الأحد 15 سبتمبر 2024

"تويوتا" و"مازدا" تعلقان الإنتاج في مصانعهما بسبب إعصار "شانشان".. ضمن غالبية المصانع والشركات اليابانية

مصنع تويوتا
إغلاق مصانع تويوتا
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت شركة "تويوتا Toyota" يوم الخميس الماضي عن تعليق الإنتاج في جميع مصانعها حتى يوم الجمعة، وذلك بعد إعصار "شانشان" الذي ضرب جنوب اليابان بأمطار غزيرة ورياح عاتية، أسفر عن سقوط قتلى وعشرات المصابين بسبب الفيضانات وتدمير المباني والسيارات وسقوط الأشجار، مع توقعات بتحركه في أنحاء واسعة من اليابان حتى يوم الاثنين، وذلك وفقًا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية. 
اضافة اعلان


شمل قرار "تويوتا" إيقاف 28 خط إنتاج في 14 مصنع، بما في ذلك العمليات الخاصة بالشركات التابعة للمجموعة مثل شركة تصنيع قطع الغيار Aisin. وقد كانت أعلنت في البداية أن العمليات ستتوقف من ظهر الأربعاء حتى اليوم التالي، لكنها أعلنت تمديد مدة التوقف، وهو أول وقف إنتاج للشركة منذ شهر أغسطس العام الماضي حين وقع خلل في نظام طلب قطع الغيار، وقد أكدت "تويوتا" على أنها أخذت في الاعتبار سلامة الموظفين والأشخاص المرتبطين بهم، إلى جانب النقص المحتمل في المكونات بسبب العاصفة. 
اضافة اعلان


وتعد "تويوتا" واحدة من بين العديد من كبرى شركات التصنيع اليابانية التي أعلنت تعديل مسار عملياتها لمواجهة الإعصار، حيث أعلنت "مازدا Mazda" يوم الأربعاء أنها ستغلق مصنعين في كل من "هيروشيما" و"ياماجوتشي" خلال أيام الخميس والجمعة لمخاوف تتعلق بالسلامة، وكذلك أوقفت كل من "نيسان" و"هوندا" العمل بمصانعهما.. وبخلاف السيارات أعلنت شركة "كانون" لصناعة الكاميرات هي الأخرى عن وقف العمليات في مصانعها، كما ألغت شركة "هيتاشي" العمل في منشآتها من مساء يوم الخميس وحتى الجمعة، وأيضًا "ميتسوبيشي إلكتريك".   
اضافة اعلان


يذكر أن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية كانت قد أصدرت تحذيرات -يوم الأربعاء- بشأن قدوم رياح قوية وأمواج عاتية مع احتمالات هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، ليضرب "إعصار شانشان Shanshan" أراضي في محافظة "كاجوشيما" بجزيرة "كيوشو" الجنوبية صباح الخميس. وقد نصحت البلديات سكان جنوب الجزيرة بإغلاق النوافذ والأبواب بإحكام، ومحاولة تأمين أي أغراض في الخارج قد تطير مع الرياح، إلى جانب التأكد من أماكن أقرب ملاجئ الإخلاء. 
اضافة اعلان


وقد قامت شركتي الخطوط الجوية اليابانية Japan Airlines و All Nippon Airways بإلغاء أكثر من 600 رحلة من وإلى مطارات جنوب اليابان حتى يوم الأحد، كما تم إلغاء أو تغيير العديد من مواعيد خدمات السكك الحديد المحلية للتعامل مع الإعصار. 
اضافة اعلان




إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024