الأحد 06 أكتوبر 2024

آخر الأخبار:

بشاشة جديدة وبطارية أكبر.. ميتسوبيشي تكشف عن "أوتلاندر فيس ليفت 2025 في أوروبا سكودا تكشف عن "إلروك" الكهربائية الجديدة كليًأ رسميا.. بسعر يعادل 1.8 مليون جنيه مصري (بدون الشحن والجمارك) بين السيدان والـSUV: الطرازات المتوقع طرحها تحت علامة "زيكر" في السوق المصري وأبرز مواصفاتها مهلة شهرين لدفع مستحقات الدولة أو الإحالة للقضاء.. إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الهمم وكيل "هافال" يطرح "جوليون برو" الجديدة بالسوق المصري ويعلن عن أسعارها "جيوشي" تفتتح معرضها الجديد لعرض أول دفعة من الانتاج المحلي لشاحنات النقل الثقيل بالتعاون مع "سينوترك" باستثمارات 116 مليون يورو.. "ستيلانتس مصر" تنتج 4 سيارات جديدة خلال 3 سنوات لتوطين الصناعة المحلية بدءًا من مليون و890 ألف جنيه.. الإعلان عن أسعار "هيونداي توسان" فيس ليفت بالسوق المصري ما بين السوق المصري والعالمي.. "شيري" تستعرض إنجازاتها خلال 2024 وتحصل على العديد من الجوائز بفارق 300 ألف جنيه.. الأسعار والاختلافات بين فئات "بيجو 408" بعد طرح موديل 2025

تمهيدًا لطرحها في مصر.. الكشف عن "نيسان ماجنايت" فيس ليفت بعجلة قيادة جهة اليسار في الهند

نيسان ماجنايت فيس ليفت
نيسان ماجنايت فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
أزاحت علامة "نيسان Nissan" ستارها بالأمس عن أول نسخة فيس ليفت من سيارتها "ماجنايت Magnite" في الهند، وذلك بحضور "عالم السيارات" ضمن الوفد الإعلامي الذي قام بتغطية الحدث، حيث أنه من المقرر طرح هذه السيارة في السوق المصري، خاصة بعد الكشف عنها بنسخة عجلة قيادة جهة اليسار للمرة الأولى. 
اضافة اعلان


تنتمي "ماجنايت لتصنيف الكروس أوفر SUV تحت المدمجة، كما تعد أصغر طرازات "نيسان" في تشكيلة الكروس أوفر SUV، وقد تم الكشف عنها في شهر أكتوبر من عام 2020 ولكن بعجلة قيادة جهة اليمين، لذلك كانت مقتصرة على أسواق محددة تنطلق سياراتها بهذا النظام مثل إندونيسيا وجنوب أفريقيا وموزمبيق وأوغندا وكينيا وزامبيا وملاوي.  
اضافة اعلان


بالنسبة للنسخة الجديدة فقد حصلت على تعديلات خارجية ليست بالكبيرة، فمثلاً من الواجهة أصبحت الشبكة الأمامية أضخم وكذلك إطار الكروم الفضي المحيط بها، كما تم تحديث المصابيح لتندمج مع الشبكة بعد أن كانت منفصلة عنها سابقاً، وفي الأسفل يظهر المصد الأمامي المعاد تصميمه بعد تغيير موضع مصابيح الضباب داخله.. 
اضافة اعلان


من الجوانب حصلت "ماجنايت" على جنوط ثنائية اللون مقاس 16 بوصة بتصميم جديد، وفي الخلف تم تعديل وحدات الإضاءة داخل المصابيح الـLED. وبخصوص أبعاد السيارة وفقًا لموقع الشركة فهي بطول 3,994 مم، عرض 1,758 مم، ارتفاع 1,572 مم، طول قاعدة العجلات 2,500 مم، الخلوص الأرضي 205 مم، مساحة الشنطة 336 لتر، سعة خزان الوقود 40 لتر. 
اضافة اعلان

وتتسم تحديثات المقصورة الداخلية بكونها طفيفة هي الأخرى، لتقتصر على إضافة اختيارات ألوان جديدة هي الأسود والبرتقالي، إلى جانب بطانة من الجلد على لوحة القيادة وحول الكونسول الوسطي والألواح الداخلية للأبواب.   
اضافة اعلان


وبالنسبة لمنظومة القوة فتستمر كما هي دون اختلاف حيث تتوفر باختيارين كلاهما ثلاثي الاسطوانات سعة 1,0 لترًا، ولكن في النسخة الأولى تنطلق قوة 71 حصان مع أقصى عزم دوران 96 نيوتن متر، وفي النسخة الثانية ذات الشاحن التيربو ترتفع القوة الحصانية إلى 99 حصان مع 160 نيوتن متر، ويمكن الاختيار بين ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيك CVT.  


من المقرر تصدير السيارة في ست فئات هم: Visia و Visia Plus و Acenta و N-Connecta و Tekna و Tekna Plus.. وقد تم تدشينها في الهند بسعر مبدأي يتراوح بين 5.99 إلى 11.50 لكح روبية (ما يعادل 344 إلى 661 ألف جنيه مصري دون احتساب تكلفة الشحن والجمارك)، وهذه الأسعار تطبق على أول 10 آلاف نسخة مباعة فقط.  

أما عن أبرز الطرازات المنافسة لها في السوق الهندي فمنهم: رينو كيجر، كيا سونيت، هيونداي فينيو، ماروتي بريزا، وتاتا نيكسون، كما يمكن اختيارها كبديل لطرازات مثل ماروتي فرونكس وتويوتا أوربان كروزر تايزر.   



إقرأ ايضا

بعد 40 عام.. فولكس فاجن تنهي مسيرة "بولو" وتوقف إنتاجها في أوروبا

7:38 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

بحجم "بيكانتو".. كيا تعتزم إنتاج سيارة كهربائية اقتصادية بديلة لـ "ستينجر"

4:29 م الجمعة 20 سبتمبر 2024

كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن "سبورتاج L".. بمساحة أكبر وقاعدة عجلات أطول

12:03 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024