الأربعاء 18 سبتمبر 2024

بدء تجميع "بروتون ساجا" في مصر خلال ديسمبر بحجم إنتاج يتخطى 5 آلاف سيارة في 2025

التجميع المحلي لبروتون ساجا
التجميع المحلي لبروتون ساجا
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة "بروتون Proton" عن الاستعداد لبدء عمليات التجميع المحلي (CKD) للسيارة "ساجا Saga" في مصر، خلال ديسمبر من هذا العام في مصنع تجميع تملكه مصانع عز العرب السويدي للسيارات (ESAF). ومن المتوقع أن يتجاوز حجم الإنتاج المستهدف لعام 2025 عدد 5,000 وحدة من طراز بروتون ساجا.
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال احتفال أقيم بمقر مركز الجودة لشركة بروتون، احتفالاً بمراسم إرسال الشحنة الأولى من مجموعات التجميع المحلي لسيارة بروتون ساجا ذات المقود الأيسر إلى مصر، بحضور السفير رجائي توفيق سعيد نصر، السفير المصري في ماليزيا، وداتوك حنفي صقري، نائب الأمين العام (للصناعة) بوزارة الاستثمار والتجارة والصناعة. وكان في استقبالهم تان سري سيد فيصل البار، رئيس مجلس إدارة بروتون. كما حضر الحفل روسلان عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بروتون، وعمرو أبو السعود، عضو مجلس إدارة شركة مصانع عز العرب السويدي للسيارات في مصر، وستيفن شو، مدير المبيعات الدولية في بروتون.
اضافة اعلان


صرح روسلان عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بروتون، "أن مصنع التجميع المحلي الجديد لديه إمكانات لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لطرازات بروتون، مشيرًا إلى أن علامة بروتون تواجدت في سوق السيارات المصري مع شريكها مجموعة عز العرب للسيارات منذ عام 2004. وقد تم تصدير ما يقرب من 17,000 وحدة مكتملة الصنع (CBU) إلى مصر خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن يتم شحن أكثر من 1,400 وحدة إلى البلاد قبل نهاية العام الجاري 2024. ومع استهداف بدء التجميع المحلي في ديسمبر من هذا العام في مصنع تجميع تملكه مصانع عز العرب السويدي للسيارات (ESAF). ومن المتوقع أن يصل حجم الإنتاج المستهدف لعام 2025 إلى ما يزيد عن 5,000 وحدة من طراز بروتون ساجا.
اضافة اعلان


وقال ستيفن شو، مدير المبيعات الدولية في شركة بروتون: "تتيح عملية تجميع بروتون ساجا محلياً في مصر للشركة تحقيق هدف الحكومة المصرية المتمثل في تقليل عدد الواردات مكتملة الصنع CBU إلى البلاد مع تشجيع أنشطة التجميع المحلي. وهذا بدوره يخلق إمكانية للتوسع في القدرة الإنتاجية في المستقبل، خاصة بعد إطلاق طرازات جديدة، بهدف جعل مصر مركزاً لتصدير سيارات بروتون إلى منطقة شمال إفريقيا."
اضافة اعلان

وأوضح أنه في السنوات الثلاث الأولى حتى نهاية عام 2026، من المتوقع أن تحقق بروتون إيرادات تبلغ 570 مليون رينغيت ماليزي من تصدير حزم التجميع المحلي (CKD) إلى مصر، مع توقع تحقيق إيرادات إضافية تبلغ 20 مليون رينغيت ماليزي من أنشطة تصدير الأجزاء. في الوقت نفسه، من المتوقع أن يجني الاقتصاد المصري ما يصل إلى 180 مليون رينغيت ماليزي من الرسوم والضرائب على تجميع سيارات بروتون في البلاد.
اضافة اعلان


وقال: "تعد بروتون شركة رائدة في تصدير السيارات في ماليزيا، وعلى الرغم من أن حجم صادراتنا الحالي يمثل حوالي 3% من إجمالي مبيعاتنا، فإن الجهود مستمرة لزيادة هذا الرقم من خلال التركيز على عدة مجالات أساسية. على سبيل المثال، تتعاون بروتون مع مورديها لخفض تكاليف المكونات، وتدعوهم أيضًا للتعاون مع شركات في بلدان أخرى لتطوير سلاسل الإمداد لعمليات إنتاجنا في الخارج. هذا التعاون سيعود بالفائدة على المدى الطويل، ليس فقط على الشركة ومورديها، بل أيضاً على تطوير صناعة السيارات في هذه الأسواق الأجنبية".


إقرأ ايضا

بقيمة 55 ألف جنيه.. زيادات جديدة على "جاك JS2" موديل 2024

4:09 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

ينتهي التزايد عليها غدا.. لوحة مرور يصل سعرها إلى 2 مليار و90 ألف جنيه

3:05 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

جي بي أوتو تطرح "هيونداى توسان NX4" فيس ليفت 2025 الشكل الجديد في مصر

1:38 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

بفارق 75 ألف جنيه أيهما تختار.. "بايك U5 بلس" أم "إم جي 5"؟

11:16 م الجمعة 13 سبتمبر 2024