الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

"رينو أوسترال" فيس ليفت في صور تجسسية جديدة استعدادًا للكشف عنها خلال شهور قليلة

رينو أوسترال فيس ليفت
رينو أوسترال فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
لم يمضِ سوى عامان منذ أن كشفت "رينو Renault" عن سيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "أوسترال Austral" في 2022، لتظهر مؤخرًا نسخة فيس ليفت جديدة من السيارة مخبأة تحت أغطية مموهة أثناء اختبارها في أوروبا، استعدادًا للكشف عنها بحلول الخريف القادم أو في مطلع عام 2025. 
اضافة اعلان


تعتبر "أوسترال" في الأساس السيارة البديلة لـ"كادجار" بعد انتهاء ولايتها، ولكن منذ وقت تدشينها قدمت الصانعة الفرنسية نمطًا جديدًا في تصميم ملامح السيارات ظهر في كل من "كليو" و"رافال" وكذلك "كابتور" الفيس ليفت، وحاليًا حان دور "أوسترال" لتحصل على ذلك الوجه الجديد، حيث التقط المصورون لقطات تجسسية لها أثناء تواجدها في أحد الطرق الجبلية بأوروبا، ورغم التمويه الذي أخفاها إلا أن بعض التعديلات كانت واضحة للعين.. 
اضافة اعلان


ظهرت السيارة بمصابيح أمامية ذات شكل صندوقي، أما الإضاءة النهارية الجديدة فقد جاءت بزاوية أقل أفقية مقارنة بالتصميم الحالي، ومن المتوقع أن تتخذ شكل أداة البوميرانج كما في (كليو ورافال وكابتور) -رغم عدم ظهور ذلك بشكل واضح في هذه الصور- وقد حصل غطاء المحرك هو الآخر على تصميم جديد بحافة مستقيمة لا يخترقها شعار "رينو" كما في السابق، بحيث يتخذ الشعار مكانه بالكامل داخل الشبكة الأمامية فقط، وقد تم الفصل بين غطاء المحرك والشبكة الأمامية بواسطة لوحة بلاستيك -كما في رافال- تساهم في تقليل تكاليف الإصلاح حالة وقوع اصطدام. 
اضافة اعلان


من المرجح أن يتم تطبيق هذه التعديلات نفسها على النسخة الأطول من "أوسترال" وهي السيارة "إسباس Espace" ذات الثلاثة صفوف من المقاعد، والتي وصلت بعد شقيقتها الصغرى بحوالي عام.. بالنسبة للمصابيح الخلفية فلم تكن بنفس وضوح نظيرتها الأمامية، ولكن من المتوقع أن يتم تحديثها هي الأخرى، أما المقصورة الداخلية فالمرجح أن تقتصر تعديلاتها على بعض اللمسات البسيطة وذلك لإنها تأتي بالفعل بأحدث لغة تصميم خاصة بـ"رينو". 
اضافة اعلان


ورغم أن المعتاد في نسخ الفيس ليفت أن تستمر منظومة القوة دون اختلاف، إلا أن بعض التقارير أشارت إلى إجراء تغييرات في محرك "أوسترال"، فحاليًا يتوفر اختيار هجين E-Tech في بعض الأسواق مثل المملكة المتحدة سعته 1.2 لترًا وبقوة 197 حصان، إلى جانب اختيارات هجينة خفيفة في أسواق أخرى أحدهما ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا بقوة 128 حصان، والآخر رباعي الاسطوانات 1.3 لترًا وقوة 158 حصان.. وتشير الشائعات إلى أن هذا الاختيار الأخير ذي سعة 1.3 لترًا سيتم استبعاده والاعتماد بدلاً منه على نسخة محدّثة من المحرك 1.2 لتر. 
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

مبيعات "هيونداي توسان" تتفوق على 4 علامات لـ"ستيلانتس" في أمريكا بالربع الثالث من 2024

9:32 ص الإثنين 07 أكتوبر 2024

بعد 57 عاما على تأسيسها.. "هيونداي" تحتفل بإنتاج سيارتها رقم 100 مليون

2:49 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

ستيلانتس تشارك في معرض باريس للسيارات 2024 وتعرض 26 طراز وميزات تقنية جديدة

2:28 م الأحد 29 سبتمبر 2024