الأحد 15 سبتمبر 2024

بإطارات خاصة وحماية إضافية.. إصدار خاص من "فيات أرجو" الهاتشباك مخصص للطرق الوعرة في البرازيل

فيات أرجو إندورانس 1
فيات أرجو إندورانس
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017 قدمت "فيات Fiat" السيارة الهاتشباك "أرجو Argo" لأسواق أمريكا الجنوبية، لتحل محل كل من "فيات بونتو" و"فيات باليو". وبعد أن حصلت على فيس ليفت في 2022، أعلنت الصانعة الإيطالية مؤخرًا عن إصدار خاص من الهاتشباك يحمل اسم "إندورانس Endurance"، وكما يدل معنى الكلمة -قوة التحمل- فهو مخصص للسير في التضاريس الوعرة. 

تتشابه "أرجو إندورانس" مع النسخة "أرجو تريكينج Trekking"، ولكنها بدون قضبان سقف ومصابيح ضباب وملصقات، ومع ذلك فهي تحتفظ بالأجزاء البلاستيكية الموجودة عند أقواس العجلات، إلى جانب ألواح الحماية أسفل بدن السيارة لحمايتها أثناء السير على الطرق الوعرة.. 

وتختلف "إندورانس" عن النسخة العادية بنظام تعليق أكثر ارتفاعًا (من تريكينج) يمنح السيارة خلوص أرضي 186 مم، إلى جانب إطارات مخصصة لجميع التضاريس مقاس 15 بوصة. لذلك فهي ملائمة للاستخدامات الزراعية كما استهدفت الشركة، وتعتبر في منافسة مباشرة مع "فولكس فاجن بولو روباست" التي تم تدشينها في وقت سابق من العام الجاري. 
اضافة اعلان

داخل المقصورة تأتي التجهيزات القياسية تقتصر مثلاً على شاشة كمبيوتر رحلات مقاس 3.5 بوصة، تكييف هواء مع فلتر، نوافذ كهربائية في الأمام، قفل السيارة عن بعد، ونظام إنذار ضد السرقة.. ولكن مع باقة Comfort Pack الاختيارية تتم إضافة شاشة لمس للترفيه وعرض المعلومات مقاس 7 بوصة، منفذ شحن USB، وفي الخارج حساسات ركن ومصابيح ضباب. 
اضافة اعلان


أسفل غطاء المحرك تأتي منظومة القوة بمحرك Firefly Flex الذي يعمل بنوعي الوقود البنزين والإيثانول، وسعته 1.3 لترًا قوته 106 أحصنة مع 134 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي 5 سرعات. 
اضافة اعلان


تتوفر "فيات أرجو إندورانس" في البرازيل فقط بسعر مخفض 14,545 دولار (ما يعادل 708 ألف جنيه مصري تقريبًا بدون الشحن والجمارك)، لتكون بذلك أرخص نسخة هاتشباك بمحرك 1.3 لتر، حيث أن النسخة "تراكينج" تنطلق بنفس المحرك ولكن سعرها 17,448 دولار (ما يعادل 845 ألف جنيه مصري).   


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024