الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

إم جي HS
إم جي HS
حجم الخط: ع ع ع
أزاحت علامة "إم چي MG" ستارها منذ ساعات قليلة عن الجيل الثاني من سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "إتش إس HS"، وذلك خلال فعاليات مهرجان "جود وود" للسرعة بالمملكة المتحدة، حيث جاءت بحجم أكبر إعدادات جديدة تستهدف بها مواجهة منافسين مثل "تويوتا راف 4" و"هوندا CR-V".  
اضافة اعلان



تصميم مستوحى من RX5 
رغم أن "إم جي" لم تعلنها بشكل صريح، إلا أن ملامح HS الجديدة مستوحاة إلى حد كبير من الجيل الثالث للسيارة RX5 تحت علامة Roewe الموجودة في الصين (كلا العلامتين MG و Roewe تنتميان لمجموعة SAIC الصينية)، وقد كان ذلك واضحًا من الصور التجسسية التي تم التقاطها للسيارة من قبل، ويظهر التشابه في تصميم الهيكل الخارجي وخطوط السيارة من الجوانب، وكذلك شكل المصابيح الذي تتشاركه السيارتان.. ولكن هذا لا يعني تميز HS بملامحها الخاصة، حيث يختلف شكل واجهتها من حيث الشبكة الأمامية والمصد الأمامي مع فتحات التهوية الرياضية به.  

ومن ضمن التغييرات الهامة في هذا الجيل هو زيادة حجم HS مقارنة بالجيل السابق، فيتراوح طولها ما بين 4,655 إلى 4,670 مم، أما العرض فيأتي 1,890 مم، وهذا يجعلها تحتل مكانة وسط بين "تويوتا راف 4" و"هوندا CR-V" من حيث الحجم، وبالنسبة لقاعدة العجلات فقد زاد طولها بحوالي 45 مم مقارنة بالجيل السابق لتصبح 2,765 مم.  
اضافة اعلان


مقصورة داخلية أوسع 
وبالطبع تنعكس هذه الزيادة في الحجم الخارجي على اتساع المساحة الداخلية، حيث تؤكد MG على المساحة الرحبة لمقصورة HS التي تتسع لخمس مقاعد، كما تقدر مساحة الشنطة بحوالي 507 لتر.. وبالعودة لتجهيزات المقصورة فتحتوي لوحة القيادة على زوج من الشاشات مقاس كل منهما 12.3 بوصة، ويستقر عند الكونسول الوسطي ناقل السرعات بتصميم جديد مستوحى من "المكوك".. ومن ضمن التجهيزات الأخرى المتاحة حسب الفئة: منصة شحن لاسلكي، نظام صوت مكون من 8 سماعات، كاميرا برؤية 360ﹾ، ومجموعة أنظمة مساعدة السائق MG Pilot ADAS.    
اضافة اعلان


منظومة القوة 
يستمر الجيل الجديد من HS باختيارات بنزين وهجينة PHEV كما في الجيل السابق، ومع ذلك فقد تم تحسين الاختيار الهجين لمنح السيارة أداء أفضل.. بالنسبة للفئة القياسية التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي فتأتي بمحرك سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو لتصل قوته إلى 168 حصان مع 275 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة هذا المحرك للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة إما يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيك مزدوج القابض من 7 سرعات.. 
اضافة اعلان

بالنسبة للنسخة الهجينة المحسَّنة فتتكون من محرك 1.5 لتر تيربو بقوة 141 حصان مع محرك كهربي أمامي قوته 207 حصان، وتستطيع HS هنا التسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.8 ثواني.. وتتيح بطاريتها ذات سعة 24.7 كيلووات/ساعة مدى كهربائي لمسافة 121 كيلومتر. 
اضافة اعلان


تأتي "إم جي HS" الجديدة بسعر 24,995 جنيه استرليني للفئة البنزينية (ما يعادل مليون و550 ألف جنيه مصري بدون مصاريف الشحن والجمارك)، أما النسخة الهجينة فسعرها 31,495 جنيه استرليني (ما يعادل مليون و953 ألف جنيه مصري)، وقد تم فتح باب حجز السيارة بالفعل في المملكة المتحدة، على أن تبدأ أولى التسليمات نهاية يوليو الجاري.   




إقرأ ايضا

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024

من بينها شيري.. ثلاثة شركات صينية تخطط لبناء مصانع جديدة لتجميع سياراتها في الجزائر

3:58 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

نحو تنقل مستدام.. كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق "EV5" الكهربائية في المغرب

9:39 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024