الأحد 08 سبتمبر 2024

الكشف عن "هوندا سيفيك Si" فيس ليفت 2025 محتفظة بناقل الحركة اليدوي.. بعكس منافساتها

هوندا سيفيك سي فيس ليفت
هوندا سيفيك سي 2025 فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 1984 قدمت "هوندا Honda" لأول مرة الإصدار Si الرياضي من سيارتها السيدان "سيڤيك Civic" بعد تدشين الجيل الثالث منها، ومع تتابع أجيال السيارة تطورت إصدارات "سي" هي الأخرى، حتى كان آخرها في عام 2021 مع الجيل الحادي عشر.. ومنذ يومين تم الكشف عن نسخة فيس ليفت جديدة بتحديثات خارجية وتكنولوجيا محسَّنة وهيكل أقوى. 
اضافة اعلان


الاختلافات الخارجية والداخلية 
تظهر التعديلات الجديدة محاكية لتلك التي ظهرت في نسخة الفيس ليفت من "سيفيك" شهر مايو الماضي، وقد تمت إعادة تصميم المصد الأمامي، حيث يحتوي على شبكة سفلية بشكل سداسي جديد ونمطها الداخلي أشكال سداسية، وعلى جانبيه أصبحت الفتحات التي تحتوي مصابيح الضباب أكثر رشاقة، ومع تقليل مساحات اللون الأسود أصبح المظهر أكثر أناقة.. ومن الجوانب تم تعديل الجنوط لتصبح بتصميم أكثر رياضية ولون أسود مط.   

داخل المقصورة كانت التحديثات في اتجاه التكنولوجيا أكثر من أي شيء آخر، حيث جاءت شاشة الترفيه وعرض البيانات أكبر حجمًا ومقاسها 9 بوصة تدعم توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، وهي نفسها التي تم تقديمها في الفئات الأعلى من "سيفيك" 2025.. وعلى غرار الإصدار Sport Touring Hybrid تحصل "سي" أيضًا على "مساعد جوجل" والذي يتيح الاستفادة من "خرائط جوجل" وغيرها من التطبيقات المتاحة على Play Store.. 
اضافة اعلان


وتتضمن التحسينات الداخلية أيضًا رسومات جرافيك في شاشة السائق ذات مقاس 10.2 بوصة والمتاحة حصريًا لهذا الإصدار، عدادات متنوعة تناسب القيادة الرياضية، فتحات USB-C، وأخيرًا وليس آخرًا، أصبحت مقاعد السيارة الرياضية بخاصية تدفئة. 
اضافة اعلان


منظومة القوة    
تحتفظ السيارة باختيار ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات، لتكون بذلك السيارة الوحيدة في فئتها -وفقًا لما قالته "هوندا"- بعد اكتفاء الغالبية العظمى بالناقل الأوتوماتيك، وبشكل عام لم تتغير منظومة القوة الخاصة بـ"سيفيك سي" حيث تعتمد على محرك سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو قادر على توليد قوة 200 حصان مع 260 نيوتن متر من عزم الدوران. 
اضافة اعلان

ولا يعني استمرار منظومة القوة نفسها ألا تتغير تجربة القيادة، حيث أكدت الصانعة اليابانية على إجراء تغييرات تتيح للعملاء قيادة أمتع وتحكم أفضل، من ضمنها الاعتماد على هيكل أكثر صلابة ودعامة B جديدة مع تحسين المساعدين. 
اضافة اعلان

 
من المقرر طرح السيارة "هوندا Si" فيس ليفت 2025 في أوائل شهر أغسطس المقبل بسعر يبدأ من 29,950 دولار (ما يعادل مليون و448 ألف جنيه مصري يدون احتساب تكاليف الشحن والجمارك).  
 



إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024