الخميس 19 سبتمبر 2024

ارتفاع أسهم "ميتسوبيشي" بنسبة 6.3% بعد أنباء انضمامها إلى تحالف "هوندا-نيسان"

تحالف ميتسوبيشي هوندا نيسان
تحالف ميتسوبيشي هوندا نيسان
حجم الخط: ع ع ع
تستعد علامة "ميتسوبيشي Mitsubishi" للانضمام إلى تحالف (هوندا-نيسان Honda-Nissan) الذي تم تشكيله حديثًا في شهر مارس الماضي، ويقوم على تطوير السيارات الكهربائية وبرامج الذكاء الاصطناعي، وذلك وفقًا لتقرير نشرته مجلة Nikkei Asia اليابانية دون إيضاح تفاصيل الصفقة. 
اضافة اعلان

ويساهم دخول "ميتسوبيشي" هذه الشراكة في خفض تكاليف البحث والتطوير المتعلقة بالسيارات الكهربائية، كما يستطيع الثلاثي الياباني توفير نفقاتهم من خلال توحيد البرامج المتعلقة بالذكاء الاصطناعي داخل سياراتهم، وبالإضافة لكل ذلك من الممكن أن تتسع تشكيلة منتجاتهم لتتضمن صفقة مكونات السيارات OEM في تخصصات مثل المحركات الهجينة PHEV.  
اضافة اعلان


ومن جانبها تواصلت وكالة "رويترز" مع ممثلي الشركات اليابانية الثلاثة، إلا أنهم جميعًا رفضوا التعليق على الخبر، ورغم ذلك فقد كان التقرير المنشور كافيًا لارتفاع أسهم "ميتسوبيشي" بنسبة 6.3%، وكذلك "نيسان" بنسبة 2.8% و"هوندا" بنسبة 2.6%. 
اضافة اعلان

ويشار إلى أن كل من "نيسان" و"ميتسوبيشي" هما بالفعل أعضاء في تحالف (رينو-نيسان-ميتسوبيشي) الكبير منذ عام 1999، بالتالي من المفترض أن يجعل ذلك مفاوضات التحالف الجديد تتم بشكل أسهل.. وقد وصفت مؤسسة "جولدمان ساكس Goldman Sachs" مشاركة "ميتسوبيشي" بالتطور الطبيعي، حيث أن "نيسان" تمتللك 34% من حصتها.  
اضافة اعلان


ولا يعتبر ذلك هو أول ثلاثي ياباني يتم تشكيله هذا العام، فمنذ بضعة أشهر تعاونت كل من "تويوتا" و"سوبارو" و"مازدا" لتطوير جيل جديد من محركات الاحتراق الداخلي، وفي وقت سابق من هذا الشهر تداولت وسائل الإعلام تقارير عن تعاون "سوزوكي" معهم من أجل السيارات الكهربائية القادمة.. وفي المجمل هذه التحالفات تجعل صناعة السيارات اليابانية منقسمة إلى معسكرين متنافسين.. أما على الصعيد الدولي وفي حالة إتمام التحالف الجديد، فستصبح الشركات اليابانية قادرة على التنافس بشكل أفضل أمام "تسلا" والعديد من العلامات الصينية التي لها اليد العليا في مجال السيارات الكهربائية حاليًا.  
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بأكثر من 7,000 سيارة يوميا.. مبيعات شانجان تصل لـ 1.7 مليون سيارة خلال 2024

11:57 ص الخميس 12 سبتمبر 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"فولفو XC90" بتحديثات جديدة وكفاءة أعلى للمحرك

3:14 م الخميس 05 سبتمبر 2024

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024