الإثنين 16 سبتمبر 2024

بمحركين وقوة تصل إلى 425 حصان.. أهم تجهيزات "نيسان باترول" الجديدة بعد تدشينها في الإمارات

نيسان باترول 2025
نيسان باترول 2025
حجم الخط: ع ع ع
بعد سلسلة من الصور التشويقية، أزاحت علامة "نيسان Nissan" ستارها بالأمس عن الجيل السابع من السيارة الـSUV كاملة الحجم "باترول Patrol" في الإمارات العربية -والمعروفة في السوق الأمريكي باسم "أرمادا Armada"- وذلك بعد مضي 14 عامًا على إنتاج الجيل السادس في 2010. 
اضافة اعلان

من المقرر طرح "نيسان باترول" للبيع في كل من الإمارات والسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض دول الشرق الأوسط اعتبارًا من يوم 1 نوفمبر، وفي السطور التالية نستعرض أبرز مواصفاتها وتجهيزاتها الخاصة بالسوق الإماراتي. 
اضافة اعلان


منظومة القوة 
تتوفر السيارة باختيارين للمحرك كلاهما V6؛ ولكن الأول بنظام تنفس طبيعي وسعته 3.8 لترًا بإمكانه توليد قوة 316 حصان وأقصى عزم للدوران 386 نيوتن متر، أما الثاني فهو بسعة 3.5 لترًا ومتصل بشاحن تيربو مزدوج لتصل قوته إلى 425 حصان وأقصى عزم للدوران 700 نيوتن متر.. وكلا المحركين تنتقل قوتهم إلى العجلات الخلفية أو العجلات الأربعة عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك من 9 سرعات.
اضافة اعلان

 
أما بخصوص أبعادها الخارجية وسعتها فهي كما يلي: 

اضافة اعلان
الطول  5,350 مم 
العرض  2,030 مم 
الارتفاع  1,945 - 1,955 مم 
طول قاعدة العجلات  3,075 مم 
الخلوص الأرضي  244 - 253 مم 
سعة خزان الوقود  97 لتر 
 

أنظمة السلامة 
تتوفر "نيسان باترول" في أربعة فئات من المحرك الأول هم (XE و SE T2 و SE TITANIUM و SE PLT CITY).. أما فئات المحرك التيربو فعددهم خمسة وهم (LE T1 و LE T2 و LE TITANIUM و LE TITINIUM+ و LE PLT CITY).. وقد تم تعزيز السيارة بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن على سبيل المثال:
•وسائد هواء أمامية وجانبية وستارية 
•وسادة هواء عند الركبة لمقعد السائق 
•فرامل يد كهربائية EPB
•خاصية التعليق التلقائي  Auto Hold  
•مثبت ومحدد سرعة 
•حساسات ركن أمامية وخلفية 
•كاميرا خلفية
اضافة اعلان

وبدءًا من الفئة الثالثة يتم تعزيز السيارة بمزيد من المزايا إضافية مثل: (رصد البقعة العمياء، تنبيه لحركة المرور الخلفية، مثبت سرعة ذكي، مساعد البقاء في الحارة المرورية، تنبيه قبل وقوع اصطدام أمامي، فرامل طوارئ أوتوماتيك، تنبيه لانتباه السائق).. ويضاف لما سبق (كاميرا محيطية 3D) في الفئة الرابعة.. ولا تختلف التجهيزات كثيرًا بين فئات المحرك التيربو.  


التجهيزات الخارجية 
تتوفر السيارة في سبعة ألوان خارجية هم (الأسود والأخضر والأزرق والرمادي والفضي إلى جانب درجتين من الأبيض.. ويتوفر اختيار سقف أسود ولكن مع ألوان مختارة من هذه المجموعة وهم: الرمادي والفضي والأخضر وإحدى درجتي الأبيض).. ومن ضمن أبرز تجهيزاتها الخارجية: مصابيح أمامية على شكل حرف C مزدوج، إضاءة أوتوماتيك، مصابيح ضباب LED أمامية، ضبط وطي مرايا الأبواب كهربائيًا + إشارات انعطاف LED، مصدات خاصة بالطرق الوعرة.. 



وبداية من (الفئة الثانية) تم تزويد السيارة بحساس مطر، قضبان سقف، فتح باب الشنطة كهربائيًا.. أما الفئة الثالثة فتتضمن مساعد للشعاع العالي، حساس قدم لفتح باب الشنطة، ويتفاوت مقاس الجنوط في جميع الفئات ما بين 18 و 20 و 22 بوصة.  


المقصورة الداخلية 
تتسع مقصورة "نيسان باترول" لعدد 8 مقاعد، وفي الفئة القياسية تأتي بتجهيزات مثل: مقاعد فرش قماش، ضبط مقعد السائق كهربائيًا في 8 اتجاهات، تكييف بتوزيع ثلاثي المناطق، شاشة مزدوجة مقاس 12.3 بوصة، عدد 6 مخارج USB، عدد 3 منافذ كهرباء 12 فولت، نظام صوت مكون من 6 سماعات.. 


وبداية من (الفئة الثانية) يضاف لما سبق تجهيزات مثل: فرش بتطعيمات جلد، مرآة داخلية بدون إطار، شاحن لاسلكي للهواتف.. تليها (الفئة الثالثة) بإضافة فرش بتطعيمات جلد أكثر فخامة، ضبط صف المقاعد الثالث كهربائيًا، شاشة مزدوجة مقاس 14.3 بوصة، سقف بانوراما، نظام صوت KLIPSCH مكون من 12 سماعة).. وتتفوق (الفئة الرابعة) بتجهيزات مثل: فرش جلد طبيعي، شاشة عرض رأسي، خاصية تدفئة وتهوية وتدليك وذاكرة للمقاعد، نظام تنقية هواء. 


  



إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024