الجمعة 20 سبتمبر 2024

تبدأ من مليون و700 ألف جنيه.. الأسعار والمواصفات التفصيلية لـ"سيتروين C5 آير كروس" في مصر

سيتروين C5 اير كروس
تبدأ من مليون و700 ألف جنيه.. الأسعار والمواصفات التفصيلية لـ"سيتروين C5 آير كروس" في مصر
حجم الخط: ع ع ع
في العشرين من شهر مارس الماضي، أعلنت الشركة المصرية الأوروبية للسيارات (القصراوي جروب)، عن أحدث قائمة سعرية لـ "سيتروين Citroen"، والتي تضمنت تخفيضات على كافة سيارات العلامة الفرنسية، من بينها "C5 آير كروس" والتي تعد أغلى سياراتها بالسوق المصري، وبالرغم من التحركات في أسعار طرازات بعض العلامات التجارية خلال الفترة الماضية، إلا أن أسعار سيتروين شهدت استقرارا لأكثر من  4 شهور.. وفي السطول التالية نستعرض الأسعار والمواصفات التفصيلية للكروس اوفر SUV المدمجة.
اضافة اعلان


أسعار السيارة

تقدم سيتروين "C5 آير كروس" بأربعة فئات وقد تراجعة أسعارهم بقيمة تراوحت بين 390 و500 ألف جنيه في قائمة مارس وتستقر هذه الأسعار خلال شهر أغسطس الجاري كالآتي: 
اضافة اعلان

🔹 الفئة Live بسعر 1,700,000 جنيه
🔹 الفئة Feel بسعر 1,865,000 جنيه
🔹 الفئة Feel (سقف بانوراما) بسعر 1,940,000 جنيه  
🔹 الفئة Shine بسعر  2,060,000 جنيه  
اضافة اعلان


اضافة اعلان

منظومة القوة
تعتمد السيارة على محرك سعته 1,6 لترًا قادر على توليد قوة 165 حصانًا وأقصى عزم دوران 240 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 6 سرعات بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.4 ثواني.. وبخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 
اضافة اعلان

الأبعاد الخارجية والسعة لـ"سيتروين C5 آير كروس" 
 الطول  4,500 مم  
 العرض   1,969 مم
 الارتفاع   1,689 مم
 طول قاعدة العجلات   2,730 مم
 مساحة الشنطة  580 لتر
 سعة خزان الوقود  53 لتر



أنظمة السلامة 
تم تعزيز السيارة بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة في جميع فئاتها لتتضمن على سبيل المثال:

• وسائد هواء أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي
• وسائد هواء قابلة للغلق 
• فرامل مانعة للانغلاق ABS 
• برنامج ثبات إلكتروني ESP 
• فرامل يد كهربائية EPB 
• نظام تحكم عند صعود مرتفع HHC
• مثبت ومحدد سرعة
• نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS 
• حساسات ركن خلفية
• نظام تعليق مزود بوسائد هيدروليكية

وبالإضافة لما سبق تتميز الفئة الثانية بـ(حساسات ركن أمامية، وكاميرا خلفية)، فيما تتفوق الفئة الثالثة بـ (كاميرا 360 درجة، مساعد ركن بحساسات جانبية، نظام التعرف على إشارات المرور، نظام مراقبة النقاط العمياء، نظام التحكم بوضعية القيادة مزود بخاصية التوازن على المنحدرات HDC).


التجهيزات الخارجية

تتوفر "C5 آير كروس" موديل 2024 بخمسة ألوان خارجية هم: (الأسود، الأبيض، الأزرق، درجتين من الرمادي)، كما يتوفر طلاء ثنائي اللون في الفئة "Shine" فقط لنفس الألوان السابقة ماعدا اللون الأسود (والذي يظهر في السقف).. وتتفاوت التجهيزات الخارجية الخاصة بالسيارة حسب كل فئة، وذلك على النحو التالي: 

الفئة Live (مليون و700 ألف جنيه)
تتضمن تجهيزات الفئة الأولى: (مصابيح Eco-Led (عالي/منخفض)، إضاءة نهارية LED، حساسات إضاءة،  مساحات أمامية أوتوماتيك، مرايا الأبواب بلون السيارة ومزودة بخاصية التعديل كهربائيا +إشارات جانبية LED، عوارض سقف، ،جنوط ألومنيوم مقاس 18 بوصة، مصابيح خلفية LED ثلاثية الأبعاد، مصباح فرامل LED مرتفع في الخلف).


الفئة Feel (مليون و865 ألف جنيه)
وبالإضافة لما سبق تتضمن تجهيزات الفئة الثانية: (تعديل وطي مرايا الأبواب كهربائيًا + مزودة بإشارات انعطاف LED، جنوط ثنائية اللون مقاس 18 بوصة، نوافذ خلفية وزجاج خلفي بلون داكن للخصوصية).


الفئة Shine (بسعر 2 مليون و60 ألف جنيه)
وتنفرد الفئة الثالثة بحصولها على: (مصابيح ضباب أمامية، إمكانية تعديل مرايا الأبواب أوتوماتيكيا في حالة الرجوع للخلف، عتبات الأبواب الأمامية من الألومنيوم، سقف أسود، فتحات مزدوجة لنظام العادم بتطعيمات من الكروم).

التجهيزات الداخلية
الفئة Live 
عجلة قيادة مكسوة بالجلد، تحكم في الصوت من عجلة القيادة، بدالات نقل السرعة، باور ستيرنج كهربائي، اختيار نظام القيادة، شاشة TFT للعدادات مقاس 12.3 بوصة، شاشة لمس مقاس 8 بوصة، توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، تكييف أوتوماتيك ثنائي التوزيع، وحدة تكييف بمسند اليد الأمامي، راديو FM/AM بأربعة مكبرات صوت ووحدتين تويتر، بلوتوث، 3 مخارج USB، قفل مركزي، فرش داخلي من القماش، إمكانية تعديل مقعد السائق والراكب الأمامي يدويًا، 3 مقاعد خلفية مستقلة كاملة الحجم مع زاوية انحناء قابلة للتعديل، مساند رأس للمقاعد الخلفية قابلة للتعديل، نوافذ أمامية وخلفية كهربائية.



الفئة Feel
بالإضافة إلى ما سبق تتمتع الفئة الثانية بـ(شاشة لمس مقاس 10 بوصة، مرآة داخلية بخاصية تعتيم تلقائي، حاملان للأكواب مع إضاءة LED، زر تشغيل وإيقاف السيارة،  إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيا، خاصية التسخين بالمقاعد الأمامية، سقف بانوراما متحرك (اختياري)، 


الفئة Shine 
وتتفوق الفئة الثالثة بحصولها على (دواسات ومسند للقدمين من الألومنيوم، خاصية تدليك بالمقاعد، إضاءة محيطية، فتح باب الشنطة كهربائيا + تمرير وفتح باب الشنطة عن طريق القدم بحساسات تحت المصد الخلفي).






إقرأ ايضا

للمرة الثانية خلال سبتمبر.. رفع أسعار "بي واي دي F3" موديل 2025 بقيمة 20 ألف جنيه

7:24 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

بقيمة 55 ألف جنيه.. زيادات جديدة على "جاك JS2" موديل 2024

4:09 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

ينتهي التزايد عليها غدا.. لوحة مرور يصل سعرها إلى 2 مليار و90 ألف جنيه

3:05 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

جي بي أوتو تطرح "هيونداى توسان NX4" فيس ليفت 2025 الشكل الجديد في مصر

1:38 م الإثنين 16 سبتمبر 2024