الأحد 15 سبتمبر 2024

الكشف عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بتحديثات واسعة في الخارج والداخل

إم جي 5 فيس ليفت
إم جي 5 فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "إم چي MG" عن نسخة الفيس ليفت الجديدة من سيارتها السيدان MG5 في الصين، بعد أربع سنوات على تدشين الجيل الثاني لها في عام 2020، حيث ظهرت بإطلالة مستوحاة من شقيقتها الكبرى MG7، مع تحديثات شاملة طالت تصميمها الخارجي ومقصورتها الداخلية.  
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية 
بداية من المقدمة، أصبحت الشبكة الأمامية أكبر حجمًا من السابق، وداخلها لم تعد هناك تلك الوحدات المصفوفة باتجاه مائل بشكل يشبه (الشارب)، ولكن بدلاً منها تستقر مجموعة من الشرائط الرأسية السوداء أمام شبكة من الخطوط المتقاطعة الضيقة، وقد انتقل الشعار من موضعه السابق داخل الشبكة ليصبح عند حافة غطاء المحرك، أما المصابيح الأمامية فقد استطالت جوانبها لتبدو الحواف بشكل مدبب.. 
اضافة اعلان


في الجزء السفلي من الواجهة يظهر اختلاف تصميم المصد الأمامي أيضًا مع انفصال فتحات التهوية الجانبية عن الشبكة الأمامية، كما أصبحت الشبكة السفلية أضيق بسبب اتساع مساحة الشبكة أعلاها.. وفي الخلف تم إجراء تعديلات مشابهة لتصبح المصابيح بمظهر يوحي بالشراسة، كما حصل المصد الخلفي على فتحات تهوية زخرفية وأسفله دفيوزر من نفس لون طلاء السيارة. 
اضافة اعلان

وعند النظر إلى "إم جي 5" فيس ليفت من الجوانب يلاحظ احتفاظها بشكل هيئتها القوية، ولكن بفضل هذه التعديلات التي تم إجراؤها أصبح الطول الكلي زيادة بحوالي 40 مم مقارنة بالنسخة السابقة ليكون 4,715 مم، أما باقي الأبعاد الخارجية فتستمر كما هي ومن ضمنها قاعدة العجلات بطول 2,680 مم. 
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية 
حصلت المقصورة الداخلية هي الأخرى على نصيبها من التعديلات، وبدلاً من التصميم الغير متماثل في السابق أصبح الشكل أكثر تقليدية، ومن ضمن التحديثات وجود شاشة رقمية جديدة للعدادات مقاسها 12.3 بوصة إلى جانب شاشة تحكم بنفس المقاس، ويحتوي الكونسول الوسطي على عدد أقل من الأزرار، أما فتحات التكييف فتم تزيينها بتطعيمات الكروم، وبالنسبة للفتحات الموجودة على جانبي لوحة القيادة فكانت ذات شكل "معين".  
اضافة اعلان


منظومة القوة 
تستمر اختيارات المحرك الخاصة بـ "إم جي 5" فيس ليفت كما هي دون اختلاف اعتمادًا على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا، ولكنه في الإصدار القياسي بقوة 127 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو CVT.. بينما في الإصدار الأعلى يأتي المحرك بشاحن تيربو لتصل القوة الحصانية إلى 179 حصان و285 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض DCT من سبع سرعات.  


من المقرر إزاحة الستار عن الفيس ليفت الجديد بشكل رسمي خلال في اليوم الثلاثين من شهر أغسطس الجاري خلال فعاليات معرض "تشنجدو" بالصين، لتنطلق بعدها في أسواق أخرى متوقع أن يكون الشرق الأوسط من ضمنها. 


إم جي 5 في مصر 
تجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة تختلف عن "إم جي 5" الموجودة في السوق المصري، فبالنسبة للسيارة المباعة هنا فقد بدأت مجموعة "سايك SAIC" إنتاجها عام 2017 تحت اسم "Roewe i5"، ولكنها انطلقت في الأسواق العالمية تحت علامة MG وأصبح اسمها "إم جي 5" الذي نعرفه.. ولكن في عام 2021 حصلت i5 على أول فيس ليفت لها، ثم حصلت على فيس ليفت ثاني خلال عام 2023، وكلاهما لم يصل إلى الشوارع المصرية، حيث لا تزال تنطلق في نسختها الأولى.   




إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024