الأحد 06 أكتوبر 2024

آخر الأخبار:

بشاشة جديدة وبطارية أكبر.. ميتسوبيشي تكشف عن "أوتلاندر فيس ليفت 2025 في أوروبا سكودا تكشف عن "إلروك" الكهربائية الجديدة كليًأ رسميا.. بسعر يعادل 1.8 مليون جنيه مصري (بدون الشحن والجمارك) بين السيدان والـSUV: الطرازات المتوقع طرحها تحت علامة "زيكر" في السوق المصري وأبرز مواصفاتها مهلة شهرين لدفع مستحقات الدولة أو الإحالة للقضاء.. إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الهمم وكيل "هافال" يطرح "جوليون برو" الجديدة بالسوق المصري ويعلن عن أسعارها "جيوشي" تفتتح معرضها الجديد لعرض أول دفعة من الانتاج المحلي لشاحنات النقل الثقيل بالتعاون مع "سينوترك" باستثمارات 116 مليون يورو.. "ستيلانتس مصر" تنتج 4 سيارات جديدة خلال 3 سنوات لتوطين الصناعة المحلية بدءًا من مليون و890 ألف جنيه.. الإعلان عن أسعار "هيونداي توسان" فيس ليفت بالسوق المصري ما بين السوق المصري والعالمي.. "شيري" تستعرض إنجازاتها خلال 2024 وتحصل على العديد من الجوائز بفارق 300 ألف جنيه.. الأسعار والاختلافات بين فئات "بيجو 408" بعد طرح موديل 2025

بديلة "سانديرو ستيب واي" القادمة في تصميم افتراضي جديد

Dacia-Climber_orange-Carscoops-1024x576
تصميم افتراضي لبديلة داشيا ستيب واي
حجم الخط: ع ع ع
تنشغل الصانعة الرومانية "داشيا Dacia" في الوقت الحالي بتطوير سيارة جديدة لضمها إلى تشكيلة الـ SUV الخاصة بها، والتي من المقرر أن تكون بديلة للكروس أوفر "سانديرو ستيب واي Stepway"، ورغم أن موعد الكشف عنها لا يزال بعيدًا -في 2027- إلا أن بعض المواقع وضعت بالفعل تصميمًا افتراضيًا لما قد يكون عليه شكلها، استنادًا على ما هو متاح من معلومات. 
اضافة اعلان


يشار إلى أن "ستيب واي" هي عبارة عن نسخة من الهاتشباك "سانديرو Sandero" تتمتع بخلوص أرضي أعلى وبعض تجهيزات الكروس أوفر (الشكلية)، وقد تم الكشف عنها لاحقًا في نفس العام الذي طُرِحَت فيه "سانديرو" عام 2008 -وكلاهما انطلق في مصر تحت علامة "رينو Renault".  
اضافة اعلان

وتجدر الإشارة إلى أنه رغم هيئة الكروس أوفر التي تتمتع بها "ستيب واي"، إلا أنها في النهاية تعتبر هاتشباك عالية الارتفاع، وهذا ما تضعه الصانعة الرومانية في اعتبارها أثناء العمل على السيارة البديلة، حيث قررت أن تجعلها SUV حقيقية مع الاحتفاظ بحجمها المدمج، لتندرج تحت تصنيف B-SUV في أوروبا كما هو الحال بالنسبة لشقيقتها "داستر"، ولكنها ستكون أصغر حجمًا بحيث لا يتجاوز طولها 4,150 مم مقارنة بطول "داستر" البالغ 4,343 مم. 
اضافة اعلان


وجاء التصميم الافتراضي الذي نشره موقع CarScoops للسيارة القادمة مستوحى من السيارتين "مانيفيستو Manifesto" الاختبارية وكذلك "ساند رايدر Sandrider"، ومع ذلك من المتوقع أن تختلف نسخة الإنتاج في استبعاد الإضافات الغير تقليدية والاكتفاء بالتجهيزات المعتادة لسيارات الـSUV ذات المظهر القوي، ومنها الأجزاء البارزة في أنحاء بدنها والخلوص الأرضي المرتفع..  
اضافة اعلان

بخصوص بنية السيارة فالمرجح أن يتم بناؤها على منصة CMF-B الخاصة بمجموعة "رينو"، والمستخدمة بالفعل في كل من: "سانديرو" و"ستيب واي" و"لوجان" و"داستر" و"چـوجر"، كما سيتم اعتمادها في السيارة "بيجستر Bigster" القادمة في 2025..  وبفضل حجمها الأكبر تتمتع مقصورة السيارة القادمة بمساحة أوسع مقارنة بمقصورة "ستيب واي"، مع التركيز على الجوانب العملية من خلال الاعتماد على نظام YouClip المبتكر من "داشيا" ليتيح سهولة التخصيص، وفي سبيل مراعاة التكلفة من المتوقع أن تستخدم الشركة عناصر ومكونات موجودة في تشكيلة سياراتها.   
اضافة اعلان

أما فيما يتعلق بمنظومة القوة، فتشير بعض المصادر إلى إتاحة اختيارات بنزين وهجينة خفيفة وهجينة بالكامل من خلال الجيل الجديد من محركات مجموعة "رينو" والتي تتمتع بتحسينات واضحة في الأداء والكفاءة. ولا يستبعد انضمام نسخة كهربائية بالكامل في وقت لاحق. 





إقرأ ايضا

ستيلانتس تشارك في معرض باريس للسيارات 2024 وتعرض 26 طراز وميزات تقنية جديدة

2:28 م الأحد 29 سبتمبر 2024

بعد 40 عام.. فولكس فاجن تنهي مسيرة "بولو" وتوقف إنتاجها في أوروبا

7:38 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

بحجم "بيكانتو".. كيا تعتزم إنتاج سيارة كهربائية اقتصادية بديلة لـ "ستينجر"

4:29 م الجمعة 20 سبتمبر 2024