الأحد 15 سبتمبر 2024

"سكودا سوبيرب" تضم فئة رياضية جديدة بتعزيزات خارجية وداخلية ونفس منظومة القوة

سكودا سوبيرب سبورت لاين
سكودا سوبيرب سبورت لاين
حجم الخط: ع ع ع
في شهر يوليو من العام الماضي  كشفت "سكودا Skoda" عن الجيل الرابع من سيارتها "سوبيرب Superb" بإصدارين؛ أحدهما ليفت باك سيدان يحمل اسم Hatch والآخر واجون يحمل اسم Combi، ومؤخرًا أعلنت الصانعة التشيكية عن ضم فئة جديدة تحمل اسم Sportline، تتمتع بملامح رياضية ولكن مع الاحتفاظ بنفس منظومة القوة. 
اضافة اعلان


يشار إلى أن "سكودا" تقدم النسخة "سبورت لاين" في غالبية طرازاتها المتاحة، بالتالي لا يمكن القول أن ضمها لفئات "سوبيرب" أمرًا مفاجئًا بشكل كامل، وتعتبر هنا البديل الرياضي للفئة Laurin & Klement الفاخرة وبالمواصفات نفسها.. من الخارج يمكن تمييز "سوبيرب سبورت لاين" بالمصد الأمامي الأسود الممدد، وكذلك العتبات الجانبية والدفيوزر بنفس اللون، وقد تم استبدال تطعيمات الكروم بتطعيمات لون أسود ميتاليك، ويتكامل كل شيء بوجود نوافذ معتمة وأيضًا شارات Sportline.. 
اضافة اعلان


وبخلاف ما سبق يمكن تبديل العجلات القياسية ذات مقاس 18 بوصة بجنوط Torcular الأكثر فخامة ومقاسها 19 بوصة، أو عجلات Aniara بنفس المقاس مع أغطية تدعم الديناميكية الهوائية.. وتأتي المصابيح الأمامية LED Matrix والخلفية LED بإشارات رسوم متحركة.. وأخيرًا يكتمل المظهر الخارجي بهيكل رياضي أقل ارتفاعًا عن الأرض مقارنة بـ"سوبيرب" العادية بفارق 15 مم.   
 

وينساب اللون الداكن المميز في الخارج إلى داخل المقصورة، حيث يأتي الفرش من الجلد الصناعي مع بطانة سقف سوداء، وتطعيمات من الكربون على لوحة القيادة والألواح الداخلية للأبواب. وتتمتع "سوبيرب Sportline" بمقاعد رياضية مزودة بخاصية تدفئة وتدليك مع مساند رأس مدمجة، ويمكن اختيار المقاعد الرياضية بخاصية ضبطها كهربائيًا، والمعتمدة من AGR مع وظائف تهوية وتدفئة.  
اضافة اعلان


وبالإضافة لما سبق تتضمن التجهيزات بدالات قدم من الفولاذ، وشارة Sportline على عجلة القيادة، شاشة رقمية للعدادات مقاس 10 بوصة برسوم جرافيك خاصة بهذه الفئة، شاشة الترفيه وعرض المعلومات مقاس 13 بوصة، إضاءة داخلية محيطة، زجاج بعزل أفضل للضوضاء الخارجية. 
اضافة اعلان



رغم هذه التعزيزات الرياضية الموجودة في الخارج، تتوفر "سوبيرب سبورت لاين" بنفس اختيارات المحرك الأساسية دون اختلاف، تاركة القوة الإضافية للإصدار RS الذي يشاع أن "سكودا" ستقوم بإنتاجه لاحقًا، وتتوفر "سوبيرب" في 6 اختيارات لمنظومة القوة؛ منهم 3 محركات بنزين (أحدهم بنظام هجين خفيف)، ومحركين ديزل.. وتبدأ هذه الاختيارات بمحرك بنزين 1.5 لترًا بقوة 148 حصان، وصولاً إلى المحرك الأعلى ذي سعة 2.0 لترًا بقوة 261 حصان. وجميع الاختيارات تتصل بناقل حركة DSG أوتوماتيك يرسل قوة المحرك للعجلات الأمامية، أو للعجلات الأربعة في أعلى فئة. 




اضافة اعلان



إقرأ ايضا

مبيعات "شيري العالمية" تتخطى 1.5 مليون سيارة منذ بداية 2024 وحتى أغسطس

12:20 م الأربعاء 04 سبتمبر 2024

لأول مرة في تاريخها.. "فولكس فاجن" تدرس إغلاق مصانعها في ألمانيا.. تعرف على السبب

5:47 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

رسميًا.. إزاحة الستار عن "إم جي 5" فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

6:38 م الأحد 01 سبتمبر 2024

بقوة 193 حصان.. الكشف عن نسخة هجينة من "إم جي ZS" تحمل اسم "هايبرد بلس"

3:20 م الخميس 29 أغسطس 2024