الأحد 15 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

إم جي 5 فيس ليفت
إم جي 5 فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في اليوم الثلاثين من شهر أغسطس المنقضي أزاحت علامة "إم چي MG" ستارها عن نسخة الفيس ليفت الجديدة من سيارتها السيدان MG5، والتي تنطلق في جيلها الثاني منذ عام 2020، وذلك خلال فعاليات معرض "تشنجدو" الُمقام بالصين، حيث عكست السيارة أحدث لغة تصميم تتبناها الشركة في سياراتها وهي "Hunting eye". 
اضافة اعلان


وقبل الحديث عن ملامح الفيس ليفت بالتفصيل، نود الإشارة إلى أن هذه السيارة تختلف عن "إم جي 5" الموجودة حاليًا في السوق المصري، فبالنسبة للسيارة المباعة هنا فقد بدأت مجموعة "سايك SAIC" إنتاجها عام 2017 تحت اسم "Roewe i5"، ولكنها انطلقت في الأسواق العالمية تحت اسم "إم جي 5" الذي نعرفه.. وفي عام 2021 حصلت i5 -الأساسية- على أول فيس ليفت لها، ثم حصلت على فيس ليفت ثاني خلال عام 2023، وكلاهما لم يصل إلى الشوارع المصرية، حيث لا تزال تنطلق MG5 في نسختها الأولى.   

وهنا نعود إلى الفيس ليفت الذي تم الكشف عنه لاستعراض أبرز الملامح الجديدة والاختلافات التي جاء بها، والتي كانت قد ظهرت من قبل في الصور الرسمية الأولى التي تم إعلانها منتصف شهر أغسطس.  
اضافة اعلان

التحديثات الخارجية 
ربما كان أول ما يلفت الانتباه هو الشبكة الأمامية السوداء التي تحتل مساحة ضخمة من واجهة السيارة، وداخلها ينسدل 12 خط رأسي مستقيم بطريقة مستوحاة من شلالات المياه، وهذه الخطوط تبدو -بشكل ما- كحواجز حماية لشبكة الخطوط المتقاطعة ورائها. وعلى الجانبين تستقر المصابيح الأمامية بشكل مسحوب وأطراف مدببة تعزز من المظهر الرياضي للسيارة، وبينهما شعار MG عند حافة غطاء المحرك بعد أن كان في السابق يطفو داخل الشبكة، وفي الأسفل حصل المصد الأمامي على نصيبه من التعديلات التي تعزز المظهر الرياضي، خاصة بفتحات التهوية الشبيهة بالأنياب على الجانبين..  
اضافة اعلان


من الجوانب تحتفظ "إم جي 5" فيس ليفت بشكلها الانسيابي الفاست باك من الخلف، وتضفي لمسات الكروم طابعًا أنيقًا على السيارة، خاصة مع العجلات بتصميمها الذي يشبه بتلات الزهور، والتي تأتي بمقاس 17 بوصة.. وفي الخلف تظهر المصابيح هي الأخرى بتصميم حاد، ليتكامل الشكل الرياضي مع السبويلر البارز بتصميم "ذيل البطة"، وكذلك فتحات العادم المزدوجة في الأسفل والدفيوزر الموجود بينهما بنفس لون طلاء السيارة.   
اضافة اعلان


وبفضل التعديلات التي تم إجراؤها أصبح الطول الكلي زيادة بحوالي 40 مم مقارنة بالنسخة السابقة ليكون 4,715 مم، أما باقي الأبعاد الخارجية فتستمر كما هي وهي عرض 1,842 مم، ارتفاع 1,473 مم، قاعدة العجلات بطول 2,680 مم. 
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية 
كما شاهدنا في الصور الرسمية استغنى المصممون عن التصميم الغير متماثل في السابق ليصبح مائلاً للشكل التقليدي المعتاد، ومن ضمن التحديثات شاشة LCD جديدة للعدادات مقاسها 12.3 بوصة إلى جانب شاشة تحكم بنفس المقاس، عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف، ويحتوي الكونسول الوسطي على عدد أقل من الأزرار، أما فتحات التكييف فتم تزيينها بتطعيمات الكروم، وبالنسبة للفتحات الموجودة على جانبي لوحة القيادة فكانت ذات الشكل الهندسي "معين".. وتأتي مقاعد السيارة بألوان مطابقة، أما الفرش فكان جلد أسود بخياطة لون أحمر.  


منظومة القوة 
تستمر اختيارات المحرك الخاصة بـ "إم جي 5" فيس ليفت كما هي دون اختلاف اعتمادًا على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا، ولكنه في الإصدار القياسي بقوة 127 حصان ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات أو CVT.. بينما في الإصدار الأعلى يأتي المحرك بشاحن تيربو لتصل القوة الحصانية إلى 179 حصان و285 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض DCT من سبع سرعات.  





 




ذات صلة

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024

الكشف عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بتحديثات واسعة في الخارج والداخل

8:08 م الخميس 15 أغسطس 2024

إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

9:38 ص السبت 31 أغسطس 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024