الأحد 15 سبتمبر 2024

بسعر 5.4 مليون جنيه.. إزاحة الستار عن "چيب جراند شيروكي إل" بسبعة مقاعد لأول مرة في السوق المصري

جيب جراند شيروكي إل
جيب جراند شيروكي إل
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة ستيلانتس مصر -منذ قليل- عن طرح سيارتها "جيب® جراند شيروكي L" الفاخرة في السوق المصري بفئة واحدة يقدر سعرها بنحو 5,400,000 جنيه، والتي من المقرر تجميعها في مصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات - AAV (التابعة للهيئة العربية للتصنيع) في مصر.    
اضافة اعلان

جاء ذلك خلال إحتفالية أقيمت تحت سفح أهرامات الجيزة، بحضور مسئولين حكوميين وإدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات - AAV ونخبة من المهتمين بصناعة السيارات في السوق المصري، بالإضافة إلى قيادات شركة ستيلانتس على رأسهم سمير شرفان، مدير العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بستيلانتس العالمية، وهشام حسني، المدير التنفيذي لستيلانتس مصر، وشبكة وكلائها وموزعيها المعتمدين.
اضافة اعلان


منظومة القوة 
يعتبر الإصدار L هو أول ظهور لـ" چيب  جراند شيروكي" بمقاعد لسبعة ركاب.. وتأتي السيارة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر، وهو من أقوى المحركات وأكثرها كفاءة في فئته. حيث يولد قوة تصل إلى 290 حصانًا عند أقصى عزم دوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي متطور من 8 سرعات، يوفر نقلات سلسة وسريعة، مما يعزز من كفاءة استهلاك الوقود ويحسن من ديناميكيات القيادة في مختلف الظروف والتضاريس.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي 
تم تصميم "چيب جراند شيروكي إل" من الداخل والخارج لتعكس إرثها وتاريخها العريق. ويشمل التصميم الخارجي الشبكة الأمامية المائلة للأمام لتبرز طول غطاء المحرك. أهم تغيير في مقدمة چيب جراند شيروكي إل هو المصابيح الأمامية النحيفة بتقنية LED الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث شبكة التهوية المميزة ذات الفتحات السبعة لتصبح أكثر اتساعًا مع فتحات فردية أكبر، محددة بزخارف أنيقة تبرز الإضاءة المتقدمة وتؤكد على عرض السيارة.
اضافة اعلان


من الجانب يسمح خط الحزام المنخفض والزجاج الممتد بمقصورة أكثر اتساعًا وزيادة الرؤية. التصميم الجديد لخط السقف جعله يبدو وكأنه يطفو متناغماً مع تصميم القوالب الجديدة للنوافذ.
واستمرارًا لطابعها العصري، تم تصميم المصابيح الخلفية LED الأنيقة والمرتفعة لتوزيع النسب الخلفية بصريًا وتعزيز الجانب الفني للسيارة، كما يوفر الخط الفريد الموجود أسفل المصابيح الخلفية مباشرةً راحة بصرية وينتقل إلى جانب السيارة ليوحد الجزء الخلفي وجانب الجسم بطريقة متناغمة. تساعد الأعمدة العمودية المضافة إلى الباب الخلفي على تقليل مقاومة الطريق.
اضافة اعلان

وقد تم وضع كاميرا للرؤية الخلفية بشكل أنيق في جناح الباب الخلفي، والذي يتميز أيضًا بمصباح توقف LED جديد مثبت في الأعلى. تشمل العناصر الخلفية الأخرى عجلات بحجم 20 بوصة.


المقصورة الداخلية 
لأول مرة على الإطلاق تتسع "جيب جراند شيروكي إل" لسبعة مقاعد.  هذا التحديث على التصميم التقليدي للچيب جراند شيروكي جاء ليلبي احتياجات العملاء الذين يتطلعون إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تتسع لأكثر من خمسة ركاب.

وقد تم تصميم لوحة القيادة بزوايا وأشكال لخلق رحابة يتم الاحتفاء بها. عنصر هيكلي مشرق يحيط بشكل أنيق بالجيل التالي من شاشة العرض مقاس 10.1 بوصة لنظام Uconnect 5، إلى جانب مجموعة عدادات رقمية بدون إطار مقاس 10.25 بوصة توفر مجموعة متنوعة من الخيارات للمستخدمين للاختيار منها، بما في ذلك تقنيات مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعدة الطريق السريع، وشاشة عرض التحكم في المجموعة الرقمية. من المعالم البارزة الأخرى عجلة القيادة متعددة الوظائف مع مقابض مبدلات سرعة.


يتميز طراز چيب جراند شيروكي إل بمجموعة من المواصفات الفريدة، بما في ذلك كاميرا بزاوية 360 درجة تمكن السائق من رؤية كل شيء حول السيارة، ونظام صوت Alpine مع 9 مكبرات صوت، و12 منفذ USB، وإمكانية تشغيل المحرك عن بُعد، وتكييف هواء ثلاثي المناطق، بالإضافة إلى مقاعد جلدية سوداء أنيقة، كما أن طول السيارة الجديد والذي يصل إلى 5.2 متر يجعل السيارة تحتوي على 7 مقاعد مع مساحات داخلية مريحة، ومساحة أكبر لصندوق الأمتعة، كما توفر السيارة أيضًا بابًا خلفيًا كهربائيًا، مما يجعل من السهل فتحه وإغلاقه.

قام فريق تصميم چيب جراند شيروكي إل بإعادة تصميم الكونسول الوسطي، الذي يتميز الآن بمظهر جديد كليًا بتصميم بيانو أسود لامع.  ولتأكيد الطابع الأصلي لعلامة چيب، تم إحاطة ناقل الحركة بمفاتيح التحكم في ارتفاع الركوب ونظام Selec-Terrain. حاملات الأكواب الجديدة المبسطة توفر مساحة أكبر وزيادة في التخزين في الصندوق الأمامي.


تصميم المقاعد الجديد كليًا يظهر لأول مرة في چيب جراند شيروكي إل، مع وضعية قابلة للتعديل كهربائيًا بـ 8 اتجاهات ومقاعد مدفأة في الصفين الأولين، بالإضافة إلى ضوابط قابلة للتهيئة على ثلاث مستويات للراحة الشخصية للركاب.
بالإضافة إلى ذلك، تتوفر مجموعة كاملة من أضواء إلED الداخلية القابلة للتخصيص مع إعدادات نهارية/ليلية قياسية في جميع الطرازات. لم تكتفي چيب جراند شيروكي إل فقط بتصميمات داخلية وخارجية مذهلة، لكنها حرصت أيضًا على توفير أكثر من 110 ميزة تقنية للسلامة والأمان، بما في ذلك تطبيقات مبتكرة للتقنيات التي تعزز الاتصال بين السائق والمركبة والطريق.


تشمل هذه الميزات رؤية الجهاز وقدرات مساعدة السائق التي تساعد في تجنب الحوادث. چيب جراند شيروكي إل تتضمن أيضًا نظام مساعد الاصطدام عند التقاطع، الذي يساعد في اكتشاف المركبات القادمة من اليسار واليمين عندما يقترب السائق من تقاطع. تحدد أربع مستشعرات راداريه وكاميرا واحدة ما إذا كان الاصطدام وشيكًا، مما يدفع النظام لإصدار تنبيهات صوتية ومرئية. إذا لم يستجب السائق، يقوم النظام تلقائيًا بتنشيط فرامل السيارة.

ميزات السلامة القياسية
نظام التحذير من الاصطدام عند السرعة الكاملة مع الكبح النشط وكشف المشاة/راكبي الدراجات، وكشف المسار الخلفي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق، وإدارة المسار النشطة، ونظام إلLaneSense   للتحذير من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار، ونظام مساعد الفرامل المتقدم، وكاميرا خلفية بارك فيو للرؤية الخلفية، تساعد أجهزة الاستشعار الخلفية ParkSense في التوقف، وفرامل انتظار كهربائية يتم تفعيلها بالتبديل، ومراقبة ضغط الإطارات.

تتميز چيب جراند شيروكي إل أيضًا بأحدث نظام Uconnect والأكثر تطورًا على الإطلاق، حيث يوفر سرعات تشغيل تفوق الجيل السابق بخمس مرات. يشمل هذا النظام شاشة لمس بقياس 10.1 بوصة، وخمسة ملفات تعريف للمستخدمين، بالإضافة إلى وضعية valet ، التي تتيح تخصيص تفضيلات الموسيقى، والتطبيقات، ووضعية المقاعد، وزوايا المرايا، ومستويات الراحة في التحكم بالمناخ، مع دعم Apple CarPlay وAndroid Auto للاتصال اللاسلكي.

من الميزات المذهلة الأخرى المتوفرة في چيب جراند شيروكي إل، نظام كاميرا متقدمة للمقاعد الخلفية يوفر صورًا عالية الدقة للركاب في الصفين الثاني والثالث من مقاعد الأطفال المواجهة للخلف. تتيح هذه الميزة للسائقين ضمان سلامة الأطفال أثناء القيادة.


ذات صلة

المواصفات المتوقعة لـ"جيب جراند شيروكي L" قبل تقديمها رسميا بالسوق المصري

7:00 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

ستيلانتس تستعد لطرح "جيب جراند شيروكي L" في السوق المصري

11:10 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

إقرأ ايضا

مقارنة سريعة بين أرخص 5 سيارات سيدان في السوق المصري تحت سعر 750 ألف جنيه

1:10 م الخميس 12 سبتمبر 2024

رصد المخالفات قبل الترخيص.. مقترح لحل أزمة سيارات ذوي الهمم

2:30 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024

رئيس اتحاد بنوك مصر: إنفراجة في أزمة استيراد السيارات خلال الفترة المقبلة

12:34 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024