الإثنين 16 سبتمبر 2024

شانجان تكشف عن "CS75 بلس" الجديدة كليًا في الصين.. بمظهر جديد وشاشة ثلاثية ضخمة


CS75 بلس الجيل الرابع
شانجان تكشف عن "CS75 بلس" الجديدة كليًا في الصين.. بمظهر جديد وحجم أكبر
حجم الخط: ع ع ع
بعد أقل من عام ونصف على إطلاق الجيل الثالث من  الكروس أوفر SUV المدمجة "شانجان CS75 بلس"، كشفت الصانعة الصينية رسميًا عن الجيل الرابع والذي كان يحمل الاسم الرمزي C928 سابقًا وذلك خلال معرض تشنجدو للسيارات Chengdu Auto Show في الصين، وعلى عكس الأجيال الثلاثة السابقة، تأتي السيارة بمظهر جديد بالكامل وبحجم أكبر وبمنظومة قوة مُحدثة.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي

تتمتع السيارة الجديدة كليًا بشبكة أمامية ضخمة تستحوذ على الواجهة وتتميز بتصميم من مصفوفة تتكون من رمز V على شكل شعار الشركة والذي يأتي مضاءا ويتوسط الشبكة، وعلى الجانبين تظهر المصابيح الأمامية على شكل ثلاثة خطوط بأطوال مختلفة، وشريط إضاءة LED مقسم لثلاثة خطوط ممتدة بعرض غطاء المحرك أعلى الشبكة.
اضافة اعلان


وفي الخلف تأتي المصابيح الخلفية بتصميم يتكون من  وحدات إضاءة رأسية تتصل معا في شريط إضاءة نحيف يتوسطه شعار "شانجان" المضيء، فيما يظهر السبويلر الخلفي منخفضا أكثر من ذي قبل ولا يبدو الزجاج الخلفي كبيرًا إلى هذا الحد.
اضافة اعلان


وبشكل عام، تتبنى "شانجان CS75 بلس" الجديدة كليًا المظهر العام لسيارات الكروس أوفر النمطية فيما يأتي الجيل الجديد بحجم أكبر من سابقه حيث أصبحت أبعاد السيارة الآن: 4,770 مم طول، 1,910 مم عرض، 1,695 مم ارتفاع، فيما ازداد طول قاعدة العجلات ليصبح 2,800 مم بدلا من 2,710 مم.
اضافة اعلان

المقصورة الداخلية
لعل أبرز ما يميز مقصورة السيارة الجديدة هو الشاشة الثلاثية التي تستحوذ على المساحة الأكبر من لوحة القيادة، حيث تتضمن شاشة عدادات LCD، وشاشة للترفيه خاصة بالراكب الأمامي بحجم أصغر من شاشة عرض البيانات والترفيه الرئيسية، فيما تأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف بتصميم مسطح وناقل حركة مثبت بها مما يوفر مساحة بالكونسول الوسطي والذي يضم الآن منصة شحن لاسلكي مزدوجة للهواتف الذكية، وحاملين للأكواب، ومساحة تخزين صغيرة.
اضافة اعلان


وتحصل الفئات الأعلى على مقاعد أمامية بخاصية التهوية والتدفئة والتدليك، إلى جانب إمكانية إمالة المقاعد، وبخصوص أنظمة السلامة والأمان تم تجهيز السيارة بالأنظمة المساعدة على القيادة L2 المتقدمة، والتي تتضمن  أنظمة مثل المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، خدمة ركن السيارة APA 5.0 والتي تقدم وظيفة ذاكرة ركن السيارة.

منظومة القوة
مثل الأجيال السابقة من "CS75 بلس" تعتمد السيارة على محرك احتراق داخلي فقط، وهو محرك Blue Whale جديد سعته 1.5 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 189 حصان، وعزم دوران أقصى 310 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك Aisin من ثماني سرعات.


ويشار إلى أن "شانجان CS75 بلس" واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر SUV مبيعًا بالسوق الصينية، حيث بلغت مبيعاتها خلال العام الماضي 2023 حوالي 244,800 سيارة، وحتى الآن خلال العام الجاري 2024 تحتل السيارة الترتيب الرابع في قائمة الكروس أوفر SUV الأعلى مبيعًا في الصين، وبالرغم من ذلك فلم يتم تصديرها للأسواق الخارجية على نطاق واسع بينما تخطط "شانجان" لذلك مع الجيل الجديد كما أنه من المرجح أن يتم إطلاق نسخة هجينة PHEV من السيارة في المستقبل.


إقرأ ايضا

ينتهي التزايد عليها غدا.. لوحة مرور يصل سعرها إلى 2 مليار و90 ألف جنيه

3:05 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

جي بي أوتو تطرح "هيونداى توسان NX4" فيس ليفت 2025 الشكل الجديد في مصر

1:38 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

بفارق 75 ألف جنيه أيهما تختار.. "بايك U5 بلس" أم "إم جي 5"؟

11:16 م الجمعة 13 سبتمبر 2024

مقارنة سريعة بين أرخص 5 سيارات سيدان في السوق المصري تحت سعر 750 ألف جنيه

1:10 م الخميس 12 سبتمبر 2024