الأربعاء 23 أكتوبر 2024

بقوة إضافية وتحديثات رياضية.. "سكودا فابيا رالي 2" مستوحاة من انتصارات سباق السيارات الأسباني

سكودا فابيا رالي2
سكودا فابيا رالي2
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "سكودا Skoda" عن إصدار خاص من سيارتها الهاتشباك "فابيا Fabia" يحمل اسم "رالي تو Rally2"، والذي تم تطويره تكريمًا لسائق السباقات الأسباني "چوزيه أنطونيو José Antonio" -والمعروف أيضًا باسم Cohete Suárez- الذي فاز ببطولة الرالي الأسباني S-CER في العامين 2021 و2023.. لذلك يتمتع هذا الإصدار بتعديلات رياضية تتلاءم مع الحدث الذي صُنِع لأجله. 
اضافة اعلان


تنطلق "سكودا فابيا" حاليًا في جيلها الرابع الذي تم الكشف عنه عام 2021، وبالنسبة للإصدار الجديد فهو يتمتع بتحديثات متعلقة بالأداء تم إجراؤها بواسطة ABT Sportline، وبفضل هذه القوة الإضافية تعتبر "رالي 2" هي النسخة الأقوى في تاريخ الهاتشباك، ومستوحاه بعض الشيء "فولكس فاجن بولو GTI" الرياضية. 

ينبض قلب السيارة بمحرك TSI رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو، وقد تم تعديله لتنطلق منه قوة حصانية تصل إلى 188 حصان و290 نيوتن متر من عزم الدوران، أي زيادة 39 حصان و40 نيوتن متر عن النسخة العادية، وتنتقل قوة المحرك للعجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك مزدوج القابض DSG من سبع سرعات. 
اضافة اعلان



وإلى جانب القوة الإضافية تعتمد السيارة على هيكل رياضي منخفض بمقدار 15 مم، فيما تقف على عجلات جديدة للسباقات سوداء اللون OZ Racing Superturismo WRC مقاسها 17 بوصة، مع إطارات ميشلان Pilot Sport 5. 
اضافة اعلان


ورغم اسمها الذي يشير إلى الراليات، إلا أنها لا تتمتع بالأجزاء الخارجية المخصصة لذلك، لتكتفي الشركة بإضافة لمسات رياضية تميزها عن باقي النسخ الأخرى، وأبرزها لون الطلاء (أخضر المامبا) المستخدم عادة في إصدار RS من سكودا، والذي يطابق لون "فابيا RS رالي 2" التي قادها السائقين (جوزيه أنطونيو سواريز) و(ألبرتو إجلاسياس بن) في بطولة S-CER.. 
اضافة اعلان



وبخلاف اللون تأتي السيارة بسبويلر خلفي، حواجز طين خلفية لون أسود مط، شعار ABT على الرفارف الأمامية إلى جانب شارات Rally2 و “Cohete” Suarez على باب الشنطة، والإكليل الموجود على الدعامة الخلفية تخليدًا لذكرى الانتصارات التي تحققت في الراليات.. أما في الداخل فتأتي المقاعد بفرش أسود، وتستقر عجلة قيادة رياضية مزودة ببدالات نقل سرعة، ويظهر أيضاً شعار Rally2 ولوحة عليها توقيع السائق.    
اضافة اعلان



تعتبر "فابيا رالي 2" سيارة حصرية للسوق الأسباني فقط، ومتاحة بنسخ محدودة عددها 100 سيارة فقط. وكما هو متوقع تأتي بأعلى سعر في تشكيلة "فابيا" كلها وهو بقيمة 30,900 يورو (ما يعادل مليون و627 ألف جنيه مصري)، على أن تبدأ التسليمات في شهر مارس 2025، وبالنسبة لأوائل المشترين فسيتمكنون من قيادة السيارة مع بطل السباق كجزء من فعاليات حدث خاص.    
 





إقرأ ايضا

مبيعات "هيونداي توسان" تتفوق على 4 علامات لـ"ستيلانتس" في أمريكا بالربع الثالث من 2024

9:32 ص الإثنين 07 أكتوبر 2024

بعد 57 عاما على تأسيسها.. "هيونداي" تحتفل بإنتاج سيارتها رقم 100 مليون

2:49 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

ستيلانتس تشارك في معرض باريس للسيارات 2024 وتعرض 26 طراز وميزات تقنية جديدة

2:28 م الأحد 29 سبتمبر 2024