الأحد 30 يونيو 2024

الكشف عن "فولكس فاجن جولف R" فيس ليفت بتحديثات تجعلها أسرع سيارات الشركة

فولكس فاجن جولف R
فولكس فاجن جولف R فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
منذ أن قدمت "ڤولكس ڤاجن Volkswagen" النسخة المحدّثة من سيارتها الهاتشباك "جولف Golf" بداية العام الجاري، ظل الجميع مترقباً الفيس ليفت الخاص بالإصدار الرياضي "جولف R"، والذي تم الكشف عنه أخيرًا منذ ساعات بتصميم جديد وتكنولوجيا أحدث وأداء أعلى مقارنة بما سبق.   
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية 
على غرار النسخة "جولف GTI" حصلت "جولف R" على تصميم جديد للواجهة يضم مصابيح أمامية انسيابية بإضاءة LED Plus وفي المنتصف يظهر شعار الشركة مضيئاً، وفي الأسفل يستقر مصد أمامي جديد بخطوط أكثر شراسة وبعناصر تعزز الديناميكية الهوائية.. وجاءت جوانب السيارة بمرايا أبواب من الكروم المطفي، وفي الأسفل تظهر عتبات رياضية، أما بالنسبة للعجلات فيمكن الاختيار بين مقاس 18 أو 19 بوصة.. 
اضافة اعلان


وأخيرًا من الخلف تم تعزيز "جولف آر" بمصابيح جديدة ودفيوزر بلون أسود لامع ونظام عادم مكون من أربع فتحات، وقد نوهت الصانعة الألمانية على تطوير صوت العادم بشكل أفضل ليمنح قائد السيارة إحساس بالقيادة الرياضية.. كما أشارت إلى أن التصميم المفتوح الذي تبنته يساعد في تبريد الفرامل بشكل أفضل.
اضافة اعلان


ولكن بالنسبة للباحثين عن مظهر أكثر رياضية بإمكانهم اختيار عجلات Warmenau المصقولة مقاس 19 بوصة، والتي كل منها تزن 8 كيلوجرامات فقط، أي أخف من العجلات العادية بفارق 20%.. ومن ضمن الاختيارات المتاحة أيضًا مصابيح أمامية IQ.LIGHT LED، ومصابيح خلفية جديدة 3D LED بخاصية وميض ديناميكي، نظام عادم Akrapovič تيتانيوم..   
اضافة اعلان


وبالإضافة لما سبق يمكن للعملاء اختيار الإصدار "جولف R بلاك إيديشن" والذي يتميز بمصابيح أمامية معتمة وشعار داكن، ومجموعة من الأجزاء والمكونات التي يكسوها اللون الأسود ومنها العجلات والفرامل وفتحات العادم، ويأتي هذا الإصدار بالباقة الرياضية Performance بشكل قياسي، والتي من ضمن تجهيزاتها سبويلر سقف كبير الحجم. 
اضافة اعلان




المقصورة الداخلية 
تستمر التحديثات داخل مقصورة "جولف آر" فيس ليفت، حيث حصلت على شاشة جديدة للترفيه والمعلومات بمقاس 12.9 بوصة، تم تحسين بنية قائمة برامجها وأشكال جرافيك فيها، وبالنسبة للعدادات فتأتي بشاشة رقمية مقاسها 10.2 بوصة وأصبحت مجهزة بعداد التسارع G-meter وموقت المضمار GPS، وذلك بالنسبة للإصدارات التي تحتوي على الباقة الرياضية Performance..  


وبالإضافة لما سبق قامت "فولكس فاجن" بتحديث مفاتيح التحكم الخاصة بالتكييف، وكذلك عجلة القيادة الرياضية بالأزرار الموجودة بها، كما تم تعزيز الوظائف الداخلية بإضافة المساعد الصوتي IDA مع إتاحة إمكانية استخدام ChatGPT.. وبعيدًا عن الإضافات الجديدة تأتي مقاعد السيارة رياضية بتطعيمات من ألياف الكربون الصناعية، وبالنسبة للدواسات فهي من الستانلس، وتضي المقصورة بإضاءة محيطة 30 لون.    
   

منظومة القوة 
ينبض قلب السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا مع شاحن تيربو، والذي تم تحسينه لترتفع قوته الحصانية وصولاً إلى 328 حصان (زيادة 13 حصان عن السابق) مع 420 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا يعني تطابق أدائها مع الإصدار المحدود "جولف R 333"، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض DCT من سبع سرعات، فيما تعمل السيارة بنظام دفع كلي 4MOTION لتتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.6 ثواني، فيما تم تحديد سرعتها القصوى بحيث لا تتجاوز 250 كم/س.. ولكن في حالة وجود باقة Performance تصل السرعة القصوى إلى 270 كم/س، ما يجعلها أسرع سيارات "فولكس فاجن" مع الطراز "أرتيون R شوتنج بريك".  

من المقرر طرح السيارة للبيع في أوروبا خلال شهر يونيو الجاري بسعر يبدأ من 47,690 دولار (ما يعادل 2 مليون و303 ألف جنيه مصري دون احتساب تكاليف الشحن والجمارك)، على أن يتتابع طرحها في أسواق أخرى لاحقًا.  


ذات صلة

بتحديثات خارجية وداخلية.. الكشف عن "فولكس فاجن جيتا" فيس ليفت 2025

10:03 ص الأربعاء 26 يونيو 2024

الكشف عن الصور الرسمية الأولى لـ"جيلي إمجراند" 2025 بتحديثات طفيفة ونفس منظومة القوة

4:53 م الأحد 23 يونيو 2024

بجوانب مستوحاة من "تيجوان".. "فولكس فاجن" تضم "ثارو XR" لتشكيلة سياراتها الـSUV في الصين

2:35 م السبت 22 يونيو 2024

بقوة تصل إلى 393 حصان.. تدشين الجيل الرابع من "بي إم دبليو X3" موديل 2025

4:55 م الأربعاء 19 يونيو 2024

إقرأ ايضا

بتحديثات خارجية وداخلية.. الكشف عن "فولكس فاجن جيتا" فيس ليفت 2025

10:03 ص الأربعاء 26 يونيو 2024

الصين تصدِّر 2.45 مليون سيارة في آخر 5 شهور.. والإمارات خامس أكبر أسواقها

12:51 م الأحد 23 يونيو 2024

تدشين الجيل الرابع من "هافال H6" في الصين.. فهل يكون نقطة عودتها لمصر بعد غياب شهور؟

10:59 ص الخميس 20 يونيو 2024