الخميس 19 سبتمبر 2024

رسميًا.. تشكيل الثلاثي الياباني "هوندا-نيسان-ميتسوبيشي" لتطوير السيارات الكهربائية وبرامج الذكاء الاصطناعي

تحالف ميتسوبيشي هوندا نيسان
تحالف ميتسوبيشي هوندا نيسان
حجم الخط: ع ع ع
بعد التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية حول انضمام علامة "ميتسوبيشي Mitsubishi" إلى تحالف (هوندا-نيسان Honda-Nissan)، ورفض الشركات الثلاثة تأكيد أو نفي الخبر وقتها، وقع الثلاثي الياباني منذ قليل مذكرة تفاهم لمناقشة أفضل سبل التعاون فيما بينهم من أجل تطوير السيارات الكهربائية وبرامج الذكاء الاصطناعي. 

يشار إلى أن تحالف (هوندا-نيسان) الذي تم تشكيله في شهر مارس الماضي تتضمن استراتيجيته تحسين تكنولوجيا القيادة الذاتية وتقنيات الاتصال إلى جانب تطوير بطاريات جديدة ومشاركة الطرازات فيما بينهما لاستكمال التشكيلات الخاصة بكل شركة سواء كانت سيارات كهربائية أو تعمل بنظام الاحتراق الداخلي، فيما يُعرَف باستراتيجية "التكامل المتبادل للسيارات".. ورغم توقيع "ميتسوبيشي" لمذكرة التفاهم، إلا أنه من السابق لأوانه تأكيد إدراجها في هذه الاستراتيجية. 
   
وقد وصفت مؤسسة "جولدمان ساكس Goldman Sachs" -في وقت سابق- هذا التحالف بأنه "التطور الطبيعي"، ففي قطاع السيارات الكهربائية تنافس الشركات الصينية بضراوة مع تقديمها تشكيلة واسعة من الموديلات بتجهيزات عديدة وأسعار منخفضة، مما يجعل وقوف أي شركة يابانية أمامها بشكل منفرد أمرًا صعبًا، لذلك كان لابد من الاتجاه إلى تشكيل التحالفات. 
اضافة اعلان


وعلى الصعيد الياباني، لا يعتبر ذلك هو أول ثلاثي يتم تشكيله هذا العام، فمنذ بضعة أشهر تعاونت كل من "تويوتا" و"سوبارو" و"مازدا" لتطوير جيل جديد من محركات الاحتراق الداخلي، وفي وقت سابق من شهر يوليو تداولت وسائل الإعلام تقارير عن تعاون "سوزوكي" معهم من أجل السيارات الكهربائية القادمة. 
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أنه خلال الأيام الماضية وبمجرد تداول شائعات التحالف الجديد دون تأكيدها، ارتفعت أسهم "ميتسوبيشي" بنسبة 6.3%، و"نيسان" بنسبة 2.8% و"هوندا" بنسبة 2.6%.. ويشار إلى أن كل من "نيسان" و"ميتسوبيشي" هما بالفعل أعضاء في تحالف (رينو-نيسان-ميتسوبيشي) الكبير منذ عام 1999.. فيما تمتلك "نيسان" 34% من حصة "ميتسوبيشي".  
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بأكثر من 7,000 سيارة يوميا.. مبيعات شانجان تصل لـ 1.7 مليون سيارة خلال 2024

11:57 ص الخميس 12 سبتمبر 2024

الكشف عن ثاني فيس ليفت لـ"فولفو XC90" بتحديثات جديدة وكفاءة أعلى للمحرك

3:14 م الخميس 05 سبتمبر 2024

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024