الدولة أو الإحالة للقضاء.. إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الهمم وكيل "هافال" يطرح "جوليون برو" الجديدة بالسوق المصري ويعلن عن أسعارها "جيوشي" تفتتح معرضها الجديد لعرض أول دفعة من الانتاج المحلي لشاحنات النقل الثقيل بالتعاون مع "سينوترك" باستثمارات 116 مليون يورو.. "ستيلانتس مصر" تنتج 4 سيارات جديدة خلال 3 سنوات لتوطين الصناعة المحلية بدءًا من مليون و890 ألف جنيه.. الإعلان عن أسعار "هيونداي توسان" فيس ليفت بالسوق المصري ما بين السوق المصري والعالمي.. "شيري" تستعرض إنجازاتها خلال 2024 وتحصل على العديد من الجوائز بفارق 300 ألف جنيه.. الأسعار والاختلافات بين فئات "بيجو 408" بعد طرح موديل 2025 باستثمارات 100 مليون دولار.. شركة "EIM": نستهدف تصدير نحو 105 ألف سيارة خلال 5 سنوات لتوطين الصناعة في مصر الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الهمم دخلت مصر خلال عام ونصف.. ولم يستفد منها سوى 12% فقط

باستثمارات 100 مليون دولار.. شركة "EIM": نستهدف تصدير نحو 105 ألف سيارة خلال 5 سنوات لتوطين الصناعة في مصر

1000144657
لتوطين الصناعة في مصر.. شركة "EIM": نستهدف تصدير نحو 105 سيارة خلال 5 سنوات باستثمارات 100 مليون دولار
حجم الخط: ع ع ع
أكد المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM)، الوكيل المحلي لمجموعة من العلامات التجارية بالسوق المصري منها "كيا" و"رينو"، أن الشركة تعتزم استثمار حوالي 100 مليون دولار  لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات بهدف تعزيز وتوطين صناعة السيارات في مصر.
اضافة اعلان


وأوضح خلال اجتماع عقد مع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز قيمة التصدير خلال الخمس سنوات القادمة حوالي 1.25 مليار دولار، بالاضافة إلي تصدير حوالي 105 آلاف سيارة إلى الأسواق الخارجية.
اضافة اعلان

وأضاف نصير أن إجمالي نسبة المكون المحلي المستهدف هو نحو 48%، وأن هناك خطة لزيادة هذه النسبة لتصبح 58% خلال عام من بدء الإنتاج الفعلي للمشروع، مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى توطين صناعة السيارات في مصر كمركز تصنيع وتوريد إقليمي، مع التوجه لتعميق الصناعات المغذية لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية وزيادة التواجد التصديري المصري في الأسواق العربية والأفريقية، وخلق نحو 2000 فرصة عمل.
اضافة اعلان


من جانبه أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن توطين صناعة السيارات يعد أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة في إطار خطط التوسع المختلفة في قطاع الصناعة، مشيرا إلى أن الدولة توفر الدعم الكامل لكل الكيانات الصناعية، ومنها قطاع صناعة السيارات، وخاصة صناعة السيارات الكهربائية بهدف العمل علي زيادة أعداد السيارات المُنتجة في مصر.
اضافة اعلان

وبشأن اعتزام الشركة إنشاء مصنع لها في مصر، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لهذا القرار، موجها بتوفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع على الفور.
اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، تقديم مختلف سبل الدعم ومتابعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء وإقامة هذا المشروع الهام في مصر.


جاء الاجتماع بحضور كل من المهندس طاهر شاهين، المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية العالمية للسيارات، المهندسة مني قطب نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، الدكتورة نيرمين أبو العطا، مستشار وزير الصناعة للتنمية المستدامة، بالإضافة إلى جمعه مدني، رئيس وحدة صناعات السيارات، الدكتورة أماني الوصال، رئيس صندوق دعم الصادرات، المهندس أحمد الخادم، المدير العام لعلامتي كيا وبايك، ورامي جاد، المدير العام لعلامتي رينو وزيكر.



إقرأ ايضا

وكيل "هافال" يطرح "جوليون برو" الجديدة بالسوق المصري ويعلن عن أسعارها

4:13 م الخميس 03 أكتوبر 2024

بفارق 300 ألف جنيه.. الأسعار والاختلافات بين فئات "بيجو 408" بعد طرح موديل 2025

5:01 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024